JOE AZZI

الكرة الطائرة في لبنان

VOLLEYBALL  AU  LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

    

2018                          2020                                   2021

جو قزي

 

جو قزي، برز اسمه خلال بطولات لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية مع زميله قائد المنتخب الوطني اللبناني السابق ايلي ابي شديد

الشاطئية: لقب الرجال لخويري - أبي كرم والسيدات لحمزه - شيخو

08-08-2021

أحرز شربل خويري وعمر ابي كرم لقب الرجال وميرفت حمزة وميرنا شيخو لقب السيدات لبطولة لبنان "اكس. اكس. أل. انرجي" للكرة الطائرة الشاطئية التي نظمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على ملاعب "بي.في.بي"(زيتون-نهر ابراهيم) و"بي.في.أس"(البترون) والعقيبة على مدى أسبوع .وأقيم النهائي على ملعب العقيبة أمام جمهور حاشد تقدّمه رئيس اتحاد الكرة الطائرة وليد القاصوف ، رئيس بلدية العقيبة جوزيف دكاش ،نائب رئيس الاتحاد غسان قزيحة، الأمين العام عصام ابو جودة واعضاء الاتحاد المحاسب ناجي باسيل ومدير الاتحاد جورج حبيب ومدير المنتخبات الوطنية الدكتور ايلي موسى وممثل "شركة أبي رميا اخوان " جو ابي رميا، رئيس نادي الأندلس(العقيبة) جوزيف الحصري ، مختار العقيبة ألان عون وحشد كبير من هواة لعبة الكرة الطائرة الشاطئية.

السيدات
وفي الدور النهائي لفئة السيدات،فازت ميرفت حمزة وميرنا شيخو على ريم العلي وحنان لبابيدي بمجموعتين لصفر(21-17)(21-3).في المجموعة الأولى ،تقاربت النقاط مع أفضلية نسبية لافتة للثنائي حمزة- شيخو اللتين حسمتا المجموعة(21-17).وفي المجموعة الثانية، دانت السيطرة لحمزة وشيخو وتفوّقتا هجوماً ودفاعاً وسط تراجع في أداء العلي- لبابيدي لتحرز حمزة- شيخو المجموعة الثانية بفارق كبير(21-3) وبالتالي احرزتا لقب بطولة لبنان للسيدات.قاد المباراة الحكم الاتحادي جويل القوبا (باتت أول حكم انثى تقود نهائي بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية في تاريخ البطولات وكانت موفّقة وصارمة في قراراتها ) كحكم أول والحكم الدولي شبل ضرغام كحكم ثان.واحتلت المركز الثالث ياسمين بيضا وساره ضاهر بفوزهما على آيا ماريا مطر وميرا عدرا بالانسحاب لاصابة احدى اللاعبتين.

الرجال
وفي المباراة النهائية الرجال، حقّق شربل خويري وعمر أبي كرم "مفاجأة مدوية" من العيار الثقيل بالفوز على جو القزي وبول ابو عقل بمجموعتين لصفر(21-16)(21-16) في مباراة استحق فيها الثنائي خويري-أبي كرم الفوز اذ كانا الأقوى هجوماً ودفاعاً .ولم ينجح الثنائي الخاسر القزي- ابو عقل في مجاراة الثنائي الفائز فكانت الغلبة لخويري وأبي كرم في ظل أجواء تنافسية مميزة وتشجيع كبير من الحاضرين.
قاد المباراة الحكم الدولي جوني اللقيس وعاونه الحكم الدولي شبل ضرغام وكانا موفقين.
اما حكام الخطوط فهم ضرار عبيد وفاطمة طاش والمسجلة روزين زغيب .
واحتلّ المركز الثالث ايلي ابي شديد وجايسن نجار بفوزهما على غازي فنج وكريم السعيد(2-1).

التتويج
ثم اقيم حفل التتويج حيث رحّبت عرّيفة الحفل باسكال القاصوف بالحاضرين ليلقي رئيس الاتحاد وليد القاصوف كلمة جاء فيها:
يُسعدني ان التقي بكم اليوم في اختتام بطولة لبنان "اكس اكس أل انيرجي " للكرة الطائرة الشاطئية هذه البطولة التي كانت ناجحة بكل المقاييس مع مشاركة كثيفة لدى الرجال والسيدات.
بداية اود ان اشكر رئيس بلدية العقيبة الاستاذ جوزيف الدكاش لما قدّمه لانجاح هذه البطولة.
كما اشكر "شركة ابي رميا اخوان " وكيلة "اكس اكس أل انيرجي" على رعايتها للبطولة مرة جديدة اذ سبق للشركة المذكورة ان تولّت رعاية بطولة لبنان للكرة الطائرة وبطولة الكرة الطائرة الشاطئية وهي مشكورة على خطوتها.وبهذه المناسبة أود ان اشكر الاستاذ الصديق ميشال ابي رميا ابن الكرة الطائرة .فله مني باسم عائلة الكرة الطائرة كل التحية.والشكر ايضاً الى شركة دكاش انشورنس بشخص رئيس مجلس ادارتها الاستاذ طوني دكاش.
الشكر لكل من ساهم في انجاح البطولة من اداريين وحكام ولاعبين ولاعبات والقيّمين على ملاعب BVB وBVS والعقيبة ورجال الصحافة والاعلام فلهم مني كل الشكر والتحية. ولن انسى تلفزيون OTV على نقله مرة جديدة النهائيات مباشرة على شاشته.
ولقد اظهر التنظيم المميّز للبطولة ان الكادر الاداري للاتحاد محترف في التنظيم والذي لاقى الرضا من الجميع خاصة من اللاعبين واللاعبات.ولن انسى الكادر التحكيمي لقيادته المباريات بكل شفافية وعدل واحترافية.
ومن هذا المنبر وفي هذه المناسبة أعلن مرة جديدة ان مسابقة كأس الصيف انطلقت الى جانب بطولات الفئات العمرية للكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية وهو الأمر الذي يفرحنا وسنتوّج نشاطنا العام الجاري باطلاق بطولة الدرجة الأولى للرجال في تشرين الأول المقبل آملين ان تلقى البطولة المذكورة رعاية "اكس اكس ال" مرة جديدة .
ملاعب وشواطئ لبنان تضج بالمباريات والبطولات وهو أمر يسعدنا ويُفرحنا.
مبروك للفائزين والفائزات.
حماكم الله وحمى لبنان.....
التتويج
ثم جرت عملية التتويج من قبل كبار الحضور فسلّم القاصوف ودكاش واعضاء الاتحاد والحكم العالمي الياس طايع الكؤوس على الفائزين والفائزات .كما تسلّم الفائزون والفائزات الجوائز المالية من ممثل الشركة الراعية.وقدّم طوني دكاش بوالص تأمين من "دكاش انشورنس" الى الفائزين والفائزات.كما سلّم عقل الدكاش جوائز مالية الى حاملي لقب الرجال.وتسلّم الحكام الهدايا التذكارية.
كما جرى توزيع الشهادات على المشاركين بندوة الكرة الطائرة الشاطئية بعنوان"ادارة وتنظيم وبرمجة بطولات الكرة الطائرة الشاطئية " التي ادارها المحاضر الدولي اميل جبور وتكلّم خلالها الحكم الدولي جوني اللقيس عن التعديلات الجديدة التي طرأت على اللعبة.

الصور - بروفوتو

الدوري الوطني البلغاري لكرة الطائرة الشاطئية 2021

 

بعثة لبنان لكرة الطائرة الشاطئية، المؤلفة من الاعبين شفيق صليبا وجو قزي، الى بلغاريا، للمشاركة في الدوري الوطني البلغاري لكرة الطائرة الشاطئية، بين 9 و 11 من شهر تموز 2021.

وليد القاصوف تمنى لها التوفيق
بعثة لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية تشارك في الجولة العالمية بقطر

17-02-2021
أفاد اتحاد الكرة الطائرة ان بعثة لبنانية بالكرة الطائرة الشاطئية للرجال ستشارك في احدى مراحل الجولة العالمية (فئة نجمة واحدة) في اللعبة التي ستستضيفها العاصمة القطرية الدوحة بين 23 و26 شباط الجاري من تنظيم الاتحاد القطري للكرة الطائرة وتحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة.وسيمثّل لبنان الثنائي جو القزي وشفيق صليبا وسيرافقهما المدرب ايلي النار .
ويتدرب اللاعبان النار وصليبا تحت اشراف اللاعب الدولي السابق وبطل لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية لعشر مرات ايلي ابي شديد والمدرب ايلي النار على ملاعب نادي "بي. في. بي"(زيتون-نهر ابراهيم) .

ويقول ابي شديد"لقد بدأنا تحضيرات اللاعبين القزي وصليبا منذ شهرين بتدريبات مكثفة بمعدل خمس مرات اسبوعياً ويشارك في التحضير زميلي المدرب ايلي النار واود ان اشكر الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة برئاسة وليد القاصوف على تقديم الكرات واللوازم لاجراء التدريبات.والبطولة التي سيشارك فيها لبنان هي جولة من بطولة العالم وتضم لاعبين مميزين واللاعبان اللبنانيان باتا في جهوزية فنية شبه تامة ".

بدوره قال المدرب ايلي النار"بداية اوجه الشكر الكبير لاتحاد الكرة الطائرة الذي كانت له اليد الطولى في المشاركة بالاستحقاق العالمي الذي سيقام في قطر.وتحضيرات الثنائي اللبناني كانت مكثفة على الرغم من تفشي وباء "كورونا" والتدريبات تجري بصورة شبه يومية والبعثة ستغادر الجمعة الى الدوحة وسنخوض التصفيات التمهيدية مع الأمل الفوز لنتأهل الى المرحلة المتقدمة من الجولة مع التمني ان ننجح في اجتياز التصفيات اذ المطلوب تأهل اربعة فرق من التصفيات للانضمام الى الفرق ال12 التي سبق لها ان دخلت الجدول النهائي ليصبح المجموع 16 فريق ".

بدوره قال اللاعب جو القزي"لقد خضعنا الى تدريبات مكثفة تحت اشراف المدربين المحترفين ابي شديد والنار ولهما الباع الطويل في اللعبة .وتدريباتنا شملت الامور الفنية واللياقة البدنية ونحن جاهزون لخوض غمار هذا الاستحقاق الهام ".واردف زميله صليبا"انا جاهز فنياً بنسبة تسعين بالماية ونأمل اجتياز التصفيات التمهيدية ولأول مرة يشارك فريق لبناني في احدى جولات الدوري العالمي واود ان أشكر باسمي وباسم زميلي جو اتحاد الكرة الطائرة على دعمه لنا حيث واكبنا طوال فترة التحضيرات ووقف الى جانبنا".
من جهته قال رئيس الاتحاد وليد القاصوف"لقد قمنا كاتحاد بواجبنا تجاه البعثة الى قطر وكنا على تواصل دائم مع المدربين ابي شديد والنار ومع اللاعبين القزي وصليبا منذ بدء التحضيرات.

نأمل ان يحقق الثنائي اللبناني نتيجة جيدة في الاستحقاق العالمي وسندعم البعثة بجميع الوسائل .لقد وضعت زملائي اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد في اجواء التحضيرات الفنية ونتمنى التوفيق لممثلي وطن الأرز والتأهل الى الجدول النهائي خطوة جيدة .

أنا أثق بالقدرات الفنية للاعبين القزي وصليبا والمدربين ابي شديد والنار مشهود لهما بالكفاءة والاحترافية .وبهذه المناسبة اود ان اوجّه الشكر الرئيس السابق للاتحاد السيد ميشال ابي رميا للدعم المقدّم منه للبعثة .وكما بات معلوماً فان تطوير ونشر لعبة الكرة الطائرة الشاطئية تأتيان ضمن برنامجي الذي أعلنته خلال ترشحي للرئاسة ".
 

دورة اماراتية في الكرة الطائرة الشاطئية
لبنان بطل الرجال ووصيف السيدات

07-12-2020
بمناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ال 49 ،نظمت شركة "أم. في. بي"، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، دورة في الكرة الطائرة الشاطئية للسيدات والرجال على شاطىء "فندق شيراتون جميرا بيتش ريزيدانس". شارك في الدورة لاعبون من الأرجنتين، البرازيل، الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، صربيا، النروج، كازاخستان، بولندا، المانيا، إيران، روسيا، اوكرانيا، المملكة المتحدة، الفيلبين، الجزائر، اليمن، مصر، لبنان والإمارات العربية المتحدة. وقد تميزت البطولة بالندية والتشويق والحماس بسبب تقارب مستوى الفرق المتنافسة وقد جاءت النتائج النهائية كالتالي:
*السيدات
-المركز الأول: سيس فييرا (البرازيل) وغلاديس بواتون (فرنسا)
-المركز الثاني: ميرا عدره (لبنان) وآيا مطر (لبنان)
 -المركز الثالث: مرسيدس باسوتو (الارجنتين) وأنيا بورشيم (النروج

*الرجال
 -المركز الاول: شفيق صليبا (لبنان) وجو قزي (لبنان)
-المركز الثاني: الجامعة الأميركية في دبي :اليكس من صربيا وإليا من كازاخستان
-المركز الثالث: الجامعة الأميركية في دبي: بوزار من الجزائر وجار الله من اليمن
وفي نهاية البطولة وزّع رئيس مجلس ادارة "أم. في. بي" اللاعب الدولي السابق و"نجم" منتخب لبنان السابق والذي لعب في صفوف عدد من الفرق اللبنانية والخارجية منير عبوشي الجوائز والميداليات على الفرق الفائزة .ووجّه الشكر الى مجلس دبي الرياضي وإدارة فندق "شيراتون جميرا بيتش ريزيدنس" و"رد بل" واللاعب السابق أسامة سعيد رئيس مجلس ادارة شركة "ارك تش" الراعي الرئيسي للبطولة.
 

المنتخب اللبناني يحتل المركز الأول عند الرجال والثاني عند السيدات في بطولة دبي للكرة الطائرة الشاطئية

03-12-2020

احتل الثنائي اللبناني جو قزي (العقيبة قضاء كسروان) وشفيق صليبا (نهر ابراهيم قضاء جبيل) المركز الأول في بطولة دبي MVP الدوليّة (Beach Volleyball Challenge 2020) التي ينظمها البطل اللبناني منير عبوشي. وقد فاز الثنائي قزي وصليبا في المباراة النهائية على المنتخب الصربي بنتيجة (2 – صفر).
ومن أبرز الدول التي شاركت في بطولة الرجال كانت صربيا، روسيا، ألمانيا، فرنسا والجزائر.

أما عند السيدات، فقد جمعت المباراة النهائية الثنائي اللبناني أيا ماريا مطر (لحفد قضاء جبيل) وميرا عدرا مع المنتخب البرازيلي، وحالف المنتخب البرازيلي الحظ واحتل المركز الأول فيما المنتخب اللبناني احتل المركز الثاني.
ومن أبرز الدول التي شاركت في بطولة النساء بالإضافة الى البرازيل، الأرجنتين، النروج وصربيا.

وتحت إشراف المدرب الوطني إيلي النار (الصفرا قضاء كسروان)، لعب المنتخب الوطني كافة مبارياته وبمتابعة من رئيس الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال أبي رميا.

عُمان بطلة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية

05-08-2019

أحرزت سلطنة عُمان ذهبية بطولة غرب آسيا في الكرة الطائرة الشاطئية للرجال التي نظمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على ملاعب "ناجي بيتش" في البحصاص برعاية "الفا"، بعد فوزها على لبنان (2-0) في النهائي الحاشد الذي أقيم السبت.

في السلسلة النهائية الأولى، فاز الفريق العماني "أ" المؤلف من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي بصعوبة على الفريق اللبناني "أ" المؤلف من الياس ابي شديد وجو القزي (2-1): (14-21)(21-16)(15-11) بقيادة الحكمَين الدوليين اللبناني جوني اللقيس والعُماني بدر الرامي. وفي السلسلة النهائية الثانية، تغلب الفريق العُماني "ب" المؤلف من هيثم الشريقي وأحمد الحصني (ب) على الفريق اللبناني "ب" المؤلف من نادر فارس وشفيق صليبا (2-0): (21- 8)(21-15) بقيادة الحكمَين الدوليّين العُماني الرامي واللبناني شبل ضرغام.

وكانت السعودية احتلت المركز الثالث في البطولة بفوزها على الكويت (2-0). وبذلك، تأهلت عُمان الى نهائيات آسيا التي ستقام في أيار المقبل في اليابان والمؤهلة الى اولمبياد طوكيو 2020، بينما تأهل لبنان بصفته وصيف غرب آسيا للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد التي ستقام في تايلاندا في الربيع المقبل.

وفي الختام، أقيم حفل تتويج الفرق من قبل رئيس الاتحاد ميشال أبي رميا والأمين العام وليد القاصوف (رئيس اللجنة المنظمة) والأعضاء وكبار الحضور.

ختام بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية 2018

29-07-2018
احرز جون ابي شديد وجو قزي لقب الرجال وميرا عدرا وسيمون ابو جودة لقب السيدات لبطولة لبنان "الفا" للكرة الطائرة الشاطئية لعام 2018، التي اختتمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة بنجاح كبير على الملعب الرملي المستحدث في فاريا.
واقيمت النهائيات بحضور حاشد، تقدّمه رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال أبي رميا، رئيس اتحاد التزلج على الثلج شربل سلامة، رئيس بلدية فاريا المحامي ميشال سلامة، السيدة الين كرم ممثلة شركة "الفا" الراعية، نائبا رئيس اتحاد الكرة الطائرة أسعد النخل وجورج نصور والامين العام وليد القاصوف وعضو الاتحاد المحاسب ربيع فراج، مدير الاتحاد اميل جبور، رجال الصحافة والاعلام وحشد كبير من هواة اللعبة.
وفي التفاصيل، وللمرة الثالثة على التوالي، احرز الثنائي جون ابي شديد وجو قزي لقب الرجال بعد فوزه على الثنائي نادر فارس ويوسف داغر بمجموعتين لصفر(2-0) في المباراة النهائية.
واحرز الثنائي روني فرح ورواد ابو يونس المركز الثالث، بعد فوزه على زخيا خوري وآدم خوري (2-0) واحتل الفريق الخاسر المركز الرابع.

وفي نهائي فئة السيدات، احرزت سيمون ابو جودة وميرا عدرا اللقب بفوزهما على زينة رواس كرم وآيا ماريا مطر بمجموعتين لصفر(2-0).
واحتلت المركز الثالث ميرفت حمزة وميرنا شيخو بفوزهما على انجيلا سعد ويارا كرم (2-0) اللتين احتلتا المركز الرابع.

قاد المباريات الحكمان الدوليان شبل ضرغام وجوني اللقيس والحكام الاتحاديون سعيد قبريانوس ومجد ضرغام ومارك طراد.
وبعد انتهاء المباريات، اقيم حفل توزيع الكؤوس والجوائز المالية المقدمة من "شركة ابي رميا اخوان" وكيلة "فيتامين وان".
والقى عريف الحفل ربيع فراج كلمة ترحيبية بالحاضرين أتبعت بكلمة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا شكر فيها كل من ساهم في انجاح البطولة، وشاكراً شركة"الفا" بشخص رئيس مجلس ادارتها المهندس مروان حايك على رعاية البطولة ورئيس مجلس ادارة محطة "او تي في" روي الهاشم. كما شكر السيدة كرم على حضورها ممثلة الشركة الراعية، موجهاً الشكر ايضاً الى رئيس بلدية فاريا المحامي ميشال سلامة "على التعاون المثمر" والى الحكام واللجان ورجال الصحافة والاعلام.
بدورها، اعتبرت كرم ان "ألفا" تدعم الرياضة وتؤمن بالشباب وصولاً الى مجتمع صحي سليم ورياضي.
ثم سلّمت الدروع التذكارية الى كرم والى رئيس اتحاد التزلج شربل سلامة والى رئيس بلدية فاريا المحامي ميشال سلامة والى ممثل "سكيينغ سوساييتي" جوزيف سلامة والميداليات التذكارية الى حكام البطولة وسط أجواء احتفالية.

برونزية لطائرة لبنان الشاطئية في البطولة العربية 2017

09-11-2017

أحرز بطلا لبنان للكرة الطائرة الشاطئية الثنائي جان ابي شديد وجو القزي ميدالية برونزية في البطولة العربية السادسة والعشرين للكرة الطائرة الشاطئية التي استضافتها سلطنة عمان.
وجاء احرازهما الميدالية البرونزية بعد فوزهما، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على فريق سلطنة عمان"ب".
وفور تبلغه النتيجة، اتصل رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا باللاعبين مهنئاً.
يشار الى ان الثنائي اللبناني احرز الاسبوع الفائت الميدالية الفضية لدورة العقبة الأردنية الدولية.

نصف النهائي للبطولة العربية الـ26 للكرة الطائرة الشاطئية 2017

07-11-2017

تأهل بطلا لبنان للكرة الطائرة الشاطئية الثنائي جان ابي شديد وجو القزي الى الدور نصف النهائي للبطولة العربية الـ26 للكرة الطائرة الشاطئية التي تستضيفها سلطنة عمان حتى 10 تشرين الثاني الجاري بفوزه على منتخب البحرين "أ" بمجموعتين لصفر(2-صفر) كالآتي(21-11) و(21-15).
وسيقام الخميس 9 تشرين الثاني الجاري الدور نصف النهائي بحيث سيلتقي لبنان مع سلطنة عمان"أ" وقطر"أ" مع سلطنة عمان"ب".
يشار الى ان الفريق اللبناني احرز الاسبوع الماضي الميدالية الفضية لدورة العقبة الأردنية الدولية.

دورة الاردن الدولية في الكرة الطائرة الشاطئية 2017

30-10-2017

 أحرز بطلا لبنان للكرة الطائرة الشاطئية جان ابي شديد وجو القزي ميدالية فضية في دورة الاردن الدولية التي نظمها الاتحاد الاردني للكرة الطائرة في مدينة العقبة (الاردن). وجمعت المباراة النهائية الفريق اللبناني مع الفريق البحريني وانتهت بفوز البحرين بمجموعتين لصفر كالآتي:(21-18)(21-19)

وفور تبلغه النتيجة، اتصل رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا بأبي شديد والقزي مهنئا بالميدالية الفضية.

"الطائرة" الشاطئية لابي شديد وقزي وابو جودة وعدرا 2017

06-08-2017

اختتم الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات للعام 2017 التي نظمها على ملعب مستحدث في فاريا برعاية "فيتامين 1" في اجواء رياضية وترفيهية وتنظيمية مميزة وفي ظل طقس رائع .

تقدّم الحضور رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا والأمين العام وليد القاصوف ورئيس بلدية فاريا المحامي ميشال سلامة ونائبه صلاح خليل وعدد من اعضاء المجلس البلدي وعضو الاتحاد المحاسب ربيع فراج ومدير الاتحاد اميل جبور ورئيس لجنة المسابقات الياس طايع وجمهور كبير من هواة الرياضة توافدوا من البلدة والبلدات المجاورة .

عند السيدات، احرزت سيمون ابو جودة وميرا عدرا اللقب بعد فوزهما في المباراة النهائية على علاء النجار وهنادي ذكّور 2-0 (22-10 و21-16).واحتلت آيا مطر وزينة الرواس كرم المركز الثالث بفوزهما على ميرفت حمزة وانجيلا سعد2-0 (21-15 و21-10).

ولدى الرجال، احتفظ الثنائي جان ابي شديد وجو قزي باللقب بعد فوزهما في النهائي على ايهاب الظنط وأديب حبلص (الجيش) 2-0 (21-11 و21-13)، واحتل الثنائي شفيق صليبا وجوزيف نهرا المركز الثالث بفوزهما على زخيا خوري وآدم خوري 2-1 (21-14 و17-21 و21-10).

قاد المباراتين الحكمان الدوليان مصطفى جراد وجوني اللقيس والحكام الاتحاديون سعيد كبريانوس وبسام ملاط وجويل القوبا.

وبعد النهائيات، وزعت الجوائز والكؤوس حيث القى ابي رميا كلمة شكر فيها كل من ساهم في انجاح البطولة، كما شكر بلدية فاريا بشخص رئيسها المحامي سلامه على التعاون.
بدوره رحب سلامه باتحاد الكرة الطائرة لاقامة نهائيات البطولة الشاطئية في فاريا ضمن مهرجانات " فاريا اون ذو بيتش".

كما تكلّم فراج من وحي المناسبة، ثم وزع كبار الحضور الكؤوس والجوائز المالية والعينية وهي كناية عن كرات مقدمة من الشركة الراعية على الفائزين والفائزات في اجواء احتفالية مميزة، ونقلت المباريات النهائية عبر شاشة تلفزيون OTV.

يشار الى ان اتحاد الكرة الطائرة انجز كافة بطولاته لموسم 2016-2017 .

القاب "الطائرة الشاطئية" لأبي شديد وقزي وكرم ومطر

17-07-2016

اختتمت الأحد 17 تموز الجاري بطولة لبنان للرجال والسيدات "اXXL" في الكرة الطائرة الشاطئية التي نظمها الاتحاد اللبناني، حيث أقيمت المباراة النهائية عند الرجال والسيدات، ومباراة المركز الثالث في الفئتين على شاطئ "برايا" في الزوق.
وفي ما يلي النتائج:
- الرجال:
المباراة النهائية: فاز جان أبي شديد وجو قزي على نادر فارس وجوزيف نهرا 2-صفر (21-15 و21-15).
وفي مباراة المركز الثالث: فاز إيهاب الظنط وأديب حبلص على غازي فنج وأحمد الاسعد 2-1 (21-14 و24-26 و15-9).
وفي المباراة النهائية لفئة السيدات: فازت زينة كرم وآيا ماريا مطر على أنجيلا سعد وميرفت حمزه 2-صفر (23-21 و21-8)
وفي مباراة المركز الثالث، فازت سيمون أبو جودة وميرا عدره على غادة نصر وماريا فيعاني 2-صفر 21-11 و21-19)
أشرف على المباريات مدير الاتحاد اللبناني اميل جبور، وقادها الحكام الدوليون شبل ضرغام ومصطفى جراد وجوني اللقيس، والحكام الاتحاديون ميريللا سعد وسعيد قبريانوس وربيع الحاج يوسف وجويل القوبا وجيسيكا صقر.
وفي الختام وزعت على الفائزين الكؤوس والجوائز المالية المقدمة من راعي البطولة شركة أبي رميا اخوان "أكس أكس أل"، بحضور أمين عام الاتحاد اللبناني وليد القاصوف ومحاسب الاتحاد ميشال أبي رميا وأعضاء الاتحاد اميل جبور وزين حميه وربيع فراج.

لقب الطائرة الشاطئية لأبي شديد وقزي 2015

وليد القاصوف - ايلي ابي شديد - ميشال ابي رميا - جو قزي

26-07-2015
توج ايلي أبي شديد وجو قزي بلقب بطولة لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية لفئة الرجال لعام 2015 بفوزهما على نادر فارس والياس فارس 2-1 بعد مباراة نهائية حاشدة وحماسية، شهدت إثارة عالية جداً في المجموعة الثالثة.
وشارك في البطولة 33 فريقاً، ونظّمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على الملاعب الرملية لناديي "بي. في. بي" (نهر ابراهيم) و"بي. في. أس" (البترون) وعلى الشاطئ الرملي لمنتجع "برايا"(ذوق مصبح).
وكان الثنائي ايلي ابي شديد وجو قزي فاز في الدور نصف النهائي على الثنائي روني فرح ورواد بو يونس 2-0، فيما فاز نادر فارس والياس فارس على بيار فارس وجوزف ايلي نهرا 2-1.
وأحرز بيار فارس وجوزف ايلي نهرا المركز الثالث بفوزهما على روني فرح ورواد بو يونس 2-0.
وفي الختام وزع الأمين العام للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد القاصوف وعضو لجنة التلفزيون والاعلام في الاتحاد الدولي للعبة ميشال أبي رميا ورئيس لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني الحكم الدولي الياس الطايع الكؤوس والجوائز على الفائزين.
قاد المباريات الحكام شبل ضرغام ومصطفى جراد وغسان كرم وسعيد قبريانوس وجورجيت البايع.

نهائي الطائرة الشاطئية 2014 لأبي شديد والقزي


 

10-08-2014
تمكن الثنائي إيلي أبي شديد وجو القزّي من انتزاع بطولة لبنان بالكرة الطائرة الشاطئية لعام 2014 في فئة الرجال، وأحرزت سيمون ابو جودة وزينة الرواس لقب السيدات بعد أن اقيمت البطولة على مدار اسبوعين في أجواء تنافسية عالية. وشهدت المباراتان النهائيتان على الشاطئ الرملي لمنتجع «برايا» (زوق مصبح) أمس مراسم اتحادية ختامية وحماسية لافته، حيث تابعها جمهور كبير من هواة اللعبة وسط اجواء احتفالية.

وتقدّم الحضور نائب رئيس الاتحاد اسعد النخل والأمين العام وليد القاصوف ورئيس لجنة التنشئة والتسويق في الاتحاد والمدير العام لشركة ابي رميا اخوان وكيلة «اكس اكس ال» ميشال ابي رميا واعضاء الاتحاد اميل جبور وربيع فرّاج وزين حميّة.

وبلغت مباراة نهائي الرجال ذروتها عندما التقى الثنائي ايلي ابي شديد وجو القزي مع الثنائي جان ابي شديد ونادر فارس وشهدت لمحات فنية عالية وسخونة واثارة حيث نجح ابي شديد وقزي بحسمها بمجموعتين لواحدة.

واحتل الثنائي شفيق صليبا وبيار فارس المركز الثالث بعد فوزهما على ايهاب الظنط وقاسم صالح (2-1).

وفي المباراة النهائية عند السيدات فاز الثنائي سيمون ابو جودة وزينه الرواس كرم على الثنائي هنادي زكور وعلاء النجار بمجموعتين نظيفتين ولتحرز ابو جودة وكرم اللقب.
واحتلّت انجيلا سعد ويارا كرم المركز الثالث بعد فوزهما على غادة نصر وماريا فيعاني (2-0).

قاد المباريات الحكمان الدوليان شبل ضرغام وجوني اللقيس والاتحاديون غسان كرم وسعيد كبريانوس وميريلا سعد وجويل الأوبا وجورجيت البايع.
أشرف على البطولة الدولي الياس طايع.

وألقى عضو الاتحاد ربيع فرّاج كلمة حيّا فيها الجيش اللبناني في حمايته للوطن ونوّه بجهود رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام.

كما وجّه الشكر الى الشركة الراعية والى المؤسسات الإعلامية ورجال الصحافة والإعلام لمواكبتهم الدورة يومياً.

وفي الختام وزّع اعضاء الاتحاد وممثل الشركة الراعية الكؤوس والجوائز المالية المقدمة من الشركة الراعية على الفائزين والفائزات.
 

بطولة لبنان في الطائرة الشاطئية تختتم الأحد

بنهائيي فئتي الرجال والسيدات

09-08-2014

تُسدل الستارة الأحد عن بطولة لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية التي ينظّمها اتحاد الكرة الطائرة برعاية "أكس أكس ال".

وتقام الأحد  المباراتان النهائيتان للرجال والسيدات على الشاطئ الرملي لمنتجع "برايا"في زوق مصبح .واقيمت السبت مباريات الدور نصف النهائي واسفرت عن فوز ايلي ابي شديد وجو قزي على ايهاب الظنط وقاسم صالح(2-0) وجان ابي شديد ونادر فارس على شفيق صليبا وبيار فارس(2-0).

وفي تفاصيل يوم الكرة الطائرة الشاطئية الطويل ستنطلق المباريات عند الساعة الواحدة ظهراً بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للسيدات وتجمع غادة نصر وماريا فيعاني ضد انجيلا سعد ويارا كرم.وعند الساعة الثانية بعد الظهر،تتواجه في النهائي هنادي زكور وعلاء النجاء ضد سيمون ابو جودة وزينه الرواس كرم.

على صعيد الرجال، ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين شفيق صليبا وبيار فارس ضد ايهاب الظنط وقاسم صالح عند الساعة الرابعة تليها المباراة النهائية بين جان ابي شديد ونادر فارس وبين ايلي ابي شديد  وجو قزي.

وستأتي المباريات في ظل اجواء احتفالية صاخبة ترافق المباريات كما جرت العادة في السنوات السابقة.وفي الختام يقام حفل توزيع الكؤوس والجوائز المالية المقدمة من الشركة الراعية على الفائزين والفائزات.

قاد المباراتين  الحكمان الدوليان شبل ضرغام وجوني اللقيس والاتحاديون غسان كرم وسعيد كبريانوس وميريلا ابي سعد وجورجيت البايع وجويل القوبا.

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون - الدكوانة  2003-2020