SATELITY

السباحة  في لبنان
 
SWIMMING - NATATION
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

نادي الساتيلليتي عينه على كتاب «غينيس»
كبطل لبنان لكرة الماء للمرة الـ16

جلال بعينو
29 كانون الثاني 2020

يدرس نادي الساتيلليتي (فيطرون) التواصل مع القيّمين على كتاب «غينيس» للأرقام القياسية لتدوين اسم فريق النادي للرجال لكرة الماء ضمن انجازات العالم اذ احرز الفريق اللبناني لقب بطولة لبنان لكرة الماء للمرة الـ16 على التوالي وهو رقم قياسي ليس في لبنان فحسب بل في العالم.

وفي العودة الى تاريخ لعبة كرة الماء، برزت في القرن الفائت عدة فرق في لبنان منها ابناء نبتون والجزيرة والنجاح وابناء الخليج والسوليمار والرمال وهوليداي بيتش والرمال وغيرها وصولاً الى احتكار نادي الساتيلليتي اللقب في المواسم الـ16 الأخيرة في انجاز كبير له اذ نجح في احراز اللقب متوفقاً على جميع منافسيه في البطولة المائية التي ينظمها اتحاد السباحة ويشرف عليها.

وتعود بنا الذاكرة سنوات طويلة الى الوراء عندما كانت بطولة كرة الماء تشهد منافسة كبيرة بين الأندية وكانت أكثرها حماوة المباريات النهائية التي كانت تجمع نادي الرمال برئاسة الرئيسة السابقة السيدة مرسيل برجي وبين نادي هوليداي بيتش برئاسة الرئيس الراحل جورج درويش.

يومها كانت المباراة النهائية تقام بحضور حاشد من مشجعي الفريقين وبحماية أمنية كبيرة من الجيش اللبناني بعدما كانت تحصل معارك بين الطرفين مما جعل اتحاد السباحة يطلب حماية القوى الامنية للمباراة النهائية. فاذا فاز نادي الرمال كان لاعبو نادي هوليداي بيتش يرفضون تسلّم كأس المركز الثاني والميداليات الفضية. وفي حال فوز هوليداي بيتش كان لاعبو الرمال يرفضون تسلّم كأس المركز الثاني والميداليات الفضية بدورهم.

اشتد الخلاف بين لاعبي الناديين الكسروانيين الجارين «اللدودين» فباتت العداوة الرياضية تتحكّم بالعلاقة بينهما وامتدت العلاقة المتدهورة الى ادارتي الناديين حيث كان يعمل ابن هوليداي بيتش سابا مخلوف (مدير عام مجمّع هوليداي بيتش حالياً) على اطفاء الحريق في علاقة الطرفين.

ومع الايام والسنوات، برز فريق الساتيلليتي عبر فريق قوي «خربط» حسابات ناديي الرمال وهوليداي بيتش فاستأثر بالبطولة وبسط سيطرته على اللعبة من دون اي منازع فتفوّق لاعبوه في اللعبة المائية وحققوا اللقب تلو اللقب حتى وصولهم الى اللقب الـ16 على التوالي ويبدو ان «الحبل على الجرار».

من يقف وراء نجاح نادي الساتيلليتي البطل الى جانب اللاعبين؟

يعرف من يتابع لعبة كرة الماء ان ميشال حبشي هو «الرجل الذي يقف وراء الستارة» و«الجندي المجهول» ويقف خلف انجازات النادي كاداري وصولاً الى انتخابه رئيساً لنادي الساتيلليتي منذ فترة. فحبشي يشغل ايضاً منصب نائب رئيس اتحاد السباحة منذ سنوات عدة وهو رجل كفوء يتابع الشاردة والواردة في ناديه الذي اصبح اسمه مرادفاً للعبة كرة الماء.

فحبشي حريص على لاعبيه حرص الأب على ابنائه فتراه يواكبهم في التمارين وفي المباريات كظلهم لرجل لم نره يوماً يعترض على صافرة حكم او يشتم حكم المباراة...

نادي الساتيلليتي بطل من بلادي عينه على تدوين اسمه في كتاب «غينيس» ليحفر اسمه في التاريخ الرياضي عامة وكرة الماء خاصة في العالم على غرار ما حصل مع عدد من اللبنانيين على رأسهم بطل الراليات السابق نبيل كرم.

ولا عجب ان يشيد رئيس اتحاد السباحة الدكتور طوني نصار والأمين العام فريدي ابي رعد واعضاء الاتحاد بمزايا ميشال حبشي «الهادئ» والوفي وصاحب كلمة لا يمكن ان يغيّرها مهما حصل. وهذا الأمر ينطبق على من يعرف حبشي الشفاف الذي يعشق ناديه حتى الثمالة ويعمل ما بوسعه لابقائه في القمة.

ومن يلاحظ الابتسامة التي ظهرت على وجه حبشي خلال تسلّم فريق الساتيلليتي شهادة التقدير أثناء حفل اتحاد السباحة لتكريم ابطاله يخرج بانطباع لا لبس فيه ان عشق ميشال حبشي لناديه يفوق الوصف.

