DALHOUN

الكرة الطائرة في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

طلائع دلهون

TALAEH DALHOUN

     تاسس بتاريخ 17 / 03 / 1994 بموجب علم وخبر تحت رقم 294

لمتابعة بطولة لبنان للعام 2016   

    لمتابعة بطولة لبنان للعام 2015

انقر هنا لمتابعة نتائج بطولة لبنان للكرة الطائرة 2017

اللاعبون واللاعبات في نادي طلائع دلهون لموسم 2018-2019:

نبيل محمد غنام - مروان بطرس حبيب - محمد يوسف طه - علي محمد القادري -
 

بطولة الدرجة الثانية في الكرة الطائرة
اللقب لقنات المتأهل الى "الأولى"

29-03-2018
أحرز نادي الانعاش الاجتماعي قنات لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية في الكرة الطائرة لعام 2018 بعدما تقدّم على نادي الطلائع دلهون(2-0) من اصل ثلاث مباريات ممكنة في السلسلة النهائية.وبعدما تقدّم قنات(1-0) في المباراة النهائية الأولى التي جرت الأحد الفائت على ملعب نادي غزير ، جدّد الفريق الشمالي فوزه مساء الأربعاء الفائت وبنتيجة(3-2) في المباراة النهائية الثانية التي جرت ايضاً على الملعب عينه بحضور جمهور كبير من مشجعي الفريقين تقدّمه رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا وأمين عام الاتحاد وليد القاصوف وعضو الاتحاد اميل جبور ورئيس اللجنة الفنية طوني غانم.وجاءت نتيجة المجموعات كالتالي:(25-17)(23-25)(21-25)(25-14)(15-9).

قاد المباراة الحكمان الدوليان الياس وهبه وداني حبيب.وفي ختام المباراة اقيم حفل التتويج حيث سلّم ابي رميا كأس البطولة الى قائد فريق قنات سامر سرور بينما سلّم القاصوف وجبور وغانم الميداليات الذهبية الى لاعبي فريق قنات والميداليات الفضية الى لاعبي فريق دلهون في اجواء احتفالية.

وبذلك تأهل نادي قنات الى مصاف اندية الدرجة الأولى بينما سيخوض نادي الطلائع دلهون الترفيع والتنزيل مع نادي فينيقيا.
 

2008

فريق طلائع دلهون في الكرة الطائرة 2009

نبيل سرحال،حسن البلبل،رضوان البلبل،محمود المعلّم،فادي سرحال،زياد السيّد،يحيا ابو غوش،سعد الدين غوش،سبيرو كلاتيرا،

 خطار خطار،حسن الهاني،شادي بناور،والمعالج الفيزيائي غسان قاسم.

مدرب الفريق 2009: سمير ابي صالح

 

الطلائع ـ دلهون يطالب فاعليات الإقليم بدعم النادي

30-06-2016   المستقبل

اقام نادي الطلائع الرياضي - دلهون افطاره السنوي في مطعم الجسر في الدامور، بحضور الامين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة في تيار المستقبل بسام عبدالملك ممثلاً الرئيس سعد الحريري، ووكيل داخلية الحزب الاشتراكي في اقليم الخروب سليم السيد ممثلاً النائب وليد جنبلاط ونجله تيمور، والوزير السابق ناجي البستاني، ومنير السيد ممثلاً النائب نعمة طعمة، ووائل سيف الدين ممثلاً النائب محمد الحجار، وصياح فواز ممثلا النائب ايلي عون، والنائب مروان حمادة ممثلاً بنجله كريم، ومنسق قطاع الرياضة في جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل عفيف دحروج ممثلاً المنسق العام محمد الكجك، والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في جبل لبنان عمر سراج، ورئيس اللجنة الاولمبية رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام، ورئيس النجدة الشعبية رمزي عواد، ورئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد بهيج منصور، ورئيس بلدية دلهون علي ابو علي، ورؤساء بلديات ومخاتير واندية وجمعيات وفعاليات من الاقليم.

بعد الوقوف دقيقة صمت تحية لارواح شهداء تفجيرات القاع، القى سامي ابو علي كلمة النادي فقال: «النتائج الكبيرة والمميزة التي حققها النادي في بطولة هذا العام ما هي الا بداية لمستقبل واعد قد يؤهلنا لتحقيق طموحاتنا في تكريس موقعنا في الصفوف الامامية، آملين ان نكون سفراء لمنطقتنا في تحقيق انتصارات واعدة نشرف بها سمعة منطقتنا التي تتحرق شوقا ليكون لها موقعاً مرموقاً على الصعيد الرياضي والتي طالما كان ذلك حلماً، فاصبح اليوم حقيقة من خلال نادي الطلائع دلهون«.

ودعا ابو علي فاعليات منطقة اقليم الخروب وكافة ابنائها للوقوف الى جانب النادي لانه لم يعد يستطيع تحمل الاعباء المادية الكبيرة، معتبرا ان النادي لن يستطيع المشاركة في بطولة لبنان للموسم المقبل اذا لم تؤمن ميزانيته، مع العلم ان نادي الطلائع هو النادي الوحيد وفي كافة الالعاب الرياضية في قضاء الشوف المتواجد في عداد اندية الدرجة الاولى.

وختم ابو علي: «لن نتكلم في السياسة، لكن في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، نتوجه الى الله عز وجل بالدعاء في هذا الشهر المبارك ان يلهم السياسيين والمعنيين العمل على تحصين المؤسسات من خلال انتخاب رئيس للجمهورية، وندعو الله ان يحفظ جيشنا البطل قيادة وضباطا ورتباء وافراد، وجميع القوى الامنية«.

علي أبو علي: الطلائع دلهون كان قاب قوسين من المربع الذهبي

25 – 11 – 2012

يجنح نادي الطلائع دلهون إلى تثبيت حضوره في الكرة الطائرة اللبنانية هذا الموسم، متطلعاً إلى تحقيق قفزة أعلى، تجعله بين فرق المقدمة، على الرغم من إمكاناته المادية المتواضعة، والتي تنجح الإدارة الحالية في الاستفادة منها إلى أقصى مدى، بعيداً عن أي هدر أو إسراف.
ويؤكد عضو اتحاد الكرة الطائرة نائب رئيس نادي الطلائع دلهون علي أبو علي ان فريقه بدأ يستعد للموسم الجديد بجدٍ، وهمّه ان يضع قدماً بين الفرق المتنافسة على الألقاب، وأضاف: "هناك تحسّن ملموس على صعيد اللعبة منذ زهاء أربع سنوات، وباتت منافسات الطائرة تجذب الجمهور إليها في الملاعب، بفضل الاتحاد الذي نجح في تأمين نقل المباريات عبر التلفزيون، وفريق الطلائع دلهون يتقدم خطوة خطوة بثقة، ونحن وصلنا إلى الدوري الممتاز ممثلين لمنطقة الشوف منذ ستة مواسم، ويهمنا كل موسم، وكهدف أول، أن نحافظ على موقعنا، وطموحنا كبير في ان يكون الطلائع دلهون بطلاً يمثل لبنان في الخارج، على رغم ان الفريق احتل المركز الثامن الموسم الماضي، وكانت المنافسة قوية، وكنا قاب قوسين من تحقيق هدفنا بأن نكون بين الفرق الستة الأوائل، وكنا قريبين من المربع الذهبي، لكن الحظ خاننا في المباريات الأخيرة بشكل مفاجئ وغير متوقع".
ولفت أبو علي إلى ان أقوى الفرق المحلية التي تنافس الطلائع دلهون هي البوشرية والأنوار الجديدة وبلاط والزهراء طرابلس، وقال ان فريقه نجح الموسم الماضي في تحقيق فوز عزيز على البوشرية في المباراة التي أجريت بينهما في صيدا، وهذا ما زرع الأمل لدى مشجعي النادي وأنصاره ولاعبيه بدخول "الفاينل فور"، لكن الحظ جافاه في بعض اللقاءات التالية، ويتجدد الأمل هذا الموسم مع تجديد التشكيلة التي انضم إليها اللاعب رواد حسن قادماً من بلاط، وعماد سليم المنتقل من الأنوار الجديدة، فضلاً عن اللاعبين وائل رباح ووديع الزين اللذين دافعا الموسم الماضي عن ألوان غزير، ومن اللاعبين النجوم الذين يفخر نادي الطلائع دلهون بضمهم إليه شادي شعبان ومحمود المعلم وفادي ونبيل سرحال والاخير يشارك لاعباً ومدرباً. ومعظم لاعبي الفريق هم من أبناء منطقة الشوف.
وكشف أبوعلي ان ناديه بصدد رفد الفريق الأول بعدد من الوجوه الشابة الطامحة إلى النجومية، حيث يعتمد النادي سياسة تفريخ الناشئين بهدف الاعتماد عليهم في المستقبل، وهناك خطة تقضي بتعزيز الفريق بلاعبين أجنبيين اثنين من كل من بلغاريا وصربيا من دون إعلان اسميهما، متوقعاً ان يكونا من مفاجآت الموسم.
أما أبرز اللاعبين الذين تخلى النادي عنهم آخر الموسم الماضي فكان رضوان البلبل الذي فضّل ارتداء قميص نادي الجيّة (درجة ثانية)، وحسن بلبل الذي جذبه نادي الطليعة شحيم إليه (درجة رابعة) ورأى أبو علي ان ترك البلبلين لفريقه لن يؤثر في مسيرة الطلائع دلهون الذي يتوخى ان يحتل مركزاً أفضل هذا الموسم في الترتيب.
وأبدى أبو علي ارتياحه لبقاء الإدارة الحالية للطلائع دلهون على حالها برئاسة المختار سعيد المعلم، وعلي أبو علي نائباً للرئيس، وحسن مصطفى مصطفى أميناً للسرّ، وسامي أبو علي أميناً للصندوق، ونبيل سرحال مسؤولاً رياضياً، ويامن اسماعيل مسؤولاً للعلاقات العامة، وفراس المعلم محاسباً وأميناً للتجهيزات، ونبيل سرحال مدرباً يساعده سامي أبو علي ويامن اسماعيل، وغسان قاسم معالجاً طبياً. وتحرص الإدارة الحالية على تأمين الضروريات للفريق، لتبقى شعلته وضّاءة في بلدة دلهون، بعدما أصبح نادي الطلائع دلهون أثراً يُعتدّ به من آثار البلدة الوادعة.
ورأى أبو علي ان الأمور المادية، وتواضع الموازنة، للموسم الجديد، تضطر الإدارة إلى تحديد طموحاتها بحيث لا تكون بعيدة، وأضاف: "طموحاتنا أبعد بكثير من إمكاناتنا، ولعل الوضع غير المستتب في البلد يلقي بظلاله السلبية على الرياضة، ولا يفوتنا ان نشكر تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي والوزير السابق ناجي البستاني وجان همام وجميل بيرم وبلدية دلهون وأعضاء إدارة النادي والمشجّعين من المنطقة الغيورين على سمعة النادي الذين يمدون يد المساعدة لتبقى أقدام الطلائع دلهون راسخة، وليستمر النادي في ضم الشباب تحت البوتقة الوطنية التي تجمع الشعب وتوحد صفوفه".
ولتحسين اللعبة أكثر اعترف أبو علي بأنه لا بد من إعداد نشء جديد متمرّس باللعبة، فضلاً عن نشر الكرة الطائرة في المدارس والجامعات، وإعادة الأعراس الرياضية ومباريات الكرة الطائرة إلى القرى والدساكر اللبنانية قبل الاحتفالات التي تجذب الكثيرين من الأهالي.
وتمنى أبو علي عودة الاستقرار والسلام والأمن الى الربوع اللبنانية، مما يضفي على الرياضة عموماً هالة برّاقة ومستقبلاً عامراً بالآمال والأماني.

 

افتتاح مهرجان نادي الطلائع ـ دلهون 2010

19 / 09 / 2010

اقام نادي الطلائع دلهون حفل افتتاح مهرجانه الرياضي في ملعب النادي في دلهون، بحضور وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب الاشتراكي سليم السيد ممثلا النائب وليد جنبلاط، وصياح فواز ممثلا النائب ايلي عون، ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام، وعضو الاتحاد علي ابو علي وجورج خديج، ورئيس دائرة الاتحادات الكشفية والرياضية في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، وفاعليات.
النشيد الوطني افتتاحاً وترحيب من سامي ابو علي، ثم القى رئيس بلدية دلهون محمد توفيق سرحال كلمة اعلن فيها ان البلدية سترعى كل الانشطة الرياضية لان الرياضة هي بناء الفكر والعقل. والقى الدكتور طارق قاسم كلمة آل الفقيد حسن ضو عدّد فيها مزايا الراحل. ثم قدمت دروع تقديرية، وتخلل الاحتفال فقرات فنية للفنان صلاح تيزاني "ابو سليم".
 

افتتاح مهرجان نادي الطلائع ـ دلهون للكرة الطائرة  2009

   


01 /08 / 2009

خديجة الحجار ـ إقليم الخروب
رعى رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط ممثلا بالنائب علاء الدين ترو، ولمناسبة الذكرى الثانية لاستشهاد المعاون المغوار البحري ملحم سعيد المعلم، مهرجان نادي الطلائع الرياضي - دلهون للكرة الطائرة على ارض ملعب مروان البلبل، بحضور المنسق العام لتيار "المستقبل" في جبل لبنان الجنوبي الدكتور بسام عبدالملك، منير السيد ممثلا النائب نعمة طعمة، صياح فواز ممثلا النائب ايلي عون، محمود الحجار ممثلا النائب محمد الحجار، حاتم الحجار ممثلا النائب مروان حماده، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور سليم السيد، رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همام، رئيس دائرة الشباب في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، النقيب سمير شمس الدين مع عدد من عناصر فوج مغاوير البحر، منصور الحربي وخالد الخميس ممثلين للسفارة السعودية، رئيس بلدية دلهون الدكتور فيصل نصر الدين، ورؤساء بلديات ومخاتير ورؤساء نواد وجمعيات وحشد من ابناء المنطقة ومشجعي الرياضة.

بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الجيش وكلمة تقديم من سامي ابو علي، ألقى نائب رئيس النادي المربي صلاح علي كلمة رحب فيها بالحضور. وأشار الى ان "نادي الطلائع - دلهون انتقل من الدرجة الأولى الى الدرجة الممتازة بفضل جهد أفراد الفريق الرياضي ورعاية رئيس النادي". ولفت الى ان "الشهيد المغوار ملحم المعلم كان عنيدا أبيا وطنيا وقويا بجسده وعقله وسيبقى حافزا لكل منا ولكل ضابط ورتيب وجندي للدفاع عن وطننا ومقاومة الارهاب".

كلمة آل الشهيد ألقاها شقيقه عبد الناصر المعلم وقال فيها: "أبيت يا اخي الا ان تسلك طريق الشهادة، وجدت في قلبك المغوار العز والعنفوان، كم من مرة استقيت الشجاعة وحب الحياة من نظرات الاصدقاء فلنا فيهم الاخ الخير والصديق الوفي.

 فحضورهم ومشاركتهم هو كالحياة يجمع المحبة والسلام. تحية وفاء الى المؤسسة العسكرية من جيش وقوى أمن وأمن عام قيادة وضباطا ورتباء وأفرادا، فقد اثبتم في كل الظروف انكم الحاجة والضرورة لتثبيت السلم والامان والثقة بلبنان القوي وطنا. وفي الذكرى الثانية لاستشهادك يا اخي لن نبخل بأنفسنا يوما في صراع الحياة ولن نبخل بالشهادة".

واخيرا ألقى النائب ترو كلمة راعي المهرجان وقال فيها: "نلتقي اليوم وفي قلبنا غصة على فراق زميلنا النائب نبيل البستاني الذي كان يصول ويجول في كل ملاعب الاقليم والذي بلسم الكثير من الجراحات في هذا الاقليم. غدا (أمس) يصادف عيد الجيش هذا الجيش البطل الذي يصون وحدة الوطن ويحمي ارض الوطن ويدافع عن ابناء الوطن.. هذا الجيش الذي قدم الشهداء الابطال منذ الاستقلال، وما زال يقدم الشهداء حتى يومنا هذا في كل مجالات عمله من مكافحة الارهاب الى مكافحة اللصوص وعصابات المخدرات مع القوى الامنية والشرعية اللبنانية الاخرى، هذا الجيش الذي قدم كوكبة من الابطال من ابناء الاقليم ومنهم الشهيد البطل ملحم المعلم الذي نحتفل اليوم بالذكرى الثانية لاستشهاده مع نادي الطلائع - دلهون الذي يحقق فوزا بعد فوز حتى وصل الى الدرجة الممتازة".

وتابع: "للنوادي دور كبير في المجتمع مع الاهل والمدرسة والاحزاب السياسية ومع القوى الامنية من جيش وقوى أمن داخلي، لان بعض الحالات التي نشاهدها في قرانا وبلداتنا من الدراجات الى النراجيل وغيرها من الآفات الاجتماعية تستوجب منا جميعا كنواد وهيئات واحزاب ونواب ان نواجهها لانها ترتد وتصبح في المستقبل معضلات ومشاكل بين شباب وشابات هذه البلدة وشباب وشابات تلك البلدة".

وختم ترو: "لا بد لنا ان نتمنى للرئيس الشيخ سعد الحريري التوفيق في إتمام مهمته بتشكيل حكومة قادرة وفاعلة تستطيع توحيد الشعب اللبناني وتوحيد الطاقات اللبنانية ومواجهة الازمات الاجتماعية والصحية وغيرها. هذه الحكومة التي نعلق آمالا كبيرة على دور رئيسها سعد الحريري هذا الرجل الشجاع المقدام صاحب الرؤيا الذي يستطيع ان يفعل الكثير في المستقبل القريب لهذا البلد من خلال تشكيل الحكومة. وفي هذا الاطار بدأ القناع بالسقوط عمن يعرقلون التشكيل ومن يضعون العصي في دواليب هذه المسيرة، لانهم بعد الانتهاء من صيغة 10-5-15، يطرحون اليوم هذا الوزير او ذاك او بعض من كانوا في الوزارات في العهد البائد، ليس بهدف توزيرهم بل بهدف تعقيد المشكلة وتعقيد مهمة الرئيس المكلف".

ثم قدم رئيس الطلائع سعيد المعلم ونائب الرئيس صلاح علي دروعاً الى راعي الحفل ورئيس الاتحاد. ثم فقرات فنية قدمها الفنان صلاح تيزاني     (ابو سليم) وقصائد وطنية وزجل للشاعر عماد زين شعيب.

وفي الختام، جرت مباراة الافتتاح بين منتخب الجيش اللبناني وفريق الطلائع - دلهون أسفرت عن فوز الطلائع 3 - 1.

