SPEEDBALL CHEKKA

الكرة الطائرة في لبنان

سبيد بول شكا

SPEED BALL - CHEKKA

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

لمتابعة بطولة لبنان للعام 2016   

انقر هنا لمتابعة نتائج بطولة لبنان للكرة الطائرة 2017

نتائج مرحلة الفرق الاربعة لبطولة لبنان في الكرة الطائرة 2017

انقر هنا لمتابعة نتائج بطولة لبنان للكرة الطائرة 2018   

اللاعبون واللاعبات لنادي سبيد بول لموسم 2018-2019:

اليو انطوان ابي صالح - ادم ناصر خوري - ندين نبيل اشتكلف - ميرا محمد وضاح عدره - ماريا جورج فيعاني - شاريل مسعود الخوري - سيمون جان كلود البطي - سيمون الياس ابو جوده - اندريا كابي ابي صعب -

فريق الكرة الطائرة 2018 - 2017

سبيد بول يحتفظ بلقب بطولة لبنان للكرة الطائرة 2018

17-04-2018

احتفظ سبيد بول شكا بلقبه بطلاً للبنان في الكرة الطائرة XXL بفوزه الصعب على الزهراء الميناء طرابلس 3-2 في السلسة النهائية للبطولة، و3-2 في المباراة الخامسة الحاسمة المشهودة التي جمعتهما في قاعة نادي حامات امام نحو 5000 متفرج تقدمهم رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا والاعضاء ورئيس بلدية شكا فرج الله كفوري والاعضاء ومخاتير شكا ورئيس النادي خليل كفوري وامين عام نادي الزهراء ماهر ضناوي وقائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد، وشخصيات اقتصادية وسياسية واجتماعية وعسكرية وفاعليات المنطقة.
جاءت المباراة قمة في الإثارة والندية والقوة من الفريقين وتخللتها مناوشات بين الجمهورين واعتراضات من الفريقين وانتهت ببطاقة حمراء للاعب الكوبي سيريانيس هرنانديز من الزهراء اعطت النقطة الـ 15 لسبيد بول في المجموعة الاخيرة، ليفوز بالمباراة كالآتي: (22-25 و25-21 و25-19 و23-25 و15-8) بقيادة الدوليين حنا الزيلع وبسام الجميل.
وجاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة سبيد بول 54 في المئة مقابل 50، وفي الإستقبال كانت النسبة لسبيد بول 28 في المئة مقابل 26، وفي الإرسالات الساحقة سجل سبيد بول 14 كرة مقابل 9 للزهراء، وفي "البلوك" صد سبيد بول 13 كرة مقابل 10 للزهراء.
وكان الدومينيكاني جوزيه كاسيريس (سبيد بول) افضل مسجل في المباراة برصيد 39 نقطة امام الكوبي سيريانيس هرنانديز (الزهراء) 29 نقطة والبولوني جاكوب فوتشنيك (الزهراء) 18 نقطة واشلي نمر (سبيد بول) 15 نقطة.
وفي الإستقبال، كانت نسبة ايمن خضر (الزهراء) 36 في المئة من 28 كرة امام نمر (سبيد بول) 35 في المئة من 34 كرة وكايو معلوف (سبيد بول) 31 في المئة من 26 كرة وارتور الزايك (الزهراء) 24 في المئة من 42 كرة.
وفي الإرسالات الساحقة، سجل كاسيريس (سبيد بول) 7 كرات امام هرنانديز (الزهراء) 5 كرات ونمر (سبيد بول) 4 كرات وفاتشنيك (الزهراء) 3 كرات.
وفي "البلوك"، صد كريستيان عساف (الزهراء) وآدم خوري (سبيد بول) 4 كرات امام الصربي فلادو بتكوفيتش (سبيد بول) 3 كرات وكل من فاتشنيك والصربي زليكو كوريتش (الزهراء) وكاسيريس والروسي ديميتري تشيستاك (سبيد بول) كرتين.
وفي نهاية المباراة وزع رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة مبشال ابي رميا والاعضاء الميداليات على اللاعبين وسلم ابي رميا كأس البطولة إلى كابتن فريق سبيد بول شكا اديب كفوري وسط احتفالات الفريق وجمهوره، بينما غاب الزهراء عن حفل التتويج اعتراضاً.
كما وزع الاتحاد اللبناني للعبة جوائز لافضل اللاعبين في المراكز حسب الإحصاءات الرسمية التي قامت بها لجنة الإحصاءات في الاتحاد برئاسة المهندس جون ابو جودة كالآتي:
- افضل موزع: الصربي زليكو كوريتش (الزهراء)
- افضل لاعب حر (ليبرو): مخايل الاحمر (البوشرية)
- افضل ضارب: اشلي نمر (سبيد بول) امام ارتور الزايك (الزهراء)
- افضل صد وسط: جوزيه اندرادي (سبيد بول) امام كريستيان عساف (الزهراء)
- افضل ضارب مسجل: جوزيه كاسيريس (سبيد بول)
- اللاعب الاكثر قيمة: اشلي نمر (سبيد بول)