الدورة الدولية الثانية في كرة الماء
اللقب لايران والساتيليتي الوصيف

25-09-2019
نظم نادي الساتيليتي وتحت اشراف الاتحاد اللبناني للسباحة، دورته الدولية الثانية للماسترز في كرة الماء بمشاركة خمسة اندية من الامارات وايران ولبنان.
واقيمت المباريات على مرحلتين حيث لعبت الفرق في اليوم الاول عشر مباريات في مسبح نادي الهوليداي بيتش واستمرت لساعات الليل.

وفي اليوم الثاني استضاف مسبح نادي الساتيليتي مباريات المرحلة النهائية حيث توّج الفريق الأيراني بلقب الدورة بعد فوزه بالمباراة النهائية على نادي الساتيليتي الذي احرز الميدالية الفضية.

كما احتل النادي اللبناني للسيارات والسياحة المركز الثالث بعد فوزه على فريق دبي. اشرفت على الدورة اللجنة الفنية للعبة كرة الماء .وقاد المباريات طاقم من الحكام الدوليين والاتحاديين.
وفي الختام وزّع نائب رئيس الاتحاد اللبناني للسباحة ميشال حبشي كأس الدورة الى الفريق الفائز بالدورة و الميداليات على لاعبي الفرق.
 

بطولة لبنان في كرة الماء 2019
اللقب لنادي ساتيليتي و"اللبناني للسيارات والسياحة" الوصيف

30-08-2019
احتفظ نادي ساتيلليتي بلقب بطولة لبنان لكرة الماء للرجال لعام 2019 التي نظمها الاتحاد اللبناني للسباحة بعدما تصدر الترتيب العام النهائي للبطولة.واحتل النادي اللبناني للسيارات والسياحة المركز الثاني وهوليداي بيتش المركز الثالث .وفي ما يلي النتائج المسجلة:
فاز ساتيليتي على الهوليدي بيتش 17-9
والنادي اللبناني للسيارات والسياحة على الاكوامارينا 18 -4
و ساتيليتي على 1875   22-7
والنادي اللبناني للسيارات والسياحة على هوليدي 16-12
وهوليدي بيتش على 1875     14-12
وساتيليتي على الاكوامارينا 18-15
وهوليدي بيتش على الاكوامارينا 17-5
والنادي اللبناني للسيارات والسياحة على 1875   20-13
والاكوامارينا على1875   16-14
و ساتيليتي على النادي اللبناني للسيارات والسياحة 18-14

الترتيب العام
وفي ما يلي الترتيب العام النهائي:
1. ساتيليتي 12 نقطة
2. النادي اللبناني للسيارات والسياحة 9 نقاط
3. هوليدي بيتش 6 نقاط
4. أكوامارينا 3 نقاط
5. 1875  لا نقاط
وفي الختام اقيم حفل تتويج الفرق الفائزة.
قاد المباريات الحكام الدولي الكويتي عنبر عنبر واللبناني سوني نجيم تحت اشراف عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي لكرة الماء احمد فرمن.
 

الساتيلليتي بطل الدورة الشتوية في كرة الماء 2019

24-04-2019

احرز نادي الساتيلليتي لقب بطل أول دورة شتويّة لكرة الماء نظمها الاتحاد اللبناني للسباحة في حوض "شارل هوستر" المقفل في الجامعة الاميركية ببيروت وذلك بعد فوزه في اليوم الأخير على فريق النادي اللبناني للسيارات والسياحة -ATCL بنتيجة (15-11).

واحتل المركز الثالث، خلافاً لكل التوقعات، فريق نادي بيروت 1875 بعد فوزه المثير على فريق الجامعة الاميركيّة بنتيجة (6-4).
وقد انطلقت مباريات هذه الدورة الاسبوع الماضي بفوز مفاجئ لفريق الجامعة الاميركية على الساتيلليتي (10-9)، ونادي الATCL على بيروت 1875(7-6).
وفي المرحلة التالية استطاع الساتيلليتي الفوز على بيروت 1875 (13-9)، والATCL على الجامعة الاميركية (10-9)
وبعد انتهاء مباريات المرحلة النهائيّة تصدر نادي الساتيلليتي الترتيب العام واحرز اللقب امام الوصيف النادياللبناني للسيارات والسياحة وبيروت 1875 .
قاد المباريات طاقم من الحكام الدوليين والاتحاديين تحت اشراف اللجنة الفنيّة لكرة الماء في الاتحاد اللبناني للسباحة.

وقد قام بتوزيع الجوائز على الفائزين نائب رئيس الاتحاد اللبناني للسباحة ميشال حبشي.
مثل فريق الساتلليتي اللاعبين: وليد كنعان، سيفاك دمرجيان، روي احوش، سامر معكرون، سيرج هرموش، الياس حنا، ايلي الشمالي، نديم غطاس، جورجي معكرون، عمر اليافي وجورج فتول.

كرة الماء: ساتيليتي احتفظ باللقب للمرة 15 و اللبناني للسيارات والسياحة الوصيف 2018

07-09-2018
احتفظ نادي الساتيليتي(فيطرون) بلقب بطولة لبنان في كرة الماء للمرة ال15 بعد فوزه في جميع المباريات التي خاضها في البطولة التي نظمها بنجاح كبير الاتحاد اللبناني للسباحة في المسبح الأولمبي للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك وعلى مدى اربعة ايام. واحتل النادي اللبناني للسيارات والسياحة المركز الثاني ونادي 1875 المركز الثالث.

وجاء اليوم الختامي حاشداً اذ حضر جمهور كبير من هواة اللعبة تقدمه رئيس الاتحاد الدكتور طوني نصار ونائبه ميشال حبشي(رئيس نادي ساتيليتي) والأمين العام فريد ابي رعد وعدد من اعضاء الاتحاد ورؤساء ومسؤولو اندية.وفي ما يلي النتائج الكاملة للبطولة:

فاز الساتيليتي على الاكوامارينا ( 13-7) والنادي اللبناني للسيارات والسياحة على الهوليدي بيتش( 18-4)و الساتيليتي على 1875( 17-9) والنادي اللبناني للسيارات والسياحة على الاكوامارينا( 16-10)و1875 على الاكوامارينا (7-6) والساتيليتي على الهوليدي (16-4) والاكوامارينا على الهوليدي بيتش(5-5) والنادي اللبناني للسيارات والسياحة على 1875(11-4) والهوليدي بيتش على 1875 ( 7-5) والساتيليتي على النادي اللبناني للسيارات والسياحة( 14-8).

وفي ما يلي الترتيب العام للبطولة:
1. الساتيليتي :12 نقطة
2. النادي اللبناني للسيارات والسياحة : 9 نقاط
3. 1875: 3 نقاط
4. هوليدي بيتش: 3 نقاط
5. اكوامارينا : 3 نقاط

قاد المباريات الحكام الدولي الكويتي عنبر عنبر والعراقي ليث صحن والاتحادي اللبناني ادي صقر باشراف عضو اللجنة الفنية في الاتحاد الاسيوي لكرة الماء احمد فرمن.
وفي الختام ألقى الدكتور نصار كلمة هنأ فيها الفرق الفائزة ومنوهاً بالتعاون الوثيق بين اللجنة الادارية للاتحاد وعائلة اللعبة لما فيه تطوير لعبة السباحة.ثم توّج نصار وحبشي وابي رعد الفرق الفائزة.وسلّم نصار كأس البطولة الى قائد فريق الساتيليتي سيفاك دميرجيان.

بطولة لبنان لكرة الماء 2018

02-09-2018
ينظم الاتحاد اللبناني للسباحة بطولة لبنان في كرة الماء لعام 2018 في الحوض الأولمبي للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك بين 3 و6 ايلول الجاري.
وجرت عملية سحب القرعة بحضور رئيس واعضاء اللجنة الفنية وممثلي الأندية المشاركة. وفي ما يلي برنامج المباريات:

*الاثنين 3 ايلول:
-الساعة 17.00-الساتيليتي-اكوامارينا
-الساعة 18.30-هوليداي بيتش-النادي اللبناني للسيارات والسياحة
-الساعة 20.00-ساتيليتي-1875
-الساعة 21.30-النادي اللبناني للسيارات والسياحة-أكوامارينا

*الثلاثاء 4 ايلول:
-الساعة 18.30-اكوامارينا-1875
-الساعة 20.00-هوليداي بيتش-ساتيليتي

*الأربعاء 5 ايلول:
-الساعة 18.30-هوليداي بيتش- أكوامارينا
-الساعة 20.00-النادي اللبناني للسيارات والسياحة-1875

*الخميس 6 ايلول:
-الساعة 18.30-هوليداي بيتش-1875
-الساعة 20.00-النادي اللبناني للسيارات والسياحة-ساتيليتي
وسيقود المباريات الحكم الدولي الكويتي احمد فرمن عضو اللجنة الفنية لكرة الماء في الاتحاد الاسيوي مع طاقم من الحكام اللبنانيين الدوليين والآسيويين والاتحاديين

على صعيد آخر، ينظم الاتحاد دورة اعداد وصقل لحكام كرة الماء من 3 ولغاية 6 أيلول الجاري من الساعة 15.00 ولغاية الساعة 17.00 في فندق the stay (ضبية) والذي سيحاضر فيها الكويتي فرمن.

 

نادي الساتيليتي

نادي الساتيليتي «سفير وعريس» لعبة الـ Water Polo : 14 لقباً متتالياً ورقم قياسي
حديثاً : من ابناء الخليج الى السوليمار فـ «حرب الجارين» بين الرمال وهوليداي بيتش

11 أيلول 2017

جلال بعينو

دخلت لعبة كرة الماء ال Water Polo قلوب الكثيرين خاصة مع تنظيم الاتحاد اللبناني للسباحة بطولات لبنان منذ عقود طويلة للعبة جميلة متفرعة من الاتحاد المائي الأبرز.ولقد اختتم اتحاد السباحة بطولة لبنان لكرة الماء الاسبوع الفائت بنجاح كبير وذلك في المسبح الأولمبي التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك بعدما سبق للاتحاد المذكور ان نظم بنجاح كبير ايضاً بطولة لبنان العامة في السباحة في مجمّع «الرحاب» في «عروس البقاع» زحلة.ولعبة كرة الماء لعبة جماعية جميلة برزت في بداية القرن الفائت مع عدد من الأندية ومنها نادي الدلافين ونادي الجزيرة ونادي السان جورج ولاحقاً مع نادي ابناء الخليج (جونيه) وغيره من الأندية.

العصر الحديث

وخلال الحرب اللبنانية المشؤومة التي بدأت في 13 نيسان من العام 1975، برزت عدة اندية وعلى رأسها نادي السوليمار الذي سيطر على بطولات لبنان لسنوات عدة ولاحقاً حطت البطولة لدى نادي هوليداي بيتش خاصة في عهد الرئيس التاريخي للنادي الراحل جورج درويش. وكان «الصراع الشرس» في هذه الحقبة بين ناديين «جارين عدوين» ،رياضيين طبعاً ،وهما نادي هوليداي بيتش ونادي الرمال الذي كانت ترئسه المرأة الحديدية مرسيل برجي.وكانت مباريات الجارين تكتسب أهمية كبيرة مع حساسية لا حدود لها وكانت تجري في ظل وجود جمهور غفير من مشجعي الناديين الكبيرين وقوى امنية لضبط الوضع خاصة مع العداء الذي كان مستحكماً بين الناديين الذي لا يبعد بينهما سوى عشرات الأمتار. وكان الرئيس التاريخي لاتحاد السباحة الزميل الراحل خليل نحاس والصديق سابا مخلوف (مدير مجمّع هوليداي بيتش حالياً) من العاملين على اطفاء النار الملتهبة بين الطرفين في تلك الحقبة .سيطر نادي هوليداي بيتش على بطولات كرة الماء لسنوات عدة قبل ان يخرج نادي الرمال من «القمقم» ويستلم زمام الأمور ليحرز بطولة لبنان سنوات عدة وسط تراجع أداء نادي هوليداي بيتش.فبات نادي الرمال «ملك» كرة الماء في لبنان مجرداً الملك السابق هوليداي بيتش من لقبه في مشهد تنافسي رائع ولافت للعيان.

ساتيليتي

ومرّت الايام حتى ظهر ناد يعمل بكد ونشاط وهو نادي ساتيليتي مع «محرك» يعمل بصمت ويخطط بهدوء والمعروف ب»الرجل القوي» في النادي وهو ميشال حبشي(من بلدة دير الأحمر ويشغل حالياً منصب نائب رئيس اتحاد السباحة وانتخب منذ فترة رئيساً لنادي ساتيليتي وكان يجب ان يتم ذلك منذ سنوات طويلة).وبدأ نادي ساتيليتي بحصد اللقب تلو الآخر حتى احرز الثلاثاء الماضي لقب البطولة للمرة ال14 على التوالي وهو انجاز بحد ذاته سيدخله حتماً الى موسوعة غينيس للأرقام القياسية حيث يخطط حبشي لهذا الأمر ليدوّن النادي الكسرواني اسمه في كتاب الأرقام القياسية وهو انجاز لبناني بعد الانجازات المحققة من بطل لبنان السابق للراليات وسباقات السرعة نبيل كرم حامل الرقم القياسي في كتاب «غينيس» لعدد السيارت المصغرة والمجسّمات في العالم من دون منازع.
14 عاماً من دون انقطاع وبصورة شبه متواصلة يحرز نادي ساتيليتي لقب بطولة لبنان لكرة الماء وشارك مرات عديدة في بطولات الأندية العربية وحقق نتائج لافتة فبات لقبه «سفير وعريس» كرة الماء اللبنانية الى الخارج.
وفي قراءة دقيقة لبطولة لبنان الأخيرة في كرة الماء يلاحظ حلول النادي المضيف في المركز الثاني يليه نادي 1875(تابع لجامعة القديس يوسف في بيروت التي يقودها بنجاح كبير الأب سليم دكاش اليسوعي منذ سنوات عدة) في المركز الثالث مع العلم ان هذا الأخير يفرض نفسه في عدد من الألعاب الجماعية والفردية منذ تأسيسه منذ فترة وجيزة.
واللافت ان بطولات لبنان في كرة الماء ومنذ سنوات عدة مرت بهدوء ومن دون مشاكل فغابت القوى الامنية لتمر المباريات خاصة الحساسة منه بهدوء ومن دون «ضربة كف».
نادي الساتيليتي من الأندية النشيطة خاصة على صعيد الرياضة المائية ودوّن اسمه في السجلات الذهبية للأندية الكبيرة والتي فرضت نفسها في الرياضة اللبنانية بفضل ميشال حبشي وكوكبة من الأبطال الذين يتفانون في سبيل ناديهم وعلى رأسهم بطل السباحة السابق الشهير سيفاك دميرجيان قائد الفريق واسطورة كرة الماء اللبنانية.
مبروك لنادي الساتيليتي اللقب ال14 على التوالي ومبروك للاتحاد اللبناني للسباحة برئاسة الرئيس طوني نصار ايصال كافة بطولاته الى شاطئ الأمان. ومن شاهد الرئيس نصار يسلّم كأس البطولة الى دميرجيان يلاحظ البسمة التي كانت على ثغره والتي تنم عن رضا كامل عن انجاز اللجنة الادارية للاتحاد معظم روزنامة النشاطات بروح رياضية من الجميع من دون استثناء وهو الامر الذي كنا نراه في السابق خاصة مع «ثورة» أندية الجزيرة والنجاح وهوليداي بيتش والصفرا بشكل خاص من دون ان ندخل في التفاصيل.
تحية الى اتحاد السباحة ولجانه الادارية المتعاقبة خاصة الى روح الراحل خليل نحاس وامين عامه محمود أرناؤوط والى المهندس زياد علم الدين والامينة العامة السيدة مرسيل برجي التي تسلمت الرئاسة بعد ثلاث سنوات، فالدكتور طوني نصار مع امين عام واحد: فريد أبي رعد.