صعود <الطلائع دلهون> الى الدرجة الأولى في كرة الطائرة 2008

المعلم: حققنا هذا الحلم بفضل لاعبين مميزين بعد 3 سنوات رغم عائق عدم توفر المال
المختار سعيد المعلم

اقليم الخروب - عصام الحجار

صعد نادي الطلائع الرياضي - دلهون الى الدرجة الأولى في الكرة الطائرة بعد إحرازه بطولة لبنان للدرجة الثانية لعام 2007 - 2008 متوجاً مسيرته في البطولة بنيله اللقب· وقد حقق تسعة انتصارات من تسع مباريات وخاض هذه البطولة بروح رياضية عالية تميزت بالاصرار على تحقيق اللقب· وقد جاء هذا الانجاز بمثابة وثبة ثبتت اقدام الطلائع بين عمالقة كرة الطائرة، خصوصاً وأن صعوده الى الدرجة الأولى حلّ بعد احراز المركز الأول في الدرجة الثانية لبطولة لبنان للعام 2007 - 2008 ·
ولإلقاء الضوء على نشاط النادي ومعرفة المزيد عن الفوز الذي حققه التقينا رئيسه مختار دلهون المعلم فقال:

- بدأنا مشوارنا الرياضي منذ ثلاث سنوات وشاركنا في العديد من المباريات والبطولات على مستوى لبنان، ونتيجة للجهود المبذولة والتدريبات المكثفة للفريق حققنا نجاحات كبيرة، ففي العام 2005 - 2006 تأهلنا الى المباراة النهائية في بطولة لبنان للدرجة الرابعة ولكن لم يحالفنا الحظ لنيل البطولة فاحتلينا المركز الثاني وتأهلنا الى الدرجة الثالثة·

وفي العام 2006 - 2007 تأهلنا الى الدرجة الثانية بإحتلالنا المركز الثالث·

أما هذا العام فقد تأهلنا للمباراة النهائية لبطولة لبنان للدرجة الثانية مع شبيبة <حامات> وفزنا بالمرتبة الأولى وتُوجنا كبطل لبنان في الدرجة الثانية، وبذلك نكون قد تأهلنا تلقائياً لمصاف الدرجة الأولى·

ورداً حول الصعوبات التي تواجه النادي أجاب:

إن أبرز ما يواجهنا من عوائق هي شح الاموال وعدم توافر ملعب أو قاعة مقفلة في المنطقة من أجل التدريبات ما يضطرنا الى استئجار قاعة للتدريب في صيدا وقاعة جامعة هاواي· من هنا نناشد المسؤولين العمل على ايجاد قاعات رياضية مقفلة ليتسنى للفرق الرياضية القيام بالتدريبات، لا سيما وأن لدينا لاعبين مميزين يرفعون اسم المنطقة عالياً في عالم الرياضة·

أضاف: نحن نؤمن جزءاً من المصاريف من الخيرين في البلدة ونواب جبهة النضال الوطني وبعض فاعليات المنطقة الذين نشكرهم على مساعدتهم لنا·

- والتقينا أيضاً كابتن الفريق نبيل سرحال الذي تحدث عن هذا الفوز فقال: لقد حققنا هذا الفوز نتيجة تدريبات مكثفة للاعبين الذين بغالبيتهم طلاب جامعات أو موظفين، وكانوا في أغلب الأحيان يتركون جامعاتهم من أجل التمرينات وكانوا يجهدون ويكدون من أجل رفع اسم الفريق عالياً وبالتالي اسم بلدتنا ومنطقتنا·

وتابع: لقد تحقق حلمنا الذي بدأ منذ ثلاث سنوات وحققنا ما كنا نصبو اليه بالمثابرة والتعب والجهد والالتزام المميز من اللاعبين الذين أشكرهم فرداً فرداً وأهنئهم بهذا الفوز الذي جاء نتيجة تكاتفهم وتعاونهم في الملعب· ونحن حالياً بصدد تعزيز دور الفريق وذلك باستقدام عدد من اللاعبين المميزين من أبناء المنطقة خاصة وأننا الفريق الوحيد في الاقليم والشوف الذي وصل الى هذه المرتبة، من هنا فقد ازدادت مسؤولياتنا للحفاظ على المستوى الذي وصلنا اليه، كما اننا فتحنا باب الإنتساب الى الهيئة العامة للنادي·

وختم: أتوجه بشكر خاص الى تجمع شباب دلهون لوقوفهم الدائم الى جانب النادي، كما أشكر مدرب الفريق غسان قرداحي الذي لم يتأخر يوماً عن الفريق بأي توجيه أو عناية أو تدريب فقد كان بمثابة الأخ والصديق للجميع·
 

04 / 05 / 2008

 

صعد طلائع دلهون الى مصاف نوادي الدرجة الاولى بعدما احرز بطولة نوادي الدرجة الثانية بفوزه على شبيبة حامات 3 – 2 (25 – 21، 19 – 25، 23 – 25، 25 – 23، 16 – 14) في المباراة النهائية التي اجريت بينهما بعد ظهر أمس على ملعب النادي الرياضي غزير في حضور حشد. وجاء صعوده من الدرجة الرابعة الى الدرجة الاولى في اربع سنوات ممكنة.

 ويخوض شبيبة حامات ثلاث مباريات تصفية ممكنة مع وصيف القاع في بطولة الدرجة الاولى، على المركز الـ 14 الاخير في هذه الدرجة. قاد المباراة الحكمان الدوليان مصطفى جراد وايلي وهبه، وفي نهايتها سلّم رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة المحامي وليد يونس كأس بطولة الدرجة الثانية الى كابتن طلائع دلهون نبيل سرحال.

واكمل نادي شبيبة معاد عدد نوادي الدرجة الثانية بفوزه على الشباب البترون 3 – 1 (25 – 12، 16 – 25، 25 – 23، 25 – 16) في ثانية مباريات التصفية من ثلاث ممكنة التي اجريت بينهما ظهر أمس على ملعب نادي حصرايل قضاء جبيل. قاد المباراة الحكمان الاتحاديان مروان حيدر وجورج ضرغام. وتقدم معاد البترون 2 – 0، وهبط الاخير الى مصاف نوادي الدرجة الثالثة.

 

نادي الطلائع دلهون للكرة الطائرة 2007
حاطوم: اللعبة في أيدِ أمينة مع الاتحاد الجديد

22 / 04 / 2007

تأهل فريق الطلائع دلهون، هذا الموسم، للدرجة الاولى "أ"، وبات على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلمه بالوصول الى "الممتاز"، وما يشجع الهيئة الادارية واللاعبين على مضاعفة جهدهم في المستقبل هو وقوف اهالي البلدة الصغيرة التابعة لاقليم الخروب وراء تلك المجموعة التي آلت على نفسها ان تقدم التضحيات، ليكون اسم دلهون مشعاً ومتلألئاً في سماء الرياضة اللبنانية، ولاسيما في لعبة الكرة الطائرة.

واوضح امين سر منطقة جبل لبنان الامين العام لتجمع نوادي الشوف رئيس اللجنة الرياضية في بلدة دلهون حسين علي حاطوم ان نادي الطلائع ينتظره مستقبل زاهر، على رغم امكاناته المادية المتواضعة، وموازنته السنوية التي لاتزيد على عشرة الآف دولار، وتوقع ترجمة الحلم الى واقع بوصول الفريق الى الدرجة الممتارة الموسم المقبل.

ورداً على سؤال عن البداية وقصة تأسيس النادي، وممن تألفت اللجنة التأسيسية، قال حاطوم:

"دلهون بلدة وديعة وهادئة من بلدات إقليم الخروب، ويتماز اهاليها وسكانها بالتآلف والتضامن، اما ارضها فخصبة وتشتهر بزراعة الزيتون، والكثيرون من ابنائها ذوو كفايات ومهن حرة. وعرفت دلهون لعبة الكرة الطائرة منذ 1960، فمارسها شبابها وشاباتها، وكانت المنافسة تشتعل بين نواديها العشرة، ولاسيما في فصل الصيف، فيحتشد العشرات من ابناء الاقليم لتشجيع فريق على آخر بروح رياضية سمحة.

وأثرت الحرب الاهلية العبثية في الرياضة اللبنانية، وتوقف النشاط في لعبة الكرة الطائرة لانشغال الجميع بترتيب اوضاعهم الحياتية. وتداعى شباب البلدة في اوائل التسعينات الى الاجتماع، بعدما خفّ اوار الحرب، والتأم شملهم، واستقر رأيهم على تأسيس اول نادٍ رسمي للكرة الطائرة يحمل اسم دلهون، ولاسيما ان لديها لاعبين مميزين، فتأسس بدل النادي الواحد اربعة نوادٍ هي: جمعية الصفاء دلهون وفتيان دلهون والرياضي دلهون والطلائع دلهون، ونالت جميعها تراخيص رسمية مطلع العام 1994.

وحصل نادي الطلائع دلهون على العلم والخبر 294 موقعاً من وزير التربية الوطنية والشباب والرياضة مخايل الضاهر، وتألفت اللجنة التأسيسية من سعيد ملحم المعلم وزهير قاسم منصور وعلي احمد منصور وحسن احمد ضو وصلاح قاسم علي وعلي مصطفى ابو علي ومحمد فريد سرحال وشاهين محمد نصر الدين، ومن أهداف النادي "تنمية الفرد والمجتمع والعناية بلعبة الكرة الطائرة". كانت الانطلاقة على قاعدة متينة وصلبة لضمان الاستمرارية والنجاح، والحمد لله اننا قطفنا ثمار ذلك وصعد فريقنا، هذا الموسم، الى الدرجة الاولى (أ).

وقبل ان يصل فريق الطلائع الى ما هو عليه اليوم، كنت قد اقترحت ان يكون لنا فريق قوي يمثل بلدة دلهون، ويضم خيرة اللاعبين، وطرحت الفكرة على المسؤولين في النوادي الاربعة، فوافقوا جميعاً، وكانت المشكلة الوحيدة ان كلاً منهم كان يرغب في ان يكون فريقه هو الاقوى، فاقترحت اجراء القرعة بينها، ففاز الطلائع، وارتضى مسؤولوه ان يتحملوا الاعباء، فاخترت العناصر القوية في الفرق الثلاثة الاخرى وضممتهم الى فريق الطلائع، على ان تتكثف الجهود في المستقبل لايصال فريق آخر من دلهون لمساعدته في الصعود الى درجات اعلى، بعد ان يصل الطلائع الى الدرجة الممتازة، من دون التقصير في دعم الطلائع حتى لايسقط.

ما كانت ابرز الانجازات السابقة؟

ـ من ابرز الانجازات التي نجح الطلائع دلهون في تحقيقها الصعود الى الدرجة الاولى "ب" في الموسم 2005 ـ 2006، ثم صعوده هذا الموسم 2006 ـ 2007 الى الدرجة الاولى "أ"، ويشارك فريقنا بالمهرجانات والاعراس الرياضية التي تقام في منطقة الاقليم في فصل الصيف وفي مناطق اخرى في لبنان، وهو فاز بالكثير من القابها وكؤوسها.

ما كانت ابرز الصعاب التي واجهتكم الموسم الماضي؟

ـ واجهتنا الموسم الماضي صعاب كثيرة، ابرزها الوضع المادي المتردي، واستطعنا ان نتخطاها بفضل تشجيع بعض الافراد ودعمهم صندوق النادي. اما على صعيد المباريات في الملاعب فكان لاعبونا الابطال جاهزين لكل "معمعة"، ونشكر الاتحاد الجديد برئاسة المحامي وليد يونس الذي يتابع الشاردة والواردة في جميع المباريات ولمختلف الفئات وهمه الا يلحق غبن باي فريق، وصاحب الحق عنده سلطان، وهو صاحب صدر واسع في تلقي الاعتراضات والنظر فيها شخصياً، محافظة على عائلة الكرة الطائرة.

ممن تتألف الهيئة الادارية الحاللية للنادي؟

ـ تتألف الهيئة الادارية الحالية للنادي من المختار الحاج سعيد المعلم رئيساً وهو يشغل هذا المنصب منذ تأسيس النادي، والحاج صلاح قاسم علي نائباً للرئيس، وعلي احمد المعلم اميناً للسر، وعلي ابو علي اميناً للصندوق، وعلي احمد منصور مسؤولاً رياضياً، ونبيل سرحال اميناً للتجهيزات وعبد الناصر المعلم للعلاقات العامة.

ما أسماء اللاعبين والجهاز الفني؟

ـ يدافع عن الوان فريق الطلائع اللاعبون نبيل سرحال وحسن البلبل ورضوان البلبل ومحمود المعلم وفادي سرحال وعبد الله الغوش وخطار خطار وحسين الهاني ووسام منصور وجميعهم من ابناء بلدة دلهون. ويشرف على الفريق فنياً المدرب مصطفى حربي ويعاونه علي احمد منصور.

كيف ترى المنافسة بين النوادي؟

المنافسة في عهد الاتحاد الحالي برئاسة وليد يونس، صار لها طعم ونكهة مميزين، فجميع النوادي سواسية لدى الاتحاد بالقانون والنظام، وهذا ما يريح العاملين في عائلة اللعبة ويشجعهم على البذل والعطاء. وعلى رغم صعوبة الاوضاع ودقتها، فان اتحاد الكرة الطائرة اعاد النشاط سريعاً الى الملاعب، كما اعاد ترتيب مواعيد المباريات لتقوم النوادي بواجبها. والامر الايجابي هو اخذ الاتحاد بآراء النوادي في سائر الامور، بحيث لا يكون متعنتاً في اتخاذ القرارات الحاسمة، بل يقبل المشاركة التي تنبع من قناعة بمصلحة اللعبة وتقدمها.

بماذا يمتاز فريقكم؟

ـ يمتاز فريقنا بالصلابة والاندفاع لدى لاعبيه واصرارهم على تحقيق الانتصارات، لانهم يشعرون بالمسؤولية، ويحملون الوان دلهون في الملاعب والتظاهرات الرياضية؛ ويلعبون بروح رياضية بعيداً عن كل ما يفرق ابناء الوطن الواحد، ولدى فريقنا موزع مميز هو حسن بلبل وضاربان رائعان هما رضوان بلبل وعبد الله الغوش، وهؤلاء اللاعبون مؤهلون في المستقبل للانضمام الى المنتخب الوطني.

هل سبق ان مثلتم لبنان في الخارج؟

ـ لم نمثل لبنان في الخارج بعد، وهذا حلم نادينا ولاعبينا، وبعد صعودنا الى الدرجة الممتازة ستكون آمالنا عريضة في ان يكون لنا شأن على خريطة الكرة الطائرة اللبنانية.

