JOSEPH KHARMA

الكرة الطائرة في لبنان

VOLLEYBALL  AU  LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

جوزف خرما
 
JOSEPH KHARMA
 
    
 
مواليد 28 / 01 / 1967

دورة صقل للحكام الدوليين العرب بكرة الطائرة

04-08-2020

تحت اشراف الاتحاد العربي للكرة الطائرة،نظّم “مركز تطوير الكرة الطائرة” في البحرين دورة صقل للحكام الدوليين العرب عن بعد عبر تطبيق “زوم”.حاضر في الدورة عضو لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للعبة عبد المجيد جراد(تونسي) ونائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي الياس طايع(لبناني) والحكم الدولي جعفر علي ابراهيم(بحريني).ودامت دورة الصقل اربعة أيام.وفي ختامها نال الحكام المشاركون فيها شهادات مشاركة موقعة من رئيس الاتحاد العربي علي بن محمد بن راشد آل خليفة ومن جراد وطايع وابراهيم.

وشارك ستة حكام لبنانيين في دورة الصقل وهم:الياس وهبه،بسّام الجميّل،مصطفى جراد،جوزيف خرما،جوني اللقيس وداني حبيب.

وفي سياق متّصل، وجّه طايع الشكر الى الاتحاد العربي لاشرافه على الدورة والى المنظمين لاختياره.وتلقى شهادة شكر وتقدير من المنظمين موقعة من رئيس الاتحاد العربي.

 

 
جوزف خرما لاعب لبناني دولي في الكرة الطائرة وحكم دولي

الحكم الدولي جوزف خرما 2019

* الصحافة العربية - قاد الحكم اللبناني الدولي جوزيف خرما "الافتتاحية والختامية" لبطولة الاندية العربية 2016

20-04-2018

اجريت في مستشفى رزق على يد الدكتور شاهين عاصي عملية جراحية للمدرب والحكم الدولي في الكرة الطائرة جوزيف خرما في ديسك الرقبة تكللت بالنجاح. وقد اتصل به مطمئناً رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال أبي رميا، والأمين العام وليد القاصوف. كما تمنت له أسرة الكرة الطائرة الشفاء العاجل.  سلامتك استاذ جوزف - عبدو جدعون

قضية خرما أمام اتحاد الطائرة

وأمين سر مشمش يستنكر الاعتداء

"النهار"

الثلثاء 19 نيسان 2005

تقام اليوم مباراة واحدة في المرحلة الـ25، الـ12 ما قبل الاخيرة اياباً، من بطولة لبنان في الكرة الطائرة للدرجة الممتازة: الساعة 21:30 الشباب راس مسقا – الانطوني بعبدا في مجمع نورث هافن بالقلمون.

وتقام غداً خمس مباريات: الساعة 19:00 الجيش اللبناني – الامن العام في مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي العسكري في الدكوانة، الساعة 19:30 الشبيبة البوشرية – الانوار الجديدة في اقوى مباريات المرحلة في مجمع ميشال المر الرياضي، الانعاش الاجتماعي قنات – الرسل جونية في مجمع نورث هافن بالقلمون، الساعة 20:00 النجمة الصرفند – الانطلاق انفة في مجمع الحريري في صيدا، الساعة 20:30 الصداقة – الرياضي غزير في قاعة حاتم عاشور  لنادي الصداقة.

وتختتم المرحلة بعد غد الخميس بمباراة واحدة: الساعة 21:30 السفارة الاميركية – القلمون على ملعب الرسل في جونية.

وفي قضية اعتداء عدد من لاعبي نادي مشمش وادارييه على الحكم الدولي جوزف خرما، اثر انتهاء مباراة مشمش والبربارة في مجمع ميشال المر الرياضي في المرحلة الخامسة الاخيرة للمجموعة الاولى في التصفيات النهائية لبطولة الدرجة الثانية، استمع رجال الدرك في فصيلة الجديدة ليل الاحد – الاثنين الى افادات ثلاثة من لاعبي شممش هم جان صوما وجوزف حنا وبول فرح، وتركوهم بسند اقامة بناء على اشارة من المدعي العام.

وامس اجريت للحكم خرما فحوص بالاشعة المقطعية واخرى مخبرية للمسالك البولية في مستشفى النيني في طرابلس، وقصد الطبيب نسيم خرياطي،  الذي اعطاه تقريراً طبياً بفترة راحة ثمانية ايام، على ان يراجعه الجمعة 22 نيسان للخضوع لكشف طبي جديد.

واستنكر امين سر نادي مشمش وكابتن الفريق بول حنا في اتصال لـ"النهار" الاعتداء على الحكم خرما واعلن قبول فريقه بكل القرارات التي ستصدر عن الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، وطالب بـ"انصاف نادينا لما تعرض له في المباراة وفي الفترة التي سبقتها من محاولات البعض"،  رافضاً كشفها، ومشيراً الى توجيه النادي كتابا مفصلاً الى الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة يتناول فيه ما جرى. وقال ان ادارة النادي تبذل كل جهودها لمعالجة ذيول القضية، "ونحن ناد يعتمد على ابنائه ولا مال لدينا وننفق على الفريق من تضحياتنا حباً بلعبة الكرة الطائرة".

ودعا رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة المحامي نصري لحود اللجنة الادارية للاتحاد الى الانعقاد في جلسة عادية الرابعة والنصف بعد ظهر غد، للنظر في قضايا عدة في مقدمها ذيول المباراة بين مشمش والبربارة. واكد لـ"النهار" عزم الاتحاد "على انزال اشد العقوبات في المخالفين بعد درس القضية والاطلاع على كل تفاصيلها".

تحضيرا للدورة العربية التي ستجرى في البحرين من 6 اب الى 13 1994

 سافرت بعثة لبنان الى المملكة العربية السعودية للعب مع فرقها ومؤلفة من السادة

  شحادة القاصوف رئيسا ، مدحت قزيحة ووليد يونس اداريين ، اميل جبور حكما دوليا ، محمد عساف مدربا  فرنسوا الحاج رئيسا للفريق ، ومن اللاعبين : هنري شقية ، فادي الحاج ، منير عبوشي ، عمر حلاحل ، وفيق عبيد ، جهاد بيضا ، جوزف خرما ، حسان جعفر ، سيمون الراعي ، بيار حداد ، ايلي نجار ، وفيليب عريضة

رقم 5

فهرس

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019