بطولة كرة الماء لساتيليتي للمرة الـ14 على التوالي

06-09-2017
احتفظ نادي الساتيليتي بلقب بطولة لبنان لكرة الماء لعام 2017 والتي نظمها بنجاح الاتحاد اللبناني للسباحة في الحوض الأولمبي التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك بمشاركة خمسة فرق.
وهو اللقب الرابع عشر على التوالي للنادي الكسرواني (رقم قياسي) مما يرشحه للدخول الى كتاب "غينيس" للأرقام القياسية.
واحتل النادي المضيف المركز الثاني ونادي 1875(جامعة القديس يوسف) المركز الثالث.
ونص نظام البطولة على اقامتها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة اي أن يلعب كل فريق اربع مباريات.
واقيمت المباراة الأخيرة في البطولة التي ستحدد الفريق البطل بين نادي الساتيليتي والنادي اللبناني للسيارات والسياحة اللذين لم يخسرا اي مباراة بحضور رئيس اتحاد السباحة الدكتور طوني نصار ونائبه ميشال حبشي (رئيس نادي الساتيليتي) والأمين العام فريد ابي رعد ورؤساء واعضاء اندية وجمهور غفير.
واسفرت المباراة، التي كانت بمثابة مباراة نهائية، عن فوز الساتيلتي (16-10).
وفي الختام، سلّم الدكتور نصار كأس المركز الأول الى قائد فريق الساتيليتي سيفاك دميرجيان والميداليات الذهبية الى لاعبي الفريق.
وسلّم حبشي كأس المركز الثاني والميداليات الفضية الى لاعبي فريق النادي اللبناني للسيارات والسياحة بينما سلّم ابي رعد كأس المركز الثالث والميداليات البرونزية الى لاعبي فريق 1875 وسط اجواء احتفالية.
ووجّه الدكتور نصار الشكر الى كل من ساهم في انجاح البطولة من منظمين ورجال الصحافة والاعلام واندية ولاعبين وحكام والجمهور الكبير الذي واكب البطولة في ظل روح رياضية عالية لدى الجميع .كما شكر النادي اللبناني للسيارات والسياحة لاستضافته البطولة وهنأ الفرق الفائزة .
وفي ما يلي نتائج مباريات البطولة:
فاز النادي اللبناني للسيارات والسياحة على هوليداي بيتش(26-11) و 1875 على اكوامارينا(18-5) والساتيليتي على هوليداي بيتش(32-11) والنادي اللبناني للسيارات والسياحة على اكوامارينا (25-9) وهوليداي بيتش على الاكوامارينا (28-12) والساتيليتي على 1875 (17-7) والنادي اللبناني للسيارات والسياحة على 1875 (12-6) و1875 على هوليداي بيتش (11-9) والساتيليتي على النادي اللبناني للسيارات والسياحة (16-10).
قاد المباريات الحكمان الدوليان الكويتيان عنبر عنبر وسليمان العنيزي.
الترتيب النهائي
وفي ما يلي الترتيب العام النهائي للبطولة :
1. الساتيليتي: 12 نقطة
2. النادي اللبناني للسيارات والسياحة: 9 نقاط
3. نادي 1875: 6 نقاط
4. هوليداي بيتش: 3 نقاط
5. اكوامارينا :لا نقاط.

بطولة لبنان في كرة الماء

اللقب للساتيليتي والرمال وصيفه

20-08-2014

احرز نادي الساتيليتي لقب بطولة لبنان لكرة الماء لموسم 2014  برصيد (6 نقاط،)  امام نادي الرمال برصيد ( 4 نقاط)  ونادي العهد برصيد  ( نقطتين) في حوض نادي الساتيليتي .فلقد فاز الساتيليتي على نادي الرمال   بنتيجة  (22- 14) في المباراة الأخيرة من البطولة التي اقيمت على طريق الدوري من مرحلة واحدة  امام جمهور غفير تقدمه رئيس الاتحاد السيدة مرسال برجي ونائبها    ميشال حبشي وأمين السر فريد ابي رعد وأمين الصندوق  محمد حمدان ورئيس نادي الساتيليتي نقولا ابي نصر وجمهور ناديي الساتيليتي  والرمال

وسجل لفريق الساتيليتي  سيفاك دمرجيان (8 اهداف)، هشام اليافي (5 اهداف) ،نديم غطاس  (4 اهداف ) نيقولا رموز (هدفين)، وعمر اليافي (هدفين)  وشارلي حبشي هدف.

وسجل لفريق الرمال فيكتور سالم (5 اهداف) رامي نصار (هدفين)، ارسان  كوزرجيان (هدفين)، طوني سلوم (هدفين)، روني دياب (هدفين) غسان سلوم (هدف).