أبي رميا : الاتحاد اتخذ كافة الاجراءات لانطلاق السلسلة النهائية للبطولة
«زعامة» الكرة الطائرة «شمالية» بين سبيدبول (شكا) البتروني والزهراء (الميناء) الطرابلسي
ستة اندية احرزت اللقب في التاريخ الحديث للعبة منذ تسعينيات القرن الفائت

جلال بعينو
7 نيسان 2018

بات مؤكداً ان لقب بطولة لبنان للدرجة الأولى للرجال «أكس أكس أل» في الكرة الطائرة سيبقى في محافظة الشمال موسماً جديداً مع انحصار لقب البطولة بين نادي سبيدبول (شكا) البتروني بطل لبنان ونادي الزهراء المينا الطرابلسي حيث ستنطلق السلسلة النهائية بعد غد الثلاثاء اذ سيحرز اللقب الفريق الذي يتقدم على منافسه بثلاثة انتصارات من اصل خمس مباريات. وتأهل سبيدبول الى الدور النهائي بعدما أقصى فريق الشبيبة تنورين (3-1) بينما اطاح الزهراء بنادي الشبيبة البوشرية (3-1) في الدور نصف النهائي. فثلاثة اندية من محافظة الشمال تأهلت الى الدور نصف النهائي مع ناد واحد من المتن الشمالي هو نادي البوشرية مما يشير الى ان الأندية الشمالية لها الحصة الأكبر في المراحل النهائية وهذا أمر كان متوقعاً قيبل انطلاق البطولة.
وكانت المباراة الأخيرة في الدور نصف النهائي جرت مساء السبت الفائت على ملعب نادي غزير بحضور حاشد تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني للعبة ميشال ابي رميا والأمين العام وليد القاصوف وعضو الاتحاد اميل جبور وجمهور فاق الثلاثة آلاف متفرج من مشجعي الفريقين البترونيين في صراع مفتوح بينهما.

الأندية البطلة

اذا اللقب انحصر بين سبيدبول والزهراء بحيث ستقام المباريات النهائية على ملعبي حامات وطرابلس. ففي التاريخ الحديث للكرة الطائرة اللبنانية (تسعينيات القرن الفائت) بعد انتهاء الحرب المشؤومة احرزت ستة أندية لقب بطولة الدرجة الأولى وهي الشبيبة البوشرية والأنوار (قضاء المتن الشمالي) وغزير (قضاء كسروان) والانطلاق انفة والزهراء وسبيدبول (محافظة الشمال) ولم ينجح اي ناد في «خرق» هذا الاستئثار حتى الآن. وعلى رأس هذه الاندية التي ما تزال تسعى الى اللقب نادي تنورين الذي فشل حتى الآن في حلّ هذه العقدة وعلى ادارة النادي ان تفتش عن مكامن الخلل لتصحيحه قبل انطلاق بطولة لبنان لموسم 2018-2019 خاصة ان الدعم موجود على كافة الصعد...

