MIRNA CHAYKHO

الكرة الطائرة في لبنان  

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

ميرنا شيخو

ابنة اللاعبة الدولية ميرفت حمزة

الشاطئية: لقب الرجال لخويري - أبي كرم والسيدات لحمزه - شيخو

08-08-2021

أحرز شربل خويري وعمر ابي كرم لقب الرجال وميرفت حمزة وميرنا شيخو لقب السيدات لبطولة لبنان "اكس. اكس. أل. انرجي" للكرة الطائرة الشاطئية التي نظمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على ملاعب "بي.في.بي"(زيتون-نهر ابراهيم) و"بي.في.أس"(البترون) والعقيبة على مدى أسبوع .وأقيم النهائي على ملعب العقيبة أمام جمهور حاشد تقدّمه رئيس اتحاد الكرة الطائرة وليد القاصوف ، رئيس بلدية العقيبة جوزيف دكاش ،نائب رئيس الاتحاد غسان قزيحة، الأمين العام عصام ابو جودة واعضاء الاتحاد المحاسب ناجي باسيل ومدير الاتحاد جورج حبيب ومدير المنتخبات الوطنية الدكتور ايلي موسى وممثل "شركة أبي رميا اخوان " جو ابي رميا، رئيس نادي الأندلس(العقيبة) جوزيف الحصري ، مختار العقيبة ألان عون وحشد كبير من هواة لعبة الكرة الطائرة الشاطئية.

السيدات
وفي الدور النهائي لفئة السيدات،فازت ميرفت حمزة وميرنا شيخو على ريم العلي وحنان لبابيدي بمجموعتين لصفر(21-17)(21-3).في المجموعة الأولى ،تقاربت النقاط مع أفضلية نسبية لافتة للثنائي حمزة- شيخو اللتين حسمتا المجموعة(21-17).وفي المجموعة الثانية، دانت السيطرة لحمزة وشيخو وتفوّقتا هجوماً ودفاعاً وسط تراجع في أداء العلي- لبابيدي لتحرز حمزة- شيخو المجموعة الثانية بفارق كبير(21-3) وبالتالي احرزتا لقب بطولة لبنان للسيدات.قاد المباراة الحكم الاتحادي جويل القوبا (باتت أول حكم انثى تقود نهائي بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية في تاريخ البطولات وكانت موفّقة وصارمة في قراراتها ) كحكم أول والحكم الدولي شبل ضرغام كحكم ثان.واحتلت المركز الثالث ياسمين بيضا وساره ضاهر بفوزهما على آيا ماريا مطر وميرا عدرا بالانسحاب لاصابة احدى اللاعبتين.

الرجال
وفي المباراة النهائية الرجال، حقّق شربل خويري وعمر أبي كرم "مفاجأة مدوية" من العيار الثقيل بالفوز على جو القزي وبول ابو عقل بمجموعتين لصفر(21-16)(21-16) في مباراة استحق فيها الثنائي خويري-أبي كرم الفوز اذ كانا الأقوى هجوماً ودفاعاً .ولم ينجح الثنائي الخاسر القزي- ابو عقل في مجاراة الثنائي الفائز فكانت الغلبة لخويري وأبي كرم في ظل أجواء تنافسية مميزة وتشجيع كبير من الحاضرين.
قاد المباراة الحكم الدولي جوني اللقيس وعاونه الحكم الدولي شبل ضرغام وكانا موفقين.
اما حكام الخطوط فهم ضرار عبيد وفاطمة طاش والمسجلة روزين زغيب .
واحتلّ المركز الثالث ايلي ابي شديد وجايسن نجار بفوزهما على غازي فنج وكريم السعيد(2-1).