مثل نادي االساتيليتي كل من : وليد كنعان، الان عازار،نيقولا رموز، نديم غطاس، سبفاك دميرجيان، روي احوش، سرج هرموش، انطوني مطر،  هشام اليافي، شارلي حبشي، سامر معكرون، عمر يافي، ايلي شمالي

ومثل نادي الرمال كل من : كريستيان زبال، رامي نصار، جوي نصار، فيليب الخوري، غسان سلوم، ارسان كوزرجيان، فيكتور سالم، سادريك نسناس، ، طوني نجم، طوني سلوم، روني دياب، جورج فاتول، مكرم فتول 

11 ذهبية متتالية وميشال حبشي لمنصب رفيع قريباً؟

17-10-2014
جلال بعينو
دخل نادي الساتيليتي التاريخ الرياضي من الباب الواسع والعريض عندما احرز فريق الرجال بطولة لبنان لكرة الماء للموسم الحادي عشر على التوالي وهو رقم قياسي في اللعبة المائية وعادل بذلك الرقم المسجّل لنادي الأنصار لكرة القدم الذي أحرز لقب البطولة 11 مرة متتالية ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ويعود الفضل الأكبر في انجاز نادي الساتيليتي الى عدد من الاشخاص وفي مقدمتهم أمين عام النادي ميشال حبشي الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد اللبناني للسباحة ويواكب الفريق منذ سنوات طويلة وهو على مقربة من اللاعبين والجهاز الفني على مدار السنة.

فلاعبو الفريق الكسرواني وعلى رأسهم بطل السباحة السابق المتألق سيفاك دميرجيان يظهرون انهم الأقوى على الساحة المحلية منذ أكثر من عقد من الزمن. لكن لا بد من الاشارة الى ان هنالك عدة فرق برزت في رياضة كرة الماء وحققت الألقاب بالجملة في السابق وخّف وهجها كثيراً لا بل اختفت وعلى رأسها ناديي هوليداي بيتش والسوليمار «ايام العز» مع الأمل الكبير بعودة هذه الأندية الى المنافسة على اللقب.

ولقد نجح نادي الساتيليتي في تدوين اسمه في السجل الذهبي للأندية البطلة في الرياضات الجماعية بفضل ادارته الحكيمة التي لا تبخل بشيء على النادي الذي يتابع انجازاته كل عام ولم يتمكّن أحد من تجريده اللقب الكبير منذ 11 عاماً على التوالي. فبهمّة اللجنة الادارية للنادي وعلى رأسها نقولا ابي نصر والجهاز الفني واللاعبين ها هو النادي الكسرواني يواصل تألقه في كرة الماء مع الأمل برؤية المزيد من الأندية تعود وتشارك في البطولة الجميلة التي ينظمّها بشفافية الاتحاد اللبناني للسباحة برئاسة مرسيل برجي بعدما كانت البطولة تشهد خلافات كبيرة في تسعينيات القرن الفائت خاصة «الحرب النهائية» بين ناديي الرمال وهوليداي بيتش حيث كانت وحدات الجيش اللبناني تضبط الأمن خلال المباراة النهائية بين «الناديين الجارين» وسط تشنّج كبير لدى جمهوري الفريقين ان كان في مسبح الرمال ام في هوليداي بيتش مع الأمل برؤية نادي هوليداي بيتش العريق يعود الى الحياة في عدد من الألعاب وعلى رأسهم السباحة بعد الذي حصل معه قبيل انتخابات اتحاد السباحة التي جرت منذ نحو سنتين.

مبروك لنادي الساتيليتي نجاحه الجديد باحرازه لقب بطولة كرة الماء ووفّق الله النادي في البطولات المقبلة خصوصاً ان «الرجل القوي» في النادي ميشال حبشي يستعد لتولي منصباً رفيعاً في اتحاد السباحة برضا «المرأة الحديدية» مرسيل برجي وهو يستحق ذلك...


الساتيليتي بطل لبنان لكرة الماء 2013

08-09-2013

احتفظ نادي الساتيليتي بلقب بطولة لبنان لكرة الماء لعام 2013 جامعاً 12 نقطة، أمام نادي الرمال (6 نقاط)، ونادي الصفرا مارين (1)، بعدما فاز على الرمال 16 12، في مسبح النادي الفائز، وأمام جمهور غفير، تقدمه رئيس الاتحاد مرسال برجي ونائب رئيس الاتحاد ميشال حبشي وأمين سر الاتحاد فريد ابي رعد وأمين صندوق الاتحاد محمد حمدان ورئيس نادي الساتيليتي نقولا ابي نصر ورئيسة نادي الصفرا مارين ديانا عوكر.
وهو اللقب العاشر على التوالي لنادي الساتيليتي الذي يحافظ عليه منذ عام 2004. وسجل للساتيليتي سيفاك دمرجيان (8 إصابات)، وروي احوش (3)، وسمير مشنتف (2)، وعمرو اليافي (2)، وشارلي حبشي (ا)، وللرمال فيكتور سالم (2)، وكريستيان سلوم (2)، جوان عازوري (2)، ورامي نصار (2)، وارسان كوزرجيان ومكرم فتول وجورج فاتول وروني دياب.