ما أهدافكم للمستقبل؟

ـ هدفنا الاول اليوم هو الصعود الى الدرجة الممتازة لنثّبت اقدامنا بين الكبار. سننافس بقوة وعزم لنكون بين فرق المقدمة وننافس على اللقب، واملنا ان نلقى دعماً اكبر لنكون بمستوى الآمال. ندرك تماماً ان المال عنصر مهم لدفعنا الى الامام، واعتقد اننا كلما حققنا نجاحاً جديداً، لن يتردد ابناء بلدة دلهون المخلصون في دفعنا للوصول الى قمة جديدة اعلى.

ما وضع النادي حالياً؟ وما هو استعدادكم للاستحقاقات المقبلة؟

ـ وضعنا المادي حالياً لايسر صديقاً. نحن نتلقى دعماً كل عام من نواب المنطقة؛ ومنهم الدكتور محمد الحجار ونعمة طعمة ونبيل البستاني والوزير مروان حمادة، كما نحصل على بعض الدعم من المهرجان السنوي للنادي في شهر آب على مدرج المحامي مروان البلبل البلدي في دلهون، وكذلك عبر الافطار السنوي للنادي في شهر رمضان، ولا يسعنا الا ان نوجه الشكر الى كل من يمد يداً الى النادي لانه بذلك يؤلف بين قلوب ابنائه عبر الرياضة التي من اهدافها الجمع والتعاون وعدم التفرقة. وعن استعدادنا للموسم المقبل فاننا سنزيد في تمارين الفريق الذي يتدرب بمعدل اربع مرات اسبوعياً في قاعة جامعة هاواي في بلدة جدرا، وسندعم صفوف الفريق بلاعبين مميزين املاً في الصعود الى الدرجة الممتازة.

ما رأيك باجواء اللعبة في ظل الاتحاد الجديد؟

انتقلت الطائرة اللبنانية الى آفاق ازحب في ظل الاتحاد الجديد برئاسة المحامي وليد يونس والامين العام وليد القاصوف، ويمكن القول انها باتت بين ايادٍ امينة تحرص على توطيد دعائما وتوسيع قواعدها على اسس من الثقة المتبارلة بين اعضاء الاتحاد والنوادي التي كانت تحلم بان يكون اتحاد الللعبة في خدمة الرياضة واللعبة قبل اي شيء آخر. واستطيع ان اؤكد ان الاتحاد الحالي هو الافضل في تاريخ اللعبة، لان على رأسه رجلاً يعرف القانون جيداً ويعطي كل ذي حق حقه، كما ان جميع الاعضاء يعملون بشفافية واخلاص، وكان المميز في المجموعة التي تعمل في الاتحاد انها، بعد انتخابها عام 2005، ظلت تنظر الى الامام مما عزز الثقة باعضائها، ولاننسى رئيس لجنة المسابقات الحكم الياس طايع الذي حقق نجاحاً في ايصال البطولات الى بر الامان. وبالنسبة الى القوانين الجديدة التي اقرتها الجمعية العمومية اخيراً فانها ستساهم في تطوير اللعبة، على امل ان نصل الى المستوى الآسيوي، ويعود لبنان الى سابق عهده من التألق.

ماذا تطلبون من الاتحاد الجديد؟

ـ لانطلب من الاتحاد الجديد سوى مساعدة النوادي مادياً بعدما صارت الاوضاع الاقتصادية متردية جداً لان الرياضة تحتاج الى عنصر المال حاجتها الى الاداريين والمدربين واللاعبين المميزين، ونطلب منه الاستمرار في الوقوف الى جانب النوادي لحفزها وتشجيعها على البذل والعطاء.

ما هي امنياتكم؟

ـ نتمنى الصعود الى الدرجة الممتازة وان تتكفل وسائل الاعالم بتغطية نشاط الكرة الطائرة في كل المناطق اللبنانية علماً انها من الالعاب الاوسع انتشاراً في لبنان.
 

 

إفطار نادي الطلائع - دلهون 2006

 12 /10/ 2006 

أقام نادي الطلائع - دلهون افطاره السنوي في مطعم “الجسر” بمشاركة الدكتور بلال قاسم ممثلا وزير الاتصالات مروان حمادة ومنير السيد ممثلا وزير المهجرين نعمة طعمة ورئيس دائرة الرياضة محمد عويدات ممثلا وزير الشباب والرياضة احمد فتفت ووكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور سليم السيد ممثلا النائب وليد جنبلاط وعدنان حمادة ممثلا النائب نبيل البستاني وطوني القزي ممثلا النائب جورج عدوان ووليد سرحال ممثلا النائب محمد الحجار وعلي صالح عن “حزب الله” وفاعليات.

 

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003  -  2018

Free Web Counter