التتويج
ثم اقيم حفل التتويج حيث رحّبت عرّيفة الحفل باسكال القاصوف بالحاضرين ليلقي رئيس الاتحاد وليد القاصوف كلمة جاء فيها:
يُسعدني ان التقي بكم اليوم في اختتام بطولة لبنان "اكس اكس أل انيرجي " للكرة الطائرة الشاطئية هذه البطولة التي كانت ناجحة بكل المقاييس مع مشاركة كثيفة لدى الرجال والسيدات.
بداية اود ان اشكر رئيس بلدية العقيبة الاستاذ جوزيف الدكاش لما قدّمه لانجاح هذه البطولة.
كما اشكر "شركة ابي رميا اخوان " وكيلة "اكس اكس أل انيرجي" على رعايتها للبطولة مرة جديدة اذ سبق للشركة المذكورة ان تولّت رعاية بطولة لبنان للكرة الطائرة وبطولة الكرة الطائرة الشاطئية وهي مشكورة على خطوتها.وبهذه المناسبة أود ان اشكر الاستاذ الصديق ميشال ابي رميا ابن الكرة الطائرة .فله مني باسم عائلة الكرة الطائرة كل التحية.والشكر ايضاً الى شركة دكاش انشورنس بشخص رئيس مجلس ادارتها الاستاذ طوني دكاش.
الشكر لكل من ساهم في انجاح البطولة من اداريين وحكام ولاعبين ولاعبات والقيّمين على ملاعب BVB وBVS والعقيبة ورجال الصحافة والاعلام فلهم مني كل الشكر والتحية. ولن انسى تلفزيون OTV على نقله مرة جديدة النهائيات مباشرة على شاشته.
ولقد اظهر التنظيم المميّز للبطولة ان الكادر الاداري للاتحاد محترف في التنظيم والذي لاقى الرضا من الجميع خاصة من اللاعبين واللاعبات.ولن انسى الكادر التحكيمي لقيادته المباريات بكل شفافية وعدل واحترافية.
ومن هذا المنبر وفي هذه المناسبة أعلن مرة جديدة ان مسابقة كأس الصيف انطلقت الى جانب بطولات الفئات العمرية للكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية وهو الأمر الذي يفرحنا وسنتوّج نشاطنا العام الجاري باطلاق بطولة الدرجة الأولى للرجال في تشرين الأول المقبل آملين ان تلقى البطولة المذكورة رعاية "اكس اكس ال" مرة جديدة .
ملاعب وشواطئ لبنان تضج بالمباريات والبطولات وهو أمر يسعدنا ويُفرحنا.
مبروك للفائزين والفائزات.
حماكم الله وحمى لبنان.....
التتويج
ثم جرت عملية التتويج من قبل كبار الحضور فسلّم القاصوف ودكاش واعضاء الاتحاد والحكم العالمي الياس طايع الكؤوس على الفائزين والفائزات .كما تسلّم الفائزون والفائزات الجوائز المالية من ممثل الشركة الراعية.وقدّم طوني دكاش بوالص تأمين من "دكاش انشورنس" الى الفائزين والفائزات.كما سلّم عقل الدكاش جوائز مالية الى حاملي لقب الرجال.وتسلّم الحكام الهدايا التذكارية.
كما جرى توزيع الشهادات على المشاركين بندوة الكرة الطائرة الشاطئية بعنوان"ادارة وتنظيم وبرمجة بطولات الكرة الطائرة الشاطئية " التي ادارها المحاضر الدولي اميل جبور وتكلّم خلالها الحكم الدولي جوني اللقيس عن التعديلات الجديدة التي طرأت على اللعبة.

الصور - بروفوتو

ميرفت حمزة وابنتها ميرنا شيخو في الدورة الدولية في الامارات 2018

ميرنا شيخو لاعبة نادي القلمون

- برونزية لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية خلال عامي 2018 وهي في عمر 14 سنة و 2019 مع والدتها ميرفت حمزة

ميرنا شيخو: أطمح الى تمثيل لبنان

02-07-2021  الديار

وتدريباتي يومية باشراف المدرب روني فرح
تسير لاعبة الكرة الطائرة الشاطئية ميرنا شيخو بصورة صاروخية نحو التألق في اللعبة الجميلة اذ تبرز بشكل لافت على الصعيدين المحلي والخارجي للاعبة تبلغ ال17 سنة من عمرها وهي المولودة في العام 2004.ولقد شكّلت شيخو مع والدتها ميرفت حمزة ثنائياً قوياً ينافس على ألقاب الدورات اللتين تشاركان فيها محلياً وخارجياً.

وتبرز اللاعبة الواعدة شيخو في لعبتي الكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية منذ دخولها معترك اللعبتين وهي تلعب في صفوف نادي القلمون الشمالي الشهير والذي يخرّج اللاعبين واللاعبات منذ تأسيس النادي من قبل الراحل مدحت قزيحة.وتقول شيخو" بدأت بممارسة لعبتي الكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية منذ اربع سنوات بدعم من والدي عبد القادر شيخو الذي كان لاعباً ومدرباً ومن والدتي ميرفت حمزة حيث شاركنا معاً في العديد من البطولات والدورات وحققنا نتائج مميزةواحرزنا العديد من الالقاب وآخرها مع زميلتي سارة عكاري عندما احرزنا لقب الدورة التي جرت في العقيبة(ساحل كسروان).

ولقد شاركت مع والدتي في ثلاث دورات جرت في امارة دبي واحرزنا المركز الأول في العام 2019 والمركز الثاني في العام 2021 .على الصعيد المحلي،احرزت مع والدتي المركز الثالث في بطولة لبنان في العام 2019 الى جانب احرازي اربعة القاب في الفئات العمرية ".وتابعت النجمة الواعدة ميرنا شيخو"أتدرب يومياً مع والدتي ومع زميلتي سارة عكاري لتطوير مستوانا ومن طموحاتي تمثيل وطني لبنان على صعيد المنتخب وتحقيق نتائج ممتازة في المحافل الخارجية ورفع العلم اللبناني .أعشق أن امثّل وطني لبنان ضمن بعثة لبنانية على غرار ما يحصل مع الرجال والناشئين ".