مثل نادي الساتيليتي كل من : وليد كنعان، نديم غطاس، هشام اليافي، جورج عبد المسيح، سبفاك دمرجيان، روي احوش، سرج هرموش، سمير مشنتف، طارق دغمان، شارلي حبشي، سامر معكرون، عمر يافي، الان عازار.
 

بطولة لبنان لكرة الماء لعام 2012

صورة من الارشيف 2010

احرز نادي الساتيليتي بطولة لبنان لكرة الماء لعام 2012 حاصداً (9 نقاط)، امام نادي الهوليدي بيتش برصيد (6 نقاط)، ونادي الرمل (3 نقاط) وذلك بعد فوز الساتيليتي على هوليداي بيتش بنتيجة (16- 9) في حوض نادي الهوليدي بيتش امام جمهور غفير تقدّمه اعضاء الاتحاد اللبناني للسباحة وممثلين عن الاندية اللبنانية.

وسجل لفريق الهوليدي بيتش مارك هادو (3 اهداف)، سامر بو رجيلي (3 اهداف)، ريان شهوان (هدفين) طارق ابي نادر (هدف)، وسجّل لفريق الساتيليتي سيفاك دميرجيان (6 اهداف)، شارلي حبشي (3 اهداف)، سمير مشنتف (3 اهداف)، روي احوش (هدفين)، سامر معكرون (هدف)، عمر يافي (هدف).

مثل نادي الساتيليتي: وليد كنعان، نديم غطاس، طارق دغمان، جورج عبد المسيح، سبفاك دميرجيان، روي احوش، سيرج هرموش، سمير مشنتف، انطوني مطر، شارلي حبشي، سامر معكرون، عمر يافي، ايلي شمالي.

مثل نادي الهوليدي بيتش: فاليري اسمر، ريان شهوان، سامر بو رجيلي، جان بيار لمك، شادي ضاهر، عمر وليم سكاف، مارك هادو، طارق ابي نادر، رالف صاصي، مارك ابيض، عمر ابي نادر، نيقولا سعاده، شربل شعيا.

وقام نائب رئيس الاتحاد كابي الدويهي وامين الصندوق اسعد شاهين وعضو الاتحاد المحامي طوني حنين بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين.

قاد المباراة طاقم حكام دولي مؤلف من الحكمين السوريين حسان الامين وطلال برنية

 

«هوليداي» يغلب «رمال» في كرة الماء 2012

02 / 09 / 2012

افتتحت السبت بطولة لبنان بكرة الماء بمشاركة أربعة أندية، وفاز «هوليداي بيتش» في حوضه على «رمال» (14ـ13)، كذلك فاز «رمال» في حوضه الأحد على «ساتيليتي» (14ـ13).
قاد المباراتين طاقم حكام دولي سوري مؤلف من الحكمين طلال برنية وحسان أمين.
ويلتقي «رمال» مع «هوليداي بيتش» في حوض «رمال».
---------------------------------------------------

« الساتيليتي» بطلاً للبنان بكرة الماء 2012
09  09  2012

أحرز «نادي الساتيليتي» كأس بطولة لبنان بكرة الماء بفوزه على منافسه «هوليدي بيتش» (16ـ9)، في المباراة النهائية التي أقيمت في حوض «نادي هوليدي بيتش»، بحضور أعضاء الاتحاد اللبناني للسباحة.
وفي الختام وزع نائب رئيس الاتحاد كابي الدويهي وأمين الصندوق اسعد شاهين وعضو الاتحاد طوني حنين الكؤوس والميداليات على الفائزين.
وحصد الفريق البطل، 9 نقاط، أمام الـ«هوليدي بيتش» بـ6 نقاط، و«الرمال» بـ3 نقاط.
وسجّل لـ«ساتيليتي» سيفاك دميرجيان (6 أهداف)، شارلي حبشي (3)، سمير مشنتف (3)، روي احوش (2)، سامر معكرون، وعمر يافي، ولـ«هوليدي بيتش» مارك هادو (3 اهداف)، سامر بو رجيلي (3 اهــداف)، ريـان شهوان (هدفين) طارق ابي نادر (هدفاً).
* قاد المباراة الدوليان السوريان حسان الأمين وطلال برنية.

 

الساتيليتي بطل لبنان لكرة الماء 2011

  

الساتيليتي :

 ميشال حبشي (رئيس البعثة الى الكويت 2011 لبطولة الاندية العربية لكرة الماء )،فيليب غولوسوم (مدرباً) ، وليد كنعان ، سيفاك دميرجيان ، سمير مشنتف ، نديم غطاس  روي أحوش،انطوني مطر، جورج عبد المسيح  ،روني دياب ، رامي نصار ، زهير مشنتف ، نيكي رموز ، جونسون كيرك ، غريك هامند (لاعبين).

11 / 09 / 2011
أحرز نادي الساتيليتي لقب بطولة لبنان لكرة الماء إذ جمع 10 نقاط، أمام نادي الهوليداي بيتش (5 نقاط)، بعد تعادل الأخير، في حوضه، مع نادي الرمال (نقطه واحدة) 9 - 9، أمام جمهور غفير تقدمه اعضاء اتحاد السباحة وممثلون للاندية اللبنانية.

