JOSEPH SAMIR NOHRA

الكرة الطائرة في لبنان
VOLLEYBALL  AU  LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

جوزف سمير نهرا 

JOSEPH SAMIR NOHRA

مواليد 07 / 12 / 1978

abdogedeon@gmail.com

جوزف نهرا وضربته الساحقة امام فريق كوريا 2009


نشأ جوزف نهرا في كنف عائلة تتنفس لعبة كرة الطائرة بعدما احترفها الوالد وابدع في ملاعبها، وكان من الطبيعي ان يسير "هذا الشبل على خطى ذاك الوالد" وليعمل على اعادة احياء المشاهد الممتعة التي اخرجها الاب سابقاً.

لم تكن النظارات التي وضعها نهرا اثناء المباريات العلامة الفارقة الوحيدة التي ميّزته عن اللاعبين الآخرين، لان اللاعب الشاب اضحى حجر الاساس في دفاع الشبيبة البوشرية، وركيزة اساسية في عملية الارتداد الى الهجوم ولم يكن مستغرباً ان ترتد هجمات ضاربي الفرق الخصمة نقاطاً خاسرة وتتكسر كبساتهم الهائلة امام حائط الصد المنيع الذي حصنه بمؤازرة زميليه شادي بو فرحات وايلي معوض.

ورغم هشاشة الدفاع الذي ظهر عليه البوشرية في بعض الفترات اثناء سلسلة مباريات الدور النهائي امام الانطلاق انفة، حاول نهرا جاهدا تغطية البقع المهجورة التي تركها رفاقه ارضاً مباحة امام مهاجمي بطل لبنان.

 ويقيناً لو استبسل "المتنيون" على طريقته لرأينا سيناريو مختلفاً للمشهد الختامي، ونتيجة معاكسة لتلك التي آلت اليها المباراة النهائية التي اعتبرها المراقبون اشبه بالمنجم النفيس، لانها كانت الرائدة في عرض الخامات الجديدة وكشفت النقاب عن المواهب الصاعدة وعلى رأسها  المدافع نهرا احد متخرجي مدرسة البوشرية التي دأبت على اهداء الكرة الطائرة العديد من نجوم اللعبة الذين غردوا بابداع واتقان فوق شباك ملاعبها.

 ويبقى ان يعود المنتخب الوطني والنوادي اللبنانية الى المشاركات الخارجية، ليتمكن نهرا وابناء جيله من الحصول على الاحتكاك اللازم وتقوية عودهم ودفع اللعبة من جديد الى مكانها الطبيعي، وهي التي كانت يوماً واجهة الرياضة اللبنانية 
 

"الطائرة" الشاطئية لابي شديد وقزي وابو جودة وعدرا 2017

06-08-2017

اختتم الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات للعام 2017 التي نظمها على ملعب مستحدث في فاريا برعاية "فيتامين 1" في اجواء رياضية وترفيهية وتنظيمية مميزة وفي ظل طقس رائع .

تقدّم الحضور رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا والأمين العام وليد القاصوف ورئيس بلدية فاريا المحامي ميشال سلامة ونائبه صلاح خليل وعدد من اعضاء المجلس البلدي وعضو الاتحاد المحاسب ربيع فراج ومدير الاتحاد اميل جبور ورئيس لجنة المسابقات الياس طايع وجمهور كبير من هواة الرياضة توافدوا من البلدة والبلدات المجاورة .

عند السيدات، احرزت سيمون ابو جودة وميرا عدرا اللقب بعد فوزهما في المباراة النهائية على علاء النجار وهنادي ذكّور 2-0 (22-10 و21-16).واحتلت آيا مطر وزينة الرواس كرم المركز الثالث بفوزهما على ميرفت حمزة وانجيلا سعد2-0 (21-15 و21-10).

ولدى الرجال، احتفظ الثنائي جان ابي شديد وجو قزي باللقب بعد فوزهما في النهائي على ايهاب الظنط وأديب حبلص (الجيش) 2-0 (21-11 و21-13)، واحتل الثنائي شفيق صليبا وجوزيف نهرا المركز الثالث بفوزهما على زخيا خوري وآدم خوري 2-1 (21-14 و17-21 و21-10).

قاد المباراتين الحكمان الدوليان مصطفى جراد وجوني اللقيس والحكام الاتحاديون سعيد كبريانوس وبسام ملاط وجويل القوبا.

وبعد النهائيات، وزعت الجوائز والكؤوس حيث القى ابي رميا كلمة شكر فيها كل من ساهم في انجاح البطولة، كما شكر بلدية فاريا بشخص رئيسها المحامي سلامه على التعاون.
بدوره رحب سلامه باتحاد الكرة الطائرة لاقامة نهائيات البطولة الشاطئية في فاريا ضمن مهرجانات " فاريا اون ذو بيتش".

كما تكلّم فراج من وحي المناسبة، ثم وزع كبار الحضور الكؤوس والجوائز المالية والعينية وهي كناية عن كرات مقدمة من الشركة الراعية على الفائزين والفائزات في اجواء احتفالية مميزة، ونقلت المباريات النهائية عبر شاشة تلفزيون OTV.

يشار الى ان اتحاد الكرة الطائرة انجز كافة بطولاته لموسم 2016-2017 .

ورث الكرة الطائرة عن ابيه اللاعب الدولي سمير جادالله نهرا

 

نهرا
علمت "المستقبل" ان نجم منتخب الطائرة جوزف نهرا لن يشارك في الدفاع عن الوان المنتخب المشارك في البطولة العربية للشباب في البحرين، بسبب ظروف عمله في احدى الجامعات منذ نحو شهر. واذا ما قرر السفر مع المنتخب، فانه مهدد بفقدان وظيفته التي هي مصدر رزقه الوحيد.. هذا الخبر برسم القائمين على اتحاد الكرة الطائرة والمعنيين بالرياضة اللبنانية.

05/11/2006

يوم فاز فريقه البوشرية ببطولة لبنان 2006

نهرا مقابل الفريق اليمني 2009

عضو المنتخب الوطني اللبناني في  :

1995 - البطولة العربية الخامسة للكرة الطائرة للشباب والسيدات في الجمهورية العربية المتحدة -مصر 29-09 الى 07-10

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2019