على صعيد الكرة الطائرة،قالت شيخو"انا انتمي الى نادي القلمون الذي يرئسه نائب رئيس الاتحاد السيد غسان قزيحة وحققت عدداً من الألقاب في عدد من الفئات العمرية وفي الدرجة الأولى وامتاز باللعب الهجومي والمعروف عني أنني لاعبة هجومية .أعشق لعبة الكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية واشكّل مع والدتي ومع زميلتي سارة عكاري ثنائياً قوياً وهنالك العديد من اللاعبات المميزات في لبنان واشكر الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على عمله لتطوير الكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية عبر البعثات التي شاركت وتشارك في الاستحقاقات الخارجية.واود ان اشكر والدي ووالدتي ومدربي روني فرح الذي يطوّر مهارتي وهو مدرب مميز وأنا انتظر بفارغ الصبر اقامة بطولات لبنان لأشارك فيها ولأحقق النتائج التي أطمح اليها. ولا بد لي من توجيه شكر الى جمعية بيروت للتنمية على الرعاية التي تقدمها لي محليا وخارجيا".
 

دورة دولية بـالكرة الطائرة الشاطئية في دبي
برونزية لميرفت حمزة وميرنا شيخو

23-01-2021


احرز الثنائي اللبناني ميرفت حمزة وميرنا شيخو المركز الثالث وبالتالي الميدالية البرونزية لدورة "اسبيريا" الدولية في الكرة الطائرة الشاطئية التي اقيمت في امارة دبي الاماراتية بمشاركة سبعة فرق من اوروبا وآسيا واميركا الجنوبية.ونجح الثنائي حمزة- شيخو في الصعود مجدداً الى منصة التتويج في دورة دولية في الكرة الطائرة الشاطئية حيث يبرع اللاعبون اللبنانيون ولاعبات وطن الأرز في هذه اللعبة الجميلة المتفرعة من لعبة الكرة الطائرة مع العلم ان رئيس اتحاد الكرة الطائرة وليد القاصوف يملك برنامجاً لتطوير هذه اللعبة ضمن برنامجه الشامل لتطوير لعبة الكرة الطائرة خلال ولايته بالتعاون والتنسيق مع زملائه اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد .

وبعدما فازا في جميع مبارياتهما في الدور الأول ،تأهل الثنائي اللبناني الى الدور نصف النهائي وخسر امام ثنائي من روسيا(1-2) مع خسارة المجموعة الثالثة الحاسمة بصعوبة (15-17) لتلعب حمزه وشيخو على المركزين الثالث والرابع حيث نجحتا في الفوز على ثنائي من روسيا بمجموعتين لصفر واحتلال المركز الثالث.
هذا ،وسيشارك الثنائي اللبناني في دورتين دوليتين للكرة الطائرة الشاطئية ستقامان في الايام المقبلة واحدهما من تنظيم اللاعب الدولي السابق في منتخب لبنان للكرة الطائرة منير العبوشي.
وبعد احراز الثنائي اللبناني الميدالية البرونزية، اتصل رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد القاصوف بحمزة وشيخو مهنئاً ،باسمه وباسم اللجنة الادارية للاتحاد وباسم عائلة اللعبة ،بالانجاز الجديد لهما الذي يضاف الى سلسلة الانجازات التي يحققها لاعبو ولاعبات وطن الأرز في المحافل الخارجية ورفع اسم لبنان عالياً وتمنى لهما التوفيق في الدورات المقبلة.
وسبق لحمزة وشيخو ان احرزتا الميدالية الفضية في بطولة "شيراتون" التي اقيمت منذ فترة على شاطئ "الجميرة بيتش" في امارة دبي .

الثنائي حمزة وشيخو وصيفاً لبطولة شاطئية في الإمارات حلّ الفريق اللبناني المؤلف من الثنائي ميرفت حمزة وإبنتها ميرنا شيخو في المركز الثاني لبطولة "جميرا بيتش رزيدانس" الودّية في الكرة الطائرة الشاطئية التي نظمتها شركة "MVP" بمشاكة عدد كبير من الفرق من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة .

وجاءت المباراة النهائية قمّة في الإثارة والتشويق، حيث كان الفريق اللبناني حامل لقب العام الماضي، ندّاً قوياً وعنيداً لخصمه المؤلف من اللاعبتَين مرسيدس باسوتو (الأرجنتين) وأنيا بورشيم (النروج)، والذي تمكن في الختام من الثأر من خصمه اللبناني الذي كان فاز عليه (2-0) في الدور الأول، وأحرز اللقب بالنتيجة نفسها.

وإحتلّ الفريق المؤلف من كريشيا أوربنسكا (بولندا) ولويزا رودومر (ألمانيا) المركز الثالث. وفي نهاية البطولة، وزّع مالك الشركة المنظّمة لاعب منتخب لبنان السابق في الكرة الطائرة والمدرّب الحالي منير عبّوشي الميداليات والجوائز المالية على الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى وسط أجواء إحتفالية.

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2021