سبيدبول شكا

يسعى فريق سبيدبول للاحتفاظ باللقب موسماً جديداً ولاحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد صعوده الى مصاف اندية الدرجة الأولى منذ موسمين فقط فبات هذا النادي برئاسة خليل كفوري على كل شفة ولسان ومثال النادي الناجح اذ نجح في احراز لقب بطولة «دوري الأضواء» بعد صعوده الى مصاف اندية الدرجة الأولى.وتكمن قوة هذا الفريق ان ادارته مسؤولة ومحترفة وتعرف ماذا تريد فلا مشاكل داخلية ولا مشاكل مالية بعكس عدد كبير من الأندية التي تعاني من الشح المالي ليس في الكرة الطائرة فحسب بل في باقي الألعاب. ويواكب الفريق جمهور غفير من بلدة شكا والذي يحضر مبارياته اينما حلّ مع الاشارة الى ان وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل يواكب من وقت الى آخر مباريات الفريق عندما يلعب في قاعة نادي حامات.فالاحتفاظ باللقب سيكون بمثابة انجاز للنادي «البتروني» الذي دخل «السجل الذهبي للاندية التي احرزت اللقب» الى جانب الاندية التي تفوقه عراقة في اللعبة والمنتشرة على مساحة الوطن.

الزهراء الميناء

يريد نادي الزهراء استعادة اللقب من جديد لاهدائه الى راعي النادي الرئيس السابق لمجلس الوزراء نجيب ميقاتي على ابواب الانتخابات النيابية. وسبق للزهراء ان احرز اللقب مرات عدة في السنوات ألاخيرة وادارته بقيادة «الرجل القوي» في النادي ماهر ضناوي هي ادارة مسؤولة ولا مشاكل داخلية ولا مالية وما حضور اركان النادي الشمالي المباراة النهائية الرابعة بين تنورين وسبيدبول السبت الفائت سوى دليل على مواكبة ادق التفاصيل لمكامن قوة وضعف الخصم الذي سيواجهه في النهائي.
جمهور نادي الزهراء جمهور كبير يواكب الفريق في مبارياته منذ الدور الأول ومن المتوقع ان تمتلئ قاعتي حامات وطرابلس عن بكرة ابيهما في المباريات النهائية.

أبي رميا

الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة انهى استعداداته للسلسلة النهائية التي ستكون منقولة على شاشة محطة «او تي في» مع تعليق مميز من الزميل ايلي نصار والمدرب الوطني عصام ابو جودة. وفي اتصال لـ«الديار» مع رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا قال «الاتحاد انجز كافة الترتيبات لانطلاق السلسلة النهائية بين ناديي سبيدبول والزهراء واتوقع مواكبة جماهيرية كبيرة على غرار مباريات الدور نصف النهائي.والاتحاد يقوم بواجباته على اكمل وجه وادعو جمهوري الفريقين الى التشجيع بصورة راقية كما عودونا ومبروك للفائز وهارد لاك للخاسر. ولقد اثبت الحكام اللبنانيون انهم على مستوى عال لقيادة المباريات وخاصة المباريات الحساسة والاتحاد يدعمهم الى اقصى حد. موسم 2017-2018 كان ممتازاً وجرى حفل افتتاح مميز برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وفاعليات سياسية ورياضية وعسكرية وبلدية وغيرها...نحن بتنا على ابواب السلسلة النهائية واود ان اشكر التلفزيون الناقل ورجال الصحافة والاعلام على تغطيتهم المميزة لبطولة لبنان».
السلسلة النهائية لبطولة الكرة الطائرة على الأبواب وناديا سبيدبول والزهرا يستعدان على كافة الصعد الفنية والجماهيرية. ولكل ناد حساباته الخاصة في حال الفوز باللقب مع الأمل كل الأمل ان تكون القمة الشمالية على مستوى الآمال المعلقة عليها من عشاق الكرة الطائرة.
يبقى السؤال: لمن سيسلّم رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا كأس البطولة في نهاية المشوار؟الى قائد سبيدبول ام لقائد الزهراء؟ وهل تحتفل شكا باللقب للمرة الثانية على التوالي ام تحتفل طرابلس- الميناء باستعادة «زعامة» الكرة الطائرة اللبنانية؟

سبيد بول شكا للمحافظة على اللقب والاستعداد للاستحقاق العربي الاول

الأربعاء 20 كانون الأول 2017 ليبانون فايلز
مع بداية العد العكسي لانطلاق بطولة لبنان في الكرة الطائرة وابتداء" من نهار الجمعة في 5 كانون الثاني المقبل ، بدأت الاستعدادات مع انطلاق ورشة العمل الرسمية لنادي سبيد بول شكا البتروني بطل لبنان والذي بدوره نجح في الموسم الماضي مع وصيفه نادي الشبيبة تنورين البتروني الأخر من اعادة وهج اللعبة الى ماضيها وحيث الحقبة الذهبية التي رافقت اللعبة وعاصرتها وضمن سلسلة نهائية مميزة ومثيرة ملئت المدرجات وأعادت الذكريات والحياة والرونق الى اللعبة الأجمل .

