FINIKIA BYBLOS

الكرة الطائرة في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

فينيقيا الرياضي

FINIKIA  BYBLOS

  PHOENICIEN

تأسس بتاريخ 18/9/1993 بموجب العلم والخبر رقم 690

انقر هنا لمتابعة نتائج بطولة لبنان للكرة الطائرة 2017

انقر هنا لمتابعة نتائج بطولة لبنان للكرة الطائرة 2018   

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

فادي صليبا رئيسا للنادي 2005

اديب صليبا رئيسا للنادي 2005

نبيل حواط رئيسا للنادي 2010

شربل حبيب رئيسا للنادي 2011

مارك صليبا رئيسا للنادي 2018

موسم 2018-2019 : للدرجة الثانية

وليد اديب صليبا - شربل جوزف وهبه - شربل بولس الخوري - جيلبير فرنسيس فرح - جول جان الحكيم - جان بول بشاره القبرصي - ايدي شهيد سعد - الان شهيد سعد - اتيان نعيم صليبا -

الحواط خلال اطلاق دورة حليم الحواط في نادي فينيقيا جبيل: للخروج من الانانيات والفوقية في التعاطي مع بعضنا البعض

28-09-2018
وطنية - أطلق "نادي فينيقيا الرياضي - جبيل"، دورة "الراحل حليم الحواط لكرتي السلة والطائرة" بعشاء على ملاعبه، برعاية النائب زياد الحواط وحضوره وقائمقام جبيل السابقة نجوى سويدان، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل خالد صدقة، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور وأعضاء المجلس البلدي، رئيس بلدية جبيل السابق الدكتور جوزيف الشامي، رئيس دير المعونات الأب جان بول الحاج، كاهن رعية مار جرجس الأب مارون غاريوس، المدير المالي في مستشفى سيدة المعونات الجامعي الأب سيمون صليبا، الشيخ أحمد اللقيس، منسق "التيار الوطني الحر" في جبيل أديب جبران، منسق قضاء جبيل في حزب "القوات اللبنانية" عبدو أبي خليل، رئيس اقليم جبيل الكتائبي رستم صعيبي، رئيسة مكتب الصليب الاحمر اللبناني في جبيل رندة الكلاب، الى رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات سياسية واجتماعية ورياضية وثقافية وطبية واعلامية.

صليبا
بعد النشيد الوطني ودقيقة صمت عن روح الراحل حليم الحواط، وشريط مصور يعرض مسيرة حياته، وكلمة ترحيب من عريفة الاحتفال راكيل مبارك، ألقى رئيس النادي مارك صليبا كلمة، رحب فيها بالحضور، واعلن أن "ملاعب النادي باتت جاهزة لاستقبال الرياضيين من مختلف الأندية"، داعيا "الشباب والشابات الى المشاركة والحضور في هذه الدورة".

واذ لفت الى أن النادي "أضاف لعبة رياضية جديدة هي كرة المضرب"، شكر الرهبنة المارونية ل"تقديمها الأرض لاقامة ملاعب النادي، ورئيس وأعضاء بلدية جبيل والنائب الحواط لرعايتهم الدائمة لنشاطات النادي".

الحواط
وتحدث النائب الحواط، فلفت الى ان "هذا النادي هو المدماك الأول الذي تعاطيت من خلاله في الشأن العام وترأست مجموعة كبيرة من الشباب التي تابعت النشاط فيه، وعملنا بمحبة وايمان والتزام وتضامن، واستطعنا آنذاك وبالامكانيات المتواضعة، من تحقيق الانجازات. ولا بد هنا من أن استذكر الوالد الذي كان الداعم ألاساسي للنادي وللمدينة، وتعلمت منه أمورا كثيرة، ومنها الأخلاق، وكم أحوجنا هذه الأيام اليها".

أضاف: "عندما قررنا في العام 2010 المغامرة في الترشح للانتخابات البلدية، انتخبنا من قبل أهالي جبيل وعملنا يدا واحدة وقلبا واحدا، في سبيل تحقيق مدينة نموذجية كما كان اباؤنا وأجدادنا يفتخرون بها، فقدمنا مشروعا كي يفتخر به أبناؤنا في المستقبل. وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان والأوضاع الاقتصادية المتردية فيه، فان جبيل ما زالت بألف خير، والسياحة فيها تسير جيدا، وهذه مسؤولية وأمانة يجب أن نحافظ عليها في جبيل وفي كل لبنان".

ورأى الحواط أن "البلد ليس بألف خير، ومن لا يعرف المرض لا يعرف معالجته، أنما مرض بلدنا ليس مستعصيا، وانما بحاجة لدواء، وهو الخروج من الانانيات والفوقية في التعاطي مع بعضنا البعض، عندها ينجح البلد بفضل همة شاباته وشبابه. وكما رأيتم بالأمس، بدأنا مسيرة التشريع في المجلس النيابي من أجل التحديث والتطوير واطلاق مشاريع واقتراحات قوانين جديدة تواكب التطور والانتاجية والتقدم".

