ZAHI NEMR
 
الكرة الطائرة في لبنان
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
ZAHI NEMR
 
زاهي نمر
 
لاعب لبناني دولي برز مع نادي الانوار جديدة المتن 2008 واحرز معه على كأس وبطولة لبنان

كما احرزعلى بطولة وكأس لبنان في الكرة الطائرة 2010

مدرب نادي الانوار عام 2009- 2010 - 2011

الأنوار هدفه ثلاثية في الكرة الطائرة :

القاب المشرق العربي وبطولة لبنان والكأس

16 / 03 / 2011
تشارك ثلاثة فرق لبنانية في بطولة المشرق العربي الأولى للأندية في الكرة الطائرة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان بين 14 و22 كانون الأول الجاري.والفرق هي الأنوار بطل لبنان والزهراء وصيفه والبوشرية رابع الترتيب العام.

ويهدف الأنوار الى المنافسة على اللقب، لا بل احرازه، كما يقول رئيس النادي جورج يزبك.ويعتبر يزبك ان فريقه جاهز للمنافسة على كافة الصعد.

 فلقد عزّز صفوفه باللاعب الضارب جان ابي شديد من نادي الانطلاق(أنفه) في صفقة بلغت اربعين ألف دولار.واضاف ان النادي ضمّ ايضاً جوزيف نهرا من البوشرية والليبيرو ايلي النار من الزهراء.

واعتبر يزبك ،الذي يستعد للدخول الى القفص الذهبي في 26 الجاري،ان فريقه هو الأوفر حظاً باحراز لقب بطولة المشرق العربي بلاعبيه المحليين ومن دون حتى لاعبين أجانب من بين الفرق المشاركة من لبنان والأردن والعراق وسوريا وفلسطين.

وكشف يزبك ان موازنة فريقه تبلغ 230ألف دولار(180 الف دولار من دون اللاعبين الأجانب و50 الف دولار نفقات الأجانب).واشار الى ان الفريق يتدرّب يومياً باشراف المدرب زاهي نمر على ملعب مجمّع ميشال المر.

وذكر ان الهدف احراز ثلاثية لدى الرجال: القاب المشرق العربي وبطولة لبنان وكأس لبنان.واضاف ان الفريق سيعزّز صفوفه بلاعبين اجانب مميزين لخوض بطولة الاندية العربية في السعودية في بداية العام المقبل .

وتحدث عن امتلاك النادي لاعبين كبار من الافضل في لبنان وهم وسام الحصري، ايلي وجان ابي شديد،بيار ونادر فارس،جوزيف نهرا،ايلي النار،رواد الحسن وعماد سليم.ووصف العلاقة مع اتحاد الكرة الطائرة بالجيدة جداً ومع رئيس الاتحاد جان همّام بالممتازة .
 

في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة 2011

18 / 02 / 2011

أوضح زاهي نمر مدرب الأنوار اللبناني بأنه على دراية بلاعبي النصر المحليين جراء مشاركاتهم في بطولات الأندية أو المنتخبات العربية باستثناء اللاعبين المحترفين المرافقين للفريق و الذي ربما يعطيان الفارق في المباريات.

وقال مدرب الأنوار اللبناني « إنّ تواجدهم في هذه البطولة يعد التواجد الثالث وأنّ فريقه يضم لاعبين محترفين أحدهما صربي و الآخر بلغاريّ وأنّ الأخيرين شاركا الفريق مبارياته الأربع التي خاضها في مسابقته المحلية».

وعن حظوظ فرق المجموعة الرابعة التي يتواجد فيها فريقه قال زاهي نمر: «إنّ الحظوظ متساوية جدا عطفا على تقارب المستويات ويبقى عنصر التوفيق هو الذي سيحسم أمر التأهل حسب قوله».

الاثنين 15-12-2008

بطل لبنان في الكرة الطائرة 2008

 الأنوار الجديدة
يسعى للاحتفاظ باللقب موسماً جديداً
 
يستعد بطل لبنان في الكرة الطائرة نادي الأنوار الجديدة للدفاع عن لقبه والاحتفاظ به موسماً جديداً في البطولة التي ستنطلق في 18 كانون الثاني المقبل.ويتدرّب الفريق بمعدّل أربع مرات أسبوعياً باشراف المدرب زاهي نمر على ملعب مجمّع ميشال المر.

ويتوقّع نمر أن يحافظ فريقه على اللقب المرموق خاصة أنه يضم نخبة من اللاعبين اللبنانيين.

وقد ضمّ الى صفوفه هذا الموسم لاعب الشبيبة البوشرية شادي بو فرحات أحد أبرز نجوم اللعبة على المركز 3.وتعاقد مع "المخضرم" طوني خليل للعب في مركز الليبيرو.

وتضم تشكيلة الفريق المتني اللاعبين اللبنانين وهم، بالاضافة الى بو فرحات وخليل،الكابتن وسام الحصري(الموزّع) ايلي أبي شديد،عماد سليم،نادر فارس،الياس فارس،بيار فارس،جورج غسطين والمدرب نمر الذي يلعب في مركز الموزّع.

ويقول نمر أن التمارين بدأت منذ أسبوعين آملاً من الاتحاد الجديد أن ينشر اللعبة لتعود الى مستواها السابق ليعود الجيل الجديد الى ممارسة اللعبة بدءاً من المدارس .

ويعتبر نمر أن الفريق يضم نخبة لاعبي المنتخب الوطني مشيراً الى أن اتصالات تجري مع لاعبين أجانب للانضمام الى الفريق .

وتوقّع نمر أن ينحصر اللقب بين خمسة فرق هي الأنوار،البوشرية،الزهراء الميناء،الانطلاق أنفة والجيش اللبناني.وحول موازنة الفريق قال رئيس النادي جورج يزبك"في حدود المائة وخمسين ألف دولاراً أميركياً".

وبالنسبة للمشاركة في بطولة الأندية العربية التي يستضيفها لبنان في شباط المقبل،أجاب يزبك"وضعنا موازنة خاصة بالبطولة تبلغ نحو أربعين ألف دولار بعد المشاركة الأولى في العام 2006 وسنُعزّز صفوفنا بلاعبين أجانب لتحقيق نتيجة جيدة في الاستحقاق العربي الكبير ".

وتوقّع يزبك أن يحتفظ فريقه بلقب بطولة لبنان آملاً من الاتحاد الجديد الذي يرئسه جان همّام الاهتمام بالمنتخبات الوطنية والأندية واللاعبين ليعود الدعم المادي عبر الشركات الراعية والاعلامي عبر وسائل الاعلام ومطالباً بتجنيس لاعبين أجانب.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق