LEBANESE JUJITSU FEDERATION

الاتحاد اللبناني للجوجيتسو

 

الاتحاد اللبناني للجوجيتسو

رئيسه المصرفي يوسف الخليل وامين عام الفرد رياشي.

من الاتحادات الهادئة في لبنان فلا مشاكل فيه وعيون الحساد بعيدة عنه.

ميدالية ذهبية للبنان في بطولة العالم للجوجيتسو

 

علي حمادة - الفرد رياشي

24-11-2019

 احرز لبنان الميدالية الذهبية في بطولة العالم للجوجيتسو، التي اقيمت في مدينة ابو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نال اللاعب علي حمادة عن فئة الماسترز-المركز الأول ليتوج بطل العالم تحت وزن ال85 كلغ.

كما نال اللاعب معن خليفة المركز الثالث لفئة الماسترز، واحرز اللاعب رمزي يحي الميدالية البرونزية ليحل بالمركز الثالث عن فئة اليافعين. والجدير ذكره بأن البطل الدولي دانييل هلال انسحب لتجنب مواجهة لاعب المنتخب الإسرائيلي.

وضم الوفد اللبناني إضافة الى اللاعب حمادة ويحي المدرب دانييل هلال، وترأسه امينه العام الفرد رياشي.

انجاز للبنانية عطالله في بطولة العالم للجيوجيتسو 2019

 

28-08-2019   ملاعب

أحرزت اللبنانيّة ميريلا عطالله الميداليّة الذهبيّة في بطولة العالم في رياضة الجيوجيتسو JIU JITSU لفئة الوزن المتوسط- الحزام البنفسجي، التي أختتمت في لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأميركيّة، بعد فوزها في ثلاث جولات.
وأهدت البطلة عطالله المقيمة في مونتريال في كندا، وهي من خريجات مدرسة الحكمة في بيروت عام 1996، اللقب وميداليتها الذهبيّة إلى بلدها الأم الذي تأمل بالعودة إليه لتعزيز نشر هذه الرياضة النبيلة، وإلى مدرستها الحكمة التي فيها "عشقت الرياضة والمنافسات النظيفة والشريفة"، وإلى المشجع والداعم الأول لها للمشاركة في بطولة العالم البروفيسور سعيد الخطيب ومدربها دانيال هلال.

كما شكرت منظمة "بيوند سابميسوه"، BEYOND SUBMISSIONS التي آمنت بقدراتها وموهبتها الرياضيّة ودعمت كل إستحقاقاتها.

 

لبنانيّ يحرز ذهبيّة العالم في الـ "جوجيتسو".. فما هي هذه اللعبة؟

05-03-2018  لبنان 24

تمكّن الشاب اللبناني رمزي يحيى من رفع اسم لبنان عالياً لدى مشاركته في "بطولة العالم للجوجيتسو للناشئين والشباب"، أو كما تسمّى بالانكليزية "Jiu Jitsu World Championship For Juniors and Aspirants"، إثر نيله الميدالية الذهبية عن فئة الرجال تحت 21 عاماً.

ما هي "الجوجيتسو"؟! تعتبر "الجوجيتسو" من الرياضات العريقة القائمة على الدفاع عن النفس، حيث يعود تاريخها إلى عصور قديمة وتحظى بشعبية كبيرة في قلوب وعقول مجتمع الفنون الرياضية القتالية.

و"الجوجيتسو" أسلوب قتاليّ برازيلي منحدر من أصول يابانيّة، كما يعتبر من أكثر الأساليب القتالية خطورة وفتكاً في العالم، حيث يمكن لمحترف الجوجيتسو أن يتمكن من إخضاع أي خصم في ثوانٍ قليلة. وبحسب مطّلعين على هذه الرياضة، تقتصر الحركات المشروعة فيها على تسديد ضربات تضعف حركة الشخص وتشلها، بحيث يصبح غير قادر على الإفلات، وكذلك ممارسة كافة أشكال الضغط على المفاصل وإيقاع الخصم على الأرض عن طريق سحبه نحو الأسفل.

وفي المقابل، لا يُسمح الاستعانة بالحركات الغير القانونية وهي: العض، شد الشعر، وضع الأصابع في العين أو الأنف، الضرب في المناطق الحساسة، لوي الأصابع، وأية حركة باستخدام قبضة اليد، الرجل، المرفق أو الرأس، تؤثر سلباً على مبدأ ومرتكزات هذه الرياضة القائمة على العدل، فالمنافسة الشريفة والروح الرياضية هما جوهر الجوجيتسو وقيمها النبيلة.

لبنان يخطف "الذهبية" اقتنص لبنان ميدالية ذهبية في بطولة العالم للجوجيتسو للناشئين والشباب التي أقيمت في أبو ظبي على حلبة "Mubadala Arena" من 1 إلى 4 آذار الجاري، بعدما تمكّن الشاب اللبناني رمزي يحيى من الفوز بالمركز الأول عن فئة الرجال تحت الـ21 عاماً وتحت الـ94 كغ. يذكر أنّ رمزي تغلّب في هذه البطولة على شابَّين روسيَّين 9-0 و14-0 على التوالي، قبل وصوله للنهائي وفوزه على شابٍّ صينيّ 9-6.
 

ميداليات لبنان ضمن الالعاب الاسيوية لغاية 21-09-2017

3 ميداليات: برونز

مواي تاي = مايا حدرج - رولا خالد

جوجيتسو =  غدي موسى وليا فرحات

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2020