نادي سبيد بول شكا البتروني تأسس في العام 1970 ونال الترخيص الرسمي تحت القرار876 ، وقد نجح في العام 2000 من احراز لقب بطولة الدرجة الاولى (ب) أي الدرجة الثالثة وليتأهل بذلك لمصاف أندية الدرجة الاولى (أ) أي الدرجة الثانية وليستمر في مصافها ولفترة 13 سنة متتالية وقد تمكن خلالها من التأهل للمربع الذهبي في عامي 2011 و2012 ولكن الحظ لم يحالفه .

وفي العام 2013 -2014 نجح الفريق أخيرا" من اجتياز التصنيف والتأهل الى مصاف أندية الدرجة الاولى .

وفي العام 2017 تمكن من احرازاللقب للمرة الاولى في تاريخه وكأول نادي بتروني ينجح في تخليد اسمه في السجل الذهبي للبطولة ومع أن في الفترة الماضية قد تنافست نوادي بترونية ضمن الدرجة الاولى ومنها الشباب البترون ، أبولو البترون والشبيبة تنورين ، ولكن انجاز النادي الشكاوي قد ترافق مع ميزة وقاعدة جماهيرية كبرى نجحت بأن تسطّع مجددا" في الملاعب والمدرجات .

ولا شك بأن النادي سبيد بول يتميّز أيضا" بضمه لفئات عمرية ذكور واناث ولكل المواليد ويضم اليوم أكثر من 120 لاعب ولاعبة في وقت كانت اللعبة تعاني من شحيح بمزاولة اللعبة وهو ايضا" كبديل لغياب اللعبة عن معظم المدارس ، وبالتذكير بأن فريق الذكور لمواليد 2000-2001 نجح باحراز اللقب هذا العام "2017" .

رئيس النادي وابن اللعبة وخرّيجها خليل كفوري يقول بأن ميزانية الفريق في العام 2013-2014 لم تكن تتعدى 200 ألف دولار، بينما في الموسم الفائت 2017 ناهزت 276 ألف دولار، وهذا العام ونظرا" لتدعيم صفوف الفريق والمحافظة على اللقب فقد رفعنا ميزانية فريقنا الى 300 ألف دولار من دون الحاظ أو اضافة ميزانية فريقنا والذي سيشارك للمرة الاولى في تاريخه في بطولة الاندية العربية للعبة .

وبالنسبة لتشكيلة فريقنا للموسم الجديد فهي بقيادة المدرب الصربي غوران أليك ، واللاعبين القائد اديب كفوري ، غسان فارس ، أدم خوري ، نادر فارس ، ايلي النار ، يوسف بو شلحة ، جو رزق ، جو يوسف ، جوزيف سركيس ، كايو معلوف المجنس برازيلي ، أشلي طانيوس المجنس برازيلي والاجانب الموزع الصربي فلادو بيتكوفيك (الحائز على بطولة الاندية الاوروبية للعام الحالي) ، الضارب الخلفي (كروس) جوزيه ميغيل كاكيريس غوميز(جمهورية الدومينيكان) ولاعب الوسط من الجنسية البرازيلية جوزيه ريكاردو (08،2مترين ) ، فيما غادره اللاعبان الياس فارس وجاك مينا الى صفوف الشبيبة البوشرية .

وملعبنا هو نادي حامات الرياضي ومع ان عدد جمهورنا يناهز 4 الاف شخص . وقد استحوذت البطولة الماضية عودة العافية الى اللعبة بفضل ادارة الاتحاد السابق وبرئاسة رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية الاخ الصديق جان همام ونتمنى من خلفه الرئيس الحالي للاتحاد ميشال أبي رميا واللجنة الكريمة الاستمرار بنفس الوتيرة . وكما ان الطاقم التحكيمي والقيّمين عليه لهم الدور الكبير في انجاح اللعبة ورفع مستواها وكذلك لشركة أبي رميا الراعية الرسمية للبطولة والناقل تلفزيون أوتي في .
وبترجيحاتنا فان بطولة هذا الموسم سيكون لها طلّة مميزة وستشهد منافسة ضارية بين الاندية الطامحة لاحراز اللقب ،ونحن بدورنا متمسكين لاحراز انجازات أخرى والحفاظ على اللقب.

كما اننا سنشارك للمرة الاولى في تاريخ النادي مع الوصيف نادي الشبيبة تنورين في البطولة الاندية العربية والتي ستقام في تونس من 15 شباط المقبل حتى 26 منه ، وأملنا أن نحرز النتائج الجيدة والمشرّفة لبلدنا لبنان أولا" وثانيا" لقضاء البترون ومدينتنا شكا . وقد كثفنا التمارين استعدادا" لهذا الاستحقاق بمعدل 9 تمرينات ولفترة 6 أيام في الاسبوع وقد نشارك لاحقا" اذا سمحت الظروف في بطولة الاندية الاسيوية .

واخيرا" لا بدّ الشكر لداعمي نادينا وعلى رأسهم بلدية شكا ورئيسها فرج الله كفوري ، شركة الترابة الوطنية السبع لمالكها المهندس بيار ضومط والداعمين الحاليين والسابقين من أبناء البلدة وسياسيي القضاء والمؤسسات والداعمين في بلاد الاغتراب وخاصة من أوستراليا والولايات المتحدة وبالاضافة لجمهورالنادي الراقي والجوار .

 

الرقم

الفريق

الفريق

الملعب

اليوم

التاريخ

الساعة

الفائز

المباراة  الاولى

1

سبيد بول شكا   

 الشبيبة  تنورين 

حامات

الجمعة

31/03/2017

20:30

سبيد بول 3-1

المباراة  الثانية

2

الشبيبة  تنورين 

سبيد بول شكا   

الميناء او غزير

السبت

01/04/2017

17:00

تنورين 3-1

المباراة الثالثة

3

سبيد بول شكا   

  تنورين 

حامات

الاثنين

03/04/2017

21:30

سبيد بول 3-2

المباراة  الرابعة

4

االشبيبة  تنورين 

سبيد بول شكا   

الميناء او غزير

الثلاثاء

04/04/2017

21:30

 سبيد بول 3-1

احرز نادي سبيد بول شكا على بطولة لبنان للعام 2017

               

سبيد بول - الشبيبة تنورين = 3-1

04-04-2017   ملاعب

دخل نادي سبيد بول شكا نادي ابطال لبنان للكرة الطائرة لاول مرة في تاريخه بعدما احرز لقب بطولة لبنان XXL للعام 2017 على حساب منافسه الشبيبة تنورين 3-1 من أصل خمس مباريات، ونقل الكأس الغالية من طرابلس إلى البترون، بعد فوزه في المباراة الرابعة على مضيفه تنورين 3-0 في قاعة غزير امام نحو ثلاثة الاف متفرج، وانتهت المجموعات لمصلحة الفائز كالآتي: (25-20 و25-23 و25-18) بقيادة الدوليين حنا الزيلع وبسام الجميل، وراقبها طوني غانم وراقب حكامها الياس الطايع.

وكان سبيد بول فاز في المباراة الاولى 3-1 في قاعة حامات، ليخسر بنتيجة 1-3 في المباراة الثانية في غزير، ويفوز بالثالثة 3-2 في حامات و3-0 في غزير.
وجاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة سبيد بول 50 في المئة مقابل 39، وفي الإستقبال كانت النسبة لسبيد بول 36 في المئة مقابل 32، وفي "البلوك" صد سبيد بول 9 كرات مقابل 3 لتنورين، وتعادلا في الإرسالات الساحقة بـ 4 إرسالات لكل منهما.

وكان المجري كريستيان بادار (تنورين) افضل مسجل في المباراة برصيد 24 نقطة امام الكاميروني دافيد فويغو (سبيد بول) 15 نقطة، وآدم خوري (سبيد بول) 10 نقاط.
وفي الإستقبال، كانت نسبة البرازيلي آشلي نمر (سبيد بول) 50 في المئة، امام الكوبي سيريانيس منديز هرنانديز (تنورين) 39 في المئة، وروني فرح (تنورين) 38 في المئة.
وفي الإرسالات الساحقة، سجل المجري بادار (تنورين) 4 كرات امام البرازيلي برونو الفيش (سبيد بول) 3 كرات، والكاميروني فويغو وكايو معلوف (سبيد بول) والكوبي ديني هرنانديز (تنورين) كرة واحدة.

وفي "البلوك" صد آدم خوري (سبيد بول) 4 كرات امام المجري بادار(تنورين) والبرازيلي الفيش واديب كفوري (سبيد بول) كرتين.
وفي نهاية المباراة أقيم حفل التتويج حيث وزعت الميداليات الفضية للاعبي تنورين والذهبية للاعبي سبيد بول شكا قبل ان يتسلم كابتن سبيد بول غسان فارس كأس البطولة من رئيس الاتحاد اللبناني للعبة رئيس اللجنة الاولمبية جان همام وسط احتفالات لاعبي وإداريي وجمهور الفريق في الملعب وفي شكا.

كما تم تتويج افضل اللاعبن في المراكز المختلفة بناء عل الإحصاءات التي قام بها فريق الإحصاءات في الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وجاءت كالآتي:
- أفضل مرسل: الاوكراني كونستانتين ليسيك (الزهراء)
- افضل ضارب: آشلي نمر (سبيد بول)
- افضل ليبيرو مستقبل: مخايل الأحمر (البوشرية)
- افضل ليبيرو مدافع: ايلي النار (سبيد بول)
- افضل موزع: برونو الفيش (سبيد بول)
- افضل مستقبل: سيريانيس هرنانديز (تنورين) وجان ابي شديد (البوشرية)
- أفضل صد كرات: آدم خوري (سبيد بول) وجورج بو يونس (فينيقيا جبيل)
- اللاعب الأكثر قيمة: المجري كريستيان بادار (تنورين).

26-03-2017

تأهل فريق سبيد بول شكا إلى نهائي بطولة لبنان للدرجة الاولى في الكرة الطائرة XXLللمرة الاولى في تاريخه في إنجاز غير مسبوق للفريق الشمالي الذي يطمح لأن يكون الفريق الشمالي الثالث يحرز اللقب بعد الإنطلاق انفه والزهراء الميناء، وهو فاز على الشبيبة البوشرية 3-0 في السلسلة بينهما ضمن الدور نصف النهائي، بعدما فاز في المباراة الثالثة 3-2، فيما تقدم الزهراء الميناء (حامل اللقب) على الشبيبة تنورين 2-1 في السلسلة بينهما، بعدما فاز في المباراة الثالثة 3-2 ايضاً على ان تستأنف مباريات السلسلة بينهما الثلثاء.
في قاعة نادي حامات استضاف سبيد بول شكا الشبيبة البوشرية في المباراة الثالثة وفاز عليه 3-2 كالآتي: (25-15 و25-23 و23-25 و20-25 و15-11) بقيادة الدوليين مصطفى جراد وايلي وهبة، وراقبها نخلة ناصيف.
وجاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة سبيد بول 57 في المئة مقابل 48، وفي الإستقبال كانت النسبة للبوشرية 36 في المئة مقابل 20، وفي "البلوك" صد البوشرية 11 كرة مقابل 7 لسبيد بول.
وكان الكاميروني دافيد فويغو (سبيد بول) افضل مسجل في المباراة برصيد 22 نقطة امام البرازيلي اشلي نمر (سبيد بول) 20 نقطة، والمصري احمد صلاح والمونتينيغري فوجين كاسيتش (البوشرية) 17 نقطة.
وفي الإستقبال، كانت نسبة مخايل الاحمر (البوشرية) 58 في المئة امام كايو معلوف (سبيد بول) 29 في المئة والمونتينيغري كاسيتش (البوشرية) 26 في المئة.
وفي الإرسالات الساحقة، سجل الكاميروني فويغو (سبيد بول) 6 كرات، امام المونتينيغري كاسيتش والمصري صلاح (البوشرية) 4 كرات، وكل من جان ابي شديد (البوشرية) وآدم خوري واديب كفوري والبرازيلي برونو الفيش (سبيد بول) كرتين.
وفي "البلوك"، صد محمد الحاج (البوشرية) 4 كرات امام آدم خوري (سبيد بول) 3 كرات، وكل من كايو معلوف (سبيد بول) والمونتينيغري كاسيتش وابي شديد والفنزويلي كارلوس باييز (البوشرية) كرتين.

وفي قاعة الميناء الرياضية، فاز الزهراء الميناء على ضيفه الشبيبة تنورين 3-2، وتقدمه 2-1 في السلسلة، وانتهت المجموعات للفائز كالآتي: (25-14 و21-25 و25-20 و24-26 و15-10) بقيادة الدوليين حنا الزيلع وبسام الجميل وراقبها طوني غانم.
وجاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة الزهراء 48 في المئة مقابل 39، وفي الإستقبال كانت النسبة للزهراء 26 في المئة مقابل 23، وفي "البلوك" صد تنورين 7 كرات مقابل 5 للزهراء.
وكان المجري كريستيان بادرا (تنورين) افضل مسجل في المباراة برصيد 26 نقطة امام البلغاري فنلين كادانكوف (الزهراء) 21 نقطة والروسي ديميتري دوبوفسكوي (الزهراء) 19 نقطة.
وفي الإستقبال، كانت نسبة الكوبي سيريانيس هرنانديز (تنورين) 38 في المئة امام جميل عبيد (الزهراء) 30 في المئة والروسي دوبوفسكوي (الزهراء) 29 في المئة.
وفي الإرسالات الساحقة، سجل الاوكراني كونستانتين ليسيك (الزهراء) 6 كرات امام المجري بادار (تنورين) 3 كرات، والكوبي ليوناردو ليفا (تنورين) وارتور الزايك (الزهراء) كرتين.
وفي "البلوك" صد الاوكراني ليسيك (الزهراء) 3 كرات، امام المجري بادار والكوبي هرنانديز وجوزيف نهرا (تنورين) كرتين، وكل من الروسي دوبوقسكوي والزايك (الزهراء) والكوبي ليفا (تنورين) كرة واحدة.
وتقام المباراة الرابعة بين الفريقين عند الساعة 21.00 من مساء الثلثاء 28 أذار في قاعة نادي غزير.

29 تشرين الثاني 2005

بطولة الطائرة للدرجة الأولى

في المرحلة الاولى من بطولة لبنان في الكرة الطائرة للدرجة الاولى "أ"، فاز في المجموعة الاولى في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية سبيد بول شكا على النجوم جونية 3 – 0 (25 – 22، 25 – 21، 25 – 19). قاد المباراة الحكمان الاتحاديان بيار الجميل وعماد بو فرحات.

سبيد بول شكا للمحافظة على اللقب والاستعداد للاستحقاق العربي الاول

الأربعاء 20 كانون الأول 2017
مع بداية العد العكسي لانطلاق بطولة لبنان في الكرة الطائرة وابتداء" من نهار الجمعة في 5 كانون الثاني المقبل ، بدأت الاستعدادات مع انطلاق ورشة العمل الرسمية لنادي سبيد بول شكا البتروني بطل لبنان والذي بدوره نجح في الموسم الماضي مع وصيفه نادي الشبيبة تنورين البتروني الأخر من اعادة وهج اللعبة الى ماضيها وحيث الحقبة الذهبية التي رافقت اللعبة وعاصرتها وضمن سلسلة نهائية مميزة ومثيرة ملئت المدرجات وأعادت الذكريات والحياة والرونق الى اللعبة الأجمل .

نادي سبيد بول شكا البتروني تأسس في العام 1970 ونال الترخيص الرسمي تحت القرار876 ، وقد نجح في العام 2000 من احراز لقب بطولة الدرجة الاولى (ب) أي الدرجة الثالثة وليتأهل بذلك لمصاف أندية الدرجة الاولى (أ) أي الدرجة الثانية وليستمر في مصافها ولفترة 13 سنة متتالية وقد تمكن خلالها من التأهل للمربع الذهبي في عامي 2011 و2012 ولكن الحظ لم يحالفه .

وفي العام 2013 -2014 نجح الفريق أخيرا" من اجتياز التصنيف والتأهل الى مصاف أندية الدرجة الاولى .

وفي العام 2017 تمكن من احرازاللقب للمرة الاولى في تاريخه وكأول نادي بتروني ينجح في تخليد اسمه في السجل الذهبي للبطولة ومع أن في الفترة الماضية قد تنافست نوادي بترونية ضمن الدرجة الاولى ومنها الشباب البترون ، أبولو البترون والشبيبة تنورين ، ولكن انجاز النادي الشكاوي قد ترافق مع ميزة وقاعدة جماهيرية كبرى نجحت بأن تسطّع مجددا" في الملاعب والمدرجات .

ولا شك بأن النادي سبيد بول يتميّز أيضا" بضمه لفئات عمرية ذكور واناث ولكل المواليد ويضم اليوم أكثر من 120 لاعب ولاعبة في وقت كانت اللعبة تعاني من شحيح بمزاولة اللعبة وهو ايضا" كبديل لغياب اللعبة عن معظم المدارس ، وبالتذكير بأن فريق الذكور لمواليد 2000-2001 نجح باحراز اللقب هذا العام "2017" .

رئيس النادي وابن اللعبة وخرّيجها خليل كفوري يقول بأن ميزانية الفريق في العام 2013-2014 لم تكن تتعدى 200 ألف دولار، بينما في الموسم الفائت 2017 ناهزت 276 ألف دولار، وهذا العام ونظرا" لتدعيم صفوف الفريق والمحافظة على اللقب فقد رفعنا ميزانية فريقنا الى 300 ألف دولار من دون الحاظ أو اضافة ميزانية فريقنا والذي سيشارك للمرة الاولى في تاريخه في بطولة الاندية العربية للعبة .

وبالنسبة لتشكيلة فريقنا للموسم الجديد فهي بقيادة المدرب الصربي غوران أليك ، واللاعبين القائد اديب كفوري ، غسان فارس ، أدم خوري ، نادر فارس ، ايلي النار ، يوسف بو شلحة ، جو رزق ، جو يوسف ، جوزيف سركيس ، كايو معلوف المجنس برازيلي ، أشلي طانيوس المجنس برازيلي والاجانب الموزع الصربي فلادو بيتكوفيك (الحائز على بطولة الاندية الاوروبية للعام الحالي) ، الضارب الخلفي (كروس) جوزيه ميغيل كاكيريس غوميز(جمهورية الدومينيكان) ولاعب الوسط من الجنسية البرازيلية جوزيه ريكاردو (08،2مترين ) ، فيما غادره اللاعبان الياس فارس وجاك مينا الى صفوف الشبيبة البوشرية .

وملعبنا هو نادي حامات الرياضي ومع ان عدد جمهورنا يناهز 4 الاف شخص . وقد استحوذت البطولة الماضية عودة العافية الى اللعبة بفضل ادارة الاتحاد السابق وبرئاسة رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية الاخ الصديق جان همام ونتمنى من خلفه الرئيس الحالي للاتحاد ميشال أبي رميا واللجنة الكريمة الاستمرار بنفس الوتيرة . وكما ان الطاقم التحكيمي والقيّمين عليه لهم الدور الكبير في انجاح اللعبة ورفع مستواها وكذلك لشركة أبي رميا الراعية الرسمية للبطولة والناقل تلفزيون أوتي في .
وبترجيحاتنا فان بطولة هذا الموسم سيكون لها طلّة مميزة وستشهد منافسة ضارية بين الاندية الطامحة لاحراز اللقب ،ونحن بدورنا متمسكين لاحراز انجازات أخرى والحفاظ على اللقب.

كما اننا سنشارك للمرة الاولى في تاريخ النادي مع الوصيف نادي الشبيبة تنورين في البطولة الاندية العربية والتي ستقام في تونس من 15 شباط المقبل حتى 26 منه ، وأملنا أن نحرز النتائج الجيدة والمشرّفة لبلدنا لبنان أولا" وثانيا" لقضاء البترون ومدينتنا شكا . وقد كثفنا التمارين استعدادا" لهذا الاستحقاق بمعدل 9 تمرينات ولفترة 6 أيام في الاسبوع وقد نشارك لاحقا" اذا سمحت الظروف في بطولة الاندية الاسيوية .

واخيرا" لا بدّ الشكر لداعمي نادينا وعلى رأسهم بلدية شكا ورئيسها فرج الله كفوري ، شركة الترابة الوطنية السبع لمالكها المهندس بيار ضومط والداعمين الحاليين والسابقين من أبناء البلدة وسياسيي القضاء والمؤسسات والداعمين في بلاد الاغتراب وخاصة من أوستراليا والولايات المتحدة وبالاضافة لجمهورالنادي الراقي والجوار .

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003  -  2018

Free Web Counter