واعتبر أن "هناك نفسا داخل مجلس النواب لأشخاص يريدون العمل يمثله نواب من كل الاتجاهات والتيارات والأحزاب، فهذه الانتاجية تولد لنا وطنا نعيش فيه بكرامتنا، واذا استمرينا في سياسة التموضع والتقوقع والانعزال، فان البلد لن ينجح أو يسير الى الأمام. وبالأمس تصدينا لمشكلة مهمة، هي كيفية تأمين أدوية السرطان، وهو ملف لا يحتمل المساومة او المهادنة، وهكذا سنتابع عملنا بكل اندفاع حتى الوصول الى الأهداف الوطنية والاصلاحية التي نصبو اليها".

وفي الختام اضاءت السيدة مي الحواط، شعلة انطلاق الدورة.

إدارية جديدة لنادي فينيقيا ـ جبيل 2011

15 / 12 / 2011
التأمت الجمعية العمومية لنادي فينيقيا الرياضي جبيل، في جلسة عادية، عقدتها في مقر النادي، وأقرت خلالها البيانين الإداري والمالي وأبرأت ذمة الهيئة الإدارية السابقة، ثم انتخبت هيئة إدارية جديدة ضمت 10 أعضاء. وعقب الانتخابات، اجتمع الأعضاء المنتخبون وتوزعوا المناصب الإدارية فيما بينهم كالآتي:

شربل حبيب رئيساً، ووروني صليبا نائباً لرئيس، وفادي صليبا أميناً للسر، وأديب صليبا أميناً للصندوق، وخليل الصياح مستشاراً للإعلام، وناجي صادق مستشاراً للكرة الطائرة، وشربل متى مستشاراً لكرة السلة، وشربل أبي يونس مستشاراً ثقافياً، وبول مارك الزغندي مستشاراً إجتماعياً، وجهاد القصيفي مستشاراً للإنشاء والتجهيز.
 

نادي فينيقيا بطل الدرجة الرابعة للكرة الطائرة  2010


رئيس واعضاﺀ الاتحاد مع رئيس نادي فينيقيا واللاعبين


12 / 08 / 2010
احرز نادي فينيقيا - جبيل لقب بطولة لبنان لأندية الدرجة الرابعة في الكرة الطائرة للعام 2010 بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي الفيدار - 3 -1 على ملعب نادي التضامن الصفرا.

تقدّم الحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد اللعبة جان همّام ونائبه اسعد النخل وامين الصندوق جوزيف سعادة وعضوا الاتحاد اميل جبور وربيع فرّاج ورئيس النادي الفائز المهندس نبيل حواط ورئيس نادي الفيدار المهندس جورج صليبا.

وأحرز نادي التضامن الصفرا المركز الثالث بفوزه - 3 صفر على نادي الرسل - جونية الذي حلّ في المركز الرابع.

وفي ختام المباراتين، توّج رئيس واعضاﺀ الاتحاد الفرق الفائزة، وبذلك تأهّلت أندية فينيقيا والفيدار والتضامن الصفرا الى مصاف اندية الدرجة الثالثة بينما سيخوض ناديا الرسل وبيت الطلبة مباراة الترفيع والتنزيل عند الساعة التاسعة والنصف من مساﺀ السبت المقبل على ملعب جامعة هاواي في جدرا. وسيرافق الفائز الفرق الثلاثة الى الدرجة الثالثة.
 

مهرجان نادي فينيقيا ــ جبيل

الأثنين, 01/08/2005

افتتح نادي فينيقيا الرياضي ــ جبيل مساء أمس دورته السنوية في الكرة الطائرة وكرة السلة بحضور حشد من الشخصيات السياسية، الرياضية والاجتماعية اضافة الى جمهور رعية مار جرجس.
 
بداية النشيد الوطني، ومن ثم كلمة رئيس النادي أديب صليبا الذي رحب بالحضور وعدد انجازات النادي ونشاطاته السنوية.
 
وكانت كلمة الأب ميشال اليان رئيس دير سيدة المعونات وعروض جمباز وتايكواندو فإضاءة الشعلة ورفع الاعلام وأسهم نارية. وفي الختام مباراة في الكرة الطائرة بين فريقي حصارات وفينيقيا انتهت بفوز فينيقيا (2 ــ صفر).

وهنا برنامج اليوم:
الساعة 20.00: الأندلس العقيبة ــ حصرايل (الكرة الطائرة).
الساعة 21.30: السفارة الأميركية ــ بيبلوس (درجة أولى، الكرة الطائرة).
الساعة 22.30: الخاربة ــ فينيقيا (الكرة الطائرة).
 

نادي فينيقيا – جبيل 2005

انتخبت اللجنة الادارية الجديدة لنادي فينيقيا الرياضي – جبيل في 30/10/2005 كالآتي:

الرئيس المهندس فادي صليبا، نائب الرئيس أديب صليبا،

 أمين السر المهندس انطون خيلفة، امين الصندوق بسام بو عساف، مستشار الرياضة جوزