NABIL SARHAL

الكرة الطائرة في لبنان

VOLLEYBALL  AU  LIBAN

نبيل سرحال
 
NABIL SARHAL
 
 
فريق نادي الطلائع دلهون 2009
فادي سرحال ونبيل سرحال ومحمود المعلم ورضوان البلبل وحسن البلبل وعلي بركات وزياد السيد وحسين الهاني ويحيى أبو صالح وعلي قعقور.
 
نبيل سرحال نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة المصغرة 2009
 
-الإسم: نبيل سرحال.
-من مواليد: 1978.
-القامة: 1,84م.
-الوزن: 82كلغ.
-النادي: طلائع دلهون.
-النادي السابق: الجيّة (درجة ثانية).
-المركز: ضارب.
-لاعبه المفضل: سمير أبو صالح محلياً والبرزايلي جيبا دولياً.
-مدربه المفضل: سمير أبو صالح.
-فريقه المفضل بعد طلائع دلهون: الجيش.
-أفضل لاعب مرّ في تاريخ اللعبة في لبنان ـ برأيه ـ: مصطفى حربي.
-هوايته الثانوية: كرة القدم.
-الوضع الاجتماعي: متأهل وله ولد.
-التحصيل العلمي: مهنية (الكهرباء) بدرجة (BT3).
-الهاتف: 003182/03.

نبيل سرحال كابتن الطائرة
طلائع دلهون باقِ في دوري الكبار
وسلاحنا الأمل والعزيمة والإصرار

المستقبل - الاحد 3 أيار 2009

جمال غلاييني

"ستكون المراحل الأخيرة من عمر الدوري اللبناني للكرة الطائرة حاسمة وذات علامة فارقة في سجل نادي طلائع دلهون الذي صعد الى الدرجة الأولى قبل موسمين. وسيبقى الطلائع في دوري الكبار لأن كل فرد فيه لن يدخر وسعاً في سبيل ذلك، وسوف نبذل قصارانا لتأكيد أحقيتنا في الاستمرار في دوري الأضواء والشهرة".

هذا ما قاله كابتن فريق طلائع دلهون وأحد مؤسسيه وعضو مجلس الإدارة فيه نبيل سرحال في حديث خاطف لـ"المستقبل".

وأضاف سرحال: كان حلمي وحلم كل أهالي دلهون، وخصوصاً أعضاء الهيئة الإدارية للنادي، وأنا فرد منهم، وهذا شرف كبير لي وميزة أعتز بها، أن نصعد بفريقنا من الدرجة الثانية الى مصاف الدرجة الأولى، وقد تحقق حلمنا المشترك هذا قبل موسمين، حين صعدنا الى دوري الكبار، وتابع: لقد بات استمرار فريقنا في دوري الأضواء والشهرة أمانة لن يفرّط أي منا فيها، ولذا سوف نبذل قصارانا لاعبين وفنيين وإداريين من أجل ذلك، وأعد جماهيرنا الوفية بأننا باقون، وبأننا سنقدم أفضل ما لدينا من عروض وجهد وعزيمة وإصرار على البقاء في دوري الأضواء هذا الموسم وفي بقية المواسم بمشيئة الله وتوفيقه، فقد عقدنا العزم على ذلك والتنزيل العزيز يقول: "فإذا عزمت فتوكل على الله".

ويعود سرحال بشريط الذاكرة الى البدايات فيقول: أولعت بلعبة الكرة الطائرة منذ الصغر، كنت لا أزال على مقاعد الدراسة، وشجعني على ممارستها أستاذ التربية الرياضية في مدرستي الكابتن يوسف بديع سرحال، وخضت مع فريق المدرسة عدداً غير قليل من البطولات المدرسية في ذلك الوقت، حتى انضممت الى نادي "الجيّة" فدافعت عن ألوانه موسمين إثنين، ثم نجحت أنا والخيّرون من أهالي بلدي دلهون، وهم كثر، في تأسيس نادينا "الطلائع"، وأخذنا ندافع عن ألوانه موسماً تلو الآخر حتى صعدنا به الى دوري الكبار..

ويقول سرحال إن أجمل مباراة خاضها حتى الآن كانت في نصف نهائي بطولة لبنان لنوادي الدرجة الثانية، ويضيف إن أجمل أهدافه كان ضد فريق حامات، وأن اللاعب الذي لفته هذا الموسم بجودة أدائه وعروضه هو شادي شعبان.

ويرى سرحال أن تطبيق الاحتراف هو حلم كل عاشق للكرة الطائرة في لبنان للارتقاء بمستواها الفني الى المستوى الإقليمي والدولي ولكن الانتقال من الهواية الى الاحتراف دونه عقبات أبرزها عدم وفرة المال والحاجة الماسة الى الدعم المادي والمعنوي من الجهات المختصة وفي مقدمها وزارة الشباب والرياضة.

وعن الاستعانة باللاعبين الأجانب قال سرحال إنها ضرورة لرفع المستوى واكتساب الخبرة شرط أن يكون اللاعبون الأجانب من ذوي المستويات الرفيعة والمواهب الفذّة، فبهم يرتفع مستوى الأداء ومنهم يحظى اللاعب المحلي بفرصة الاحتكاك وكسب الخبرة.

وعن دواعي ارتياحه وسروره في مسيرته الرياضية، يقول سرحال إنه لم يعترض مرّة على قرارات الحكام، ولم يتلق مرّة بطاقة حمراء، و لم يختلف مرّة مع أي مدرب، مؤكداً أنه يرتاح للعب بجانب زميليه رضوان البلبل ويحيى أبو صالح، ويحمد الله على أنه لم يتعرّض للإصابة إلاّ مرة واحدة وكان ذلك في عام 2007 عندما أصيب في إحدى ركبتيه ثم أبل من الإصابة من دون أن يكون للإصابة أي أثر سلبي في أدائه .

ورداً على سؤال: "هل حققت أحلامك؟" قال سرحال: نعم، وكان ذلك يوم صعدنا الى دوري الكبار..
وختم: أمنيتي وأمنية كل عشاق طلائع دلهون أن يكون ختام موسمنا هذا مسكاً، وان نضمن البقاء في دوري الأضواء.
 

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2020