 وسجل للهوليداي بيتش ريان شهوان (3 إصابات)، ومارك أبيض (3)، وفيكتور سالم ورالف صاصي ونيقولا سعادة، وللرمال روني دياب (3)، وطوني سلوم (2)، وغسان سلوم (2)، ورامي نصار وباتريس نسناس. وقاد المباراة الحكمان الدوليان الكويتيان أحمد فرمن وعنبر عنبر.

 وفي الختام، سلم نائب رئيس الاتحاد غابي الدويهي وأمينه العام فريد ابي رعد وأمين الصندوق أسعد شاهين وعضو الاتحاد طوني حنين الكؤوس والميداليات إلى الفائزين.
 

 


بطولة لبنان في كرة الماء :  نادي الساتيليتي يحرز اللقب 2010


09 / 09 / 2010
احرز نادي الساتيليتي بطولة لبنان لكرة الماء برصيد 16 نقطة، بتعادله في مباراته الاخيرة مع نادي الهوليدي بيتش في حوض نادي الساتيليتي بنتيجة 18 ـ 18 امام جمهور غفير تقدمهم اعضاء الاتحاد اللبناني للسباحة وممثلين عن الاندية اللبنانية.

وحل نادي الرمال في المركز الثاني برصيد 11 نقطة امام نادي الهوليدي الذي حل في المركز الثالث برصيد 8 نقاط.

واحرز اللاعب سيفاك دمرجيان كأس افضل هداف في البطولة برصيد 68 هدفاً، ونال فريق ابناء الخليج جائزة اللعب النظيف.
وقام نائب رئيس الاتحاد كابي الدويهي وامين السر فريد ابي رعد وامين الصندوق اسعد شاهين ورئىس نادي الساتيليتي نقولا ابي نصر بتسليم الكؤوس والميداليات على الفائزين.

وقاد المباراة طاقم حكام دوليان كويتيان طارق الملا وعنبر عنبر.
 

 

بطولة لبنان للرجال في كرة الماء لعام 2005
اللقب لساتيلليتي... والرمال وصيفه
 

برعاية قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان ممثلا بالعقيد خطار مسلم وحضور نائب رئيس الاتحاد اللبناني للسباحة ميشال حبشي واعضاء الاتحاد ورؤساء الاندية ورئيس الهيئة العليا لمجمع ساتيلليتي نقولا ابي نصر اقام الاتحاد اللبناني للسباحة بطولة لبنان لكرة الماء لفئة الرجال العام 2005 في مسبح مجمع ساتيلليتي باشتراك الاندية الآتية: صفرا مارين، الرمال وساتيلليتي وعلى طريقة الدوري.
وجاءت النتائج كالآتي:
فاز ساتيلليتي على صفرا مارين 22-3 والرمال على صفرا مارين 16-9 وساتيلليتي على الرمال 11-7.

وفي نهاية المباريات وزعت الكؤوس والميداليات على الفائزين وكان ترتيب الفرق على الشكل الآتي: حل في المركز الاول نادي ساتيلليتي الرياضي وفي المركز الثاني فريق الرمال وفي المركز الثالث صفرا مارين اما هدّاف البطولة فكان اللاعب سيفاك دمرجيان من نادي ساتيلليتي بتسعة اهداف.

قاد المباريات الحكم الدولي عادل يموت والحكمان الاتحاديان علي زيعور وانطو اتايان وكان مدير البطولة نائب رئيس الاتحاد اللبناني للسباحة ميشال حبشي واشرف على المباريات الرائد طوني زخريا.

وفي ما يلي اسماء الجهاز الفني ولاعبو الساتيلليتي بطل لبنان:
وليد كنعان، سمير مشنتف، نيكولا الرموز، رولان زهرة، زهير مشنتف، بيترو الحاج، سيرج هرموش،

 سيفاك دمرجيان، ربيع جابر، تشارلز حبشي، سامر معكرون، روي احوش، ايليو حداد.
المدرب: تامر محسن واداري الفريق: وجدي مسعد.
 

نادي ساتيلليتي بطل لبنان لكرة الماء للرجال 2004

24 / 08 / 2004

جرت، الأحد الماضي، المرحلة الأخيرة من بطولة لبنان لكرة الماء لفئة الرجال، برعاية قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في حوض مسبح مجمّع ساتيلليتي، وبحضور رئيس اتحاد السباحة زياد علم الدين ورئيس مجمع ساتيلليتي نقولا أبي نصر وجمهور كبير.

وجمعت المباراة الأولى فريقي الجيش وأبناء الخليج، وهي أسفرت عن فوز الأول 13 ـ 6. أما المباراة الثانية فجمعت فريقي الرمال وساتيلليتي وانتهت لمصلحة الثاني 14 ـ 4.

 وتصدر ساتيلليتي المجموعة بـ9 نقاط وأحرز بطولة لبنان لعام 2004، أمام الرمال الثاني بـ6 نقاط والجيش الثالث بـ3 نقاط، أما لقب هدّاف البطولة فكان من نصيب لاعب الساتيلليتي سيفاك ديمرجيان بـ26 إصابة. وفي الختام، وزعت الكؤوس بين الفائزين.
 

عودة الى السباحة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق