STEPHAN AWAD

الكرة الطائرة في لبنان
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

اسطفان عواد

STEPHAN AWAD

مواليد 12 / 02 / 1979

2010 مع نادي الزهراء طرابلس

اسطفان عواد وتحدي الجاذبية

تحول اسطفان "ستيف" عواد (26 عاما) من لاعب مغمور مع نادي الشباب البترون الى "بيضة القبان" في نادي الانطلاق انفة واثبت هذا اللاعب الشاب قدرات هائلة جعلته احد اهم اللاعبين الموجودين في ساحة الكرة الطائرة اللبنانية، وهي في أمسّ الحاجة الى المواهب الجديدة لاستعادة عنصري الحماسة والاثارة اللذين يطبعان مبارياتها.

وبرزت امكانات عواد في شكل لافت اثناء سلسلسة مباريات الدور النهائي امام الشبيبة البوشرية، وخطف الاضواء من الجميع رغم وجود خيرة من النجوم في صفوف الفريقين، وأضحى العلامة الفارقة في الفريق المتخم باللاعبين المميزين امثال وسيم وهبة ومروان الحصري وفلاديمير غروجيسكو من صربيا مونتينيغرو.

وعلم المدرب وليم الاسمر الذي سبق له الاشراف عليه في النادي الانطوني بعبدا، ان لاعبه بات يشكل ورقة رابحة، فعمد الى اشراكه في مختلف المراكز وعلى اعنف الجبهات ولم يسبب هذا الامر اي مشكلة بالنسبة الى عواد الذي تألق دفاعا وهجوما واحسن في الصد والاستقبال والتسديد، "وخردق" حائط صد البوشرية الذي شكل سدّاً عالياً امام ضاربي الفرق التي واجهها طوال الموسم.  

ويبقى ان كأس البطولة تكشف النقاب عن لاعبين وجنود مجهولين عدة، فكيف الحال بالنسبة الى لاعب اجتهد وتعب مع الفرق التي لعب لها في منطقته، ورافق باستمرار المدرب وليم الاسمر، الا ان هلل وترك احلى البصمات، يوم انهى السلسلة النهائية بين أنفة والبوشرية بواحدة من كبساته، ليبدأ بعدها العيد الشمالي. اسطفان عواد خامة نادرة في ملاعب الطائرة المستديرة،

ورائد جديد في مركبة تحدي الجاذبية، وموهبة تتسلق سلم القمة بسرعة هائلة وفي شكل تصاعدي فانتظروها.

النهار22/ 05/ 2005

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق