HALAT

الكرة الطائرة في لبنان

نادي حالات الرياضي الثقافي

HALAT SPORTING CLUB

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

تأسس  بتاريخ 3 /11 / 1993  بموجب العلم والخبر رقم  961 

اللجنة الادارية الجديدة

    لمتابعة بطولة لبنان للعام 2015

انقر هنا لمتابعة نتائج بطولة لبنان للكرة الطائرة 2017

رئيس نادي حالات: مصيرنا على كف عفريت

15-08-2016

أقام نادي حالات الرياضي حفله السنوي في مجمع أوسيان بلو – جبيل بحضور رئيس رابطة مخاتير قضاء جبيل ميشال جبران، رئيس بلديتي حالات شارل باسيل ونهر ابراهيم طوني مطر وعدد من ممثلي بلديات القضاء، مختار حالات جورج الراعي وعدد كبير من مخاتير القضاء، عضوي الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال أبي رميا ورئيس نادي التضامن الصفرا ربيع فراج، رؤوساء نوادي رياضية وممثليهم، منسق التيار الوطني الحرفي حالات جورج باسيل وممثلي أحزاب، ممثلي القطاع الرياضي في الاحزاب، رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء جبيل ايلي باسيل ورؤوساء وممثلي جمعيات ومؤسسات صناعية واقتصادية واجتماعية.

البداية بالنشيد الوطني اللبناني، وكلمة رئيس النادي طوني شربل الذي رحب بالحضور وهنأ المجلس البلدي والمختار، وتطرّق الى موضوع فريق الكرة الطائرة المنافس في بطولة لبنان للدرجة الأولى ومواكبته الحصينة من قبل أهالي البلدة وكونه أصبح يشكل الهاجس للفرق الكبيرة من خلال مستواه المتقدم والذي أتاح الفرصة للاعلام الرياضي بأن يضعه بين الفرق المرشحة بقوة لاحراز لقب البطولة، ومع ان مسيرة الفريق شابها الانتصارات والكبوات وقد تمكن من المحافظة على مكانته على الرغم من كل المصاعب والاعباء الهائلة ولتبلغ ميزانية الفريق في الموسم الماضي مئتي ألف دولار وذلك بسبب مشاركة ثلاث لاعبين أجانب أساسيين وقد تخطينا العجز المالي الكبير بفضل دعم بلديتنا والصديق قيصر باسيل.

 أضاف: "لن أخفي سرا بأن مصير الفريق هذا الموسم هو على كف عفريت بسبب الظروف الاقتصادية الضاغطة ويبقى اتكالنا على كل فلس أرملة وعلى أمل دعمنا من قبل المجلس البلدي الجديد لنستطيع مواصلة المسيرة ومتابعة الاهتمام بالصغار وفتيان وشباب النادي من خلال المشاركة في كافة النشاطات وأبرزها في البطولات الرسمية لكافة الفئات العمرية ولتبقى ملاعبنا وقاعاتنا مفتوحة لاستيعاب الجميع ولكي نبعد أطفالنا عن أفات المجتمع السيئة كالمخدرات وغيرها.

وهنا دعوني لا أنسى أن اتوجه بالشكر العميق لكل من ساهم وشارك بدعم نادينا ماضيا" وحاضرا" وعلى رئسهم الصديق ورئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام ورئيس شركة أبي رميا ميشال أبي رميا ورئيس القطاع الرياضي في حزب القوات اللبنانية بيار كيخيا.
وأحيا الحفل الفنان غادي غانم.

اتحاد الطائرة غرم حالات والزهراء وعاقب الجمهورين 2015

26-03-2015
قررت لجنة الأمور المستعجلة في الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة في الجلسة التي عقدتها برئاسة رئيس الاتحاد جان همّام وحضور الأمين العام وليد القاصوف، وأمين الصندوق جوزيف سعاده، وعضوي اللجنة الادارية علي ابو علي وزين حمية، بعد الاطلاع على التقارير الواردة من الحكام واللجنة الفنية لمباراة حالات الرياضي والزهراء الميناء طرابلس على ملعب نادي المركزية جونية، والاستماع الى اعضاء الاتحاد الذين كانوا حاضرين في المباراة، تثبيت فوز حالات على الزهراء 3-1، توقيف جمهور حالات اول مباراة للفريق، منع رئيس نادي حالات عن حضور اول مباراة للفريق، تغريم نادي حالات مبلغ عشرة ملايين ليرة لبنانية حتى يتم تسليم الشخص الذي تعرّض لأحد الاداريين وحضوره الى مركز الاتحاد للاعتذار، توقيف جمهور نادي الزهراء اول مباراة للفريق، تغريم الزهراء مبلغ مليون ليرة لبنانية لتعرّض أمين سرّ النادي لمراقب المباراة.

 

تأهل إلى الدرجة الأولى للكرة الطائرة وعينه على مركز متقدم 2014
شربل: حالات سيحلّق حتماً بين الكبار


16-11-2014
محمد دالاتي
تتربع بلدة حالات على ربوة مطلّة على الشاطئ اللبناني، فتهب الشاطئ مهابة ودعة، وترسّخ فيه معالم تاريخية وثقافية هي سمات أهاليها وساكنيها، وتروي للشاطئ عبق المحبة والتمسك بالأرض والوطن، إنها حالات التي تتنوع فيها المشارب والألوان والثقافات، وتبقى موحّدة بأبنائها الذين لهم باعهم الطويل في العلم، على رغم تنوعهم السياسي الذي تبقى آثاره أقل شأناً من التشبث بأرض واحدة ورب واحد.

ويُعتبر نادي حالات للطائرة والسلة موطن الرياضة في البلدة المتعطشة دوماً للحركة والنشاط، وكان النادي أبصر النور عام 1963، وضمت لجنته التأسيسية رجالات وفاعليات لهم مكانتهم العالية، ومنهم رئيس البلدية شارل باسيل وجوزف وجيه ضو وأنطوان زخيا الراعي. ولم تفتر أنشطة النادي منذ تأسيسه حتى اليوم، وهو برعاية لجنة إدارية أمينة، وتتألف اللجنة الإدارية الحالية من طوني شربل رئيساً، وعيد محفوظ نائباً للرئيس، وجوزف أبي صافي نائباً ثانياً، وجوزف ضو أميناً للسر، وإيلي الراعي أميناً للصندوق، وبول باسيل وعبد الله القراب وزخيا غانم وأندريه مرعي مستشارين.

وتتماثل أمام أنظار الإدارة الحالية مشاريع عدة لتطوير النادي الذي لا يتردد في تقديم الخدمات إلى أبناء البلدة، فضلاً عن عزمها على نيل تراخيص رسمية لعدد من الألعاب الرياضية لتوسيع نشاط النادي الذي يبرز في الكرة الطائرة التي تحظى بشعبية عالية في حالات. وأضاف شربل: «سننافس هذا الموسم في الدرجة الأولى، وكانت لنا تجربة مريرة في خوض منافسات الدرجة الثانية الموسم الماضي، وأملنا المشاركة في الفاينل سيكس، وإذا حالفنا الحظ فيها، فسيكون اندفاعنا أكبر لنكون بين الكبار. تعاقدنا هذا الموسم مع ثلاثة لاعبين أجانب، اثنين منهما من كولومبيا وواحد من أوكرانيا، وثقتنا كبيرة بهم، كما استقدمنا لاعباً محلياً مميزاً من نادي البوشرية هو نادر فارس، ولاعبين محليين آخرين».

وأشار شربل إلى وجود ثلاثة نواد رياضية في حالات، مما يساهم في عكس وجه حضاري عنها، مؤكداً أن هذه النوادي تضم شريحة واسعة من الشباب والشابات، وأن الهدف الأول لدى أبناء البلدة هو المحافظة على فريق الكرة الطائرة بين فرق الدرجة الأولى، ورأى أن الرياضة هي عامل توحيد بين أبناء حالات جميعاً.

ولفت شربل إلى وجود مقر ثابت لنادي حالات في البلدة، وإلى وجود مكاتب وإدارة، وملعب خاص بالنادي، وأضاف: «نحرص على تنظيم مهرجانات صيف كل عام، ويتابعها جمهور كبير، كما ننظم مهرجاناً في الشتاء، وتشارك في هذه المهرجانات فرق من القرى والبلدات القريبة، ويبقى لها نكهتها الخاصة والمميزة».

وعن موازنة النادي السنوية، أثنى شربل على جميع الذين يدعمون النادي ويشجعونه، وعلى رأسهم رئيس بلدية حالات المهندس شارل باسيل وأعضاء البلدية، وبنك بيبلوس، والمهندس قيصر باسيل صاحب شركة بيتيكو، وميشال أبي رميا رئيس شركة إكس أكس أل، ورجل الأعمال المهندس أنطوان حليم باسيل، وزخيا مرعي، ونصري ووليد الشدياق.

واعتبر أن موازنة نادي حالات كانت الأكبر بين نوادي الدرجة الثانية. أما الموسم المقبل، فانها ستكون جيدة بفضل العلاقات الجيدة مع عدد من المشجعين للنادي فضلاً عن مؤسسات وأفراد، لافتاً إلى أن محبي نادي حالات لا يقصرون في مد أيديهم وقت الحاجة وهم كثر.

وأشاد شربل بعمل الاتحاد الذي يساهم في جمع النوادي وتوحيدها، وتحسين مستوى اللعبة، ورفع مستوى المنتخب، ووصف علاقته برئيس الاتحاد جان همام بالجيدة مثنياً على تشجيعه ودعمه للنادي مادياً ومعنوياً. وتابع: «نادينا يساير الركب، ونتطلع إلى أهداف بعيدة، ونترقّب اليوم الذي سننافس فيه الكبار على الألقاب، وثقتنا بلاعبينا لا تتزعزع، وأملنا أن يترجموا أحلامنا، وهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، والمهم لدينا الاستمرار في البناء، وقاعدتنا متينة، ولدينا إصرار على أن ننمي الحس الرياضي في نفوس الشباب، وأن نجمعهم في بوتقة واحدة وتحت لواء وطن واحد يريد العيش بسلام».

وأوضح شربل أن وجود مدرسة للناشئين في النادي يضاعف أحلام أهالي حالات بمستقبل مزهر بالألقاب والبطولات، وقال أن هناك خطة خمسية لتخريج دفعات من اللاعبين الشباب الذين يتمتعون بمستوى فني مميز، علماً أن المشرف الفني على النادي هو اللاعب الدولي رولان حلو.

وأمل شربل أن ينجح فريقه للكرة الطائرة بصعود السلم درجة درجة وصولاً إلى القمة، مشدداً على أن وقوف جمهور النادي مشجعاً له في منافساته المقبلة في بطولة لبنان للدرجة الأولى، مطلع العام المقبل، سيضاعف حماسة اللاعبين للعطاء، ويقودهم لاحتلال مراكز متقدمة ترضي طموح أهالي حالات.
 

 

ليال عبود تفتتح الأسبوع الرياضي لنادي حالات للكرة الطائرة 2009

الفنانة ليال عبود قامت برفع علم شركة ليالي بروداكشن الراعية للحفل
* فرقة الزفة الخاصة انطلقت على موسيقى أغنية جديدة للفنانة ليال عبّود ستكون قنبلة الموسم


إفتتحت الفنانة ليال عبود الأسبوع الرياضي لنادي حالات للكرة الطائرة بحضور سعادة النائبين وليد خوري وسيمون أبي رميا، رئيس الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام، ممثل قائد الجيش العقيد ريمون أيوب وفعاليات وأهالي منطقة حالات، وذلك في مركز النادي في حالات.

وقد قامت الفنانة ليال عبود برفع علم شركة ليالي بروداكشن الراعية للحفل، ومن ثم أطلت فرقة الزفة الخاصة على موسيقى أغنية جديدة للفنانة ليال عبّود ستكون قنبلة الموسم. أما السيد إيلي ضو، المدير الفني لشركة ليالي بروداكشن، فقد رمى الطابة الأولى في المباراة التي جمعت ناديي حالات ونهر إبراهيم.

 

2009 - 2010

اتحاد الطائرة هو الأفضل في تاريخ اللعبة لكن هناك من يضع العصي في دواليبه!
نادي حالات الرياضي والاجتماعي والثقافي مسيرة عمرها 37 عاماً

محمد دالاتي
16 / 12 / 2007
تشتهر بلدة حالات باوتوسترادها الطويل الذي يُعتبر شرياناً هاماً لحركة السير شمالي العاصمة بيروت، وبحب أبنائها للرياضة التي تجمع أبناء الوطن لبعضهم، وتمتاز البلدة بكثرة العاملين فيها بأمور الشحن والنقل، وخبرتهم في هذه المهنة، ومعظمهم يهوى صيد السمك من الشاطئ القريب، وكان رئيس بلدية حالات شارل باسيل رئيساً لاتحاد بلديات جبيل طوال 4 سنوات.

أسّس نادي حالات الرياضي والاجتماعي والثقافي عام 1970، بعدما شعر شباب البلدة أنهم بحاجة ماسّة إلى مركز يربط ابناءها بعيداً عن السياسة وتجاذباتها التي تفرّق الأخوة، فاجتمع ثلّة من الشباب وشكّلوا الهيئة التأسيسية للنادي وهم جوزف ضو وشوقي زخيا الراعي وطوني ضو وشوقي العم وشارل باسيل وزخيا محفوظ وزخيا مرعي وشوقي نصيف وبييرو عبود وجورج الراعي، وكان الهدف الأول ممارسة الرياضة لتحفيز الشباب على العطاء وحب التضحية، تحت شعار "العقل السليم في الجسم السليم". وبعد حصول النادي على الرخصة الرسمية، تمكن لاعبوه من المنافسة في بطولات الكرة الطائرة وكرة الطاولة، وكان سعي للانضمام إلى عائلة اتحاد كرة السلة، لكن الجهود ذهبت هباء.

وقال رئيس نادي حالات طوني شربل في حديث الى "المستقبل" ان أول ما قامت به اللجنة الإدارية الأولى للنادي برئاسة جوزف ضو كان تأمين مقرّ للنادي مؤلف من ثلاث طبقات ويضم مكاتب وقاعات، وقربه ملعب يمكن أن تُمارس عليه الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم. ويُعتبر هذا الملعب الأهم في منطقة جبيل.

وينافس فريق حالات في بطولة الدرجة الأولى (أ) للكرة الطائرة، وكان قد حلّ وصيفاً وراء فريق حامات في بطولة الدرجة الأولى (ب) عام 1997، والسعي حثيث لإيصال الفريق إلى الدرجة الممتازة، لأنه يضم عدداً من اللاعبين المميّزين لبنانياً.

ولفت شربل، الذي يعمل في ناديه حالات منذ العام 1995 حتى اليوم، وهو عضو في اتحاد الطائرة (مدير المنتخبات) وسبق أن شغل منصبي أمين الصندوق ونائب الرئيس، لفت إلى أن الأوضاع غير المستقرة التي تلفّ البلد، تؤثر مباشرة في الرياضة وتحدّ من تحرّكها، وإشاعة أعراسها في شتى المناطق والبلدات اللبنانية. أضاف:

 "لم نتمكن من تنظيم مهرجان حالات السنوي العام الماضي، بعد اعتداء إسرائيل الغاشم في تموز قبل الماضي، وكان التصميم قوياً على عدم تفويت الفرصة هذا العام، ووفقنا بجمع أبنائنا وأبناء البلدات المجاورة، مؤكدين وحدتنا الوطنية، عبر نادينا الرياضي والثقافي والاجتماعي الذي لا يوفر جهداً لتقديم أي مساعدة ممكنة للأسر والعائلات في سبيل جمع الكلمة والتعبير عن الألفة والمحبة. وكتبت الصحف عن مهرجاننا الأخير الذي كان شعاره تثمين تضحيات شهداء الجيش اللبناني".


تشرف على إدارة نادي حالات مجموعة من الشباب المثقف برئاسة طوني شربل، وجوزف أبي صافي وعيد محفوظ نائبي الرئيس، وجوزف فيكتور ضو أميناً للسر، وايلي الراعي أميناً للصندوق، وعبدالله القراب وزخيا أبي رعد واندريه مرعي وزخيا غانم مسشارين. وانتُخبت هذه اللجنة أواخر عام 2006 وتنتهي ولايتها أواخر العام 2008، وهي تلقى دعم وتشجيع جميع أبناء حالات.

يدافع عن ألوان نادي حالات لاعبون ذوو خبرة ومتمرّسون في لعبة الكرة الطائرة، ويحتل الفريق مراكز متقدمة في البطولة كل موسم، ويضم الفريق وسام خوري وابراهيم نصيف وربيع نصيف وسمعان شربل وجوزف الراعي وفيليب شربل ووليد أبي صافي وجوزف الحنش وهادي الراعي وبول الراعي وشربل الراعي، ويشرف على تدريب الفريق لاعب البوشرية والمنتخب الوطني روني ضو ويعاونه اندريه مرعي. وسبق أن دافع عن ألوان حالات لاعبون مميزون منهم طوني شربل وايلي نجار وابراهيم القراب وفرنسوا نصيف ونخلة نصيف وناجي باسيل. وجميع لاعبي حالات هم من أبناء البلدة. وقال إن النادي يُعد لاعبين ناشئين طوال القامة، سيتم ضمّهم الى الفريق الأول مستقبلاً.

ولفت شربل إلى أن الاتحاد قرّر إطلاق البطولة في 15 كانون الثاني المقبل، وان الأمين العام للاتحاد عمّم على النوادي هذا الموعد، وقال: "ربما تؤثر الأوضاع السياسية والأمنية في هذا القرار، علماً انّ المطلوب هو التعجيل بإطلاق البطولة خدمة للعبة وللنوادي التي لا تزال تصرف الأموال لإعداد لاعبيها.

وعن تمثيل حالات لبنان في الخارج، أوضح شربل ان الفرصة لم تسنح بعد، وأن فريقه يتشرّف بالقيام بمثل هذه المهمة متى وصل إلى الدرجة الممتازة. وتمنى شربل حصول ناديه على دعم أكبر ليكون في مركز أفضل. أضاف: "موازنة حالات تعتمد في جزء كبير منها على ما نجنيه من مساعدات خلال المهرجان الصيفي، و"السهرة السنوية" التي ينظمها النادي أواخر شباط من كل عام، فضلاً عن مساعدة البلدية".
وقال شربل: "أشكر رئيس البلدية والأعضاء على دعمهم لنا مادّياً ومعنوياً، كما نشكر مجمّع يوني بارك الصناعي لصاحبه الوزير الراحل جورج افرام الذي لا يقصّر في تقديم أي مساعدة مطلوبة، وكذلك المهندس حليم باسيل".

وأكد شربل ان وضع ناديه جيّد على رغم الظروف القاسية التي تمرّ بها الرياضة اللبنانية عموماً، وأضاف: "يلمس الجميع التشنّجات الحاصلة بين أعضاء الاتحاد ومسؤولي النوادي والتي لا تخدم اللعبة". وقال: "الاتحاد الحالي هو الأفضل في تاريخ اللعبة، وهناك مَن يضع العصي في دواليبه لزعزعة الثقة به، هذا الاتحاد كان قادراً على ترجمة أحلام النوادي لوقوف رئيسه المحامي وليد يونس على بُعد واحد من الجميع، المطلوب عودة الأعضاء المبتعدين إلى رشدهم وإعادة المياه إلى مجاريها داخل الاتحاد لنعمل يداً واحدة في بناء مستقبل الطائرة اللبنانية. إذا أرجئت البطولة هذا الموسم فالنوادي هي المتضرّر الأكبر، وأرى أن الاتحاد الحالي ينال ثقة الجمعية العمومية، علماً ان الانتخابات المقبلة ستظهر للملأ مَن يستحق قيادة اللعبة".
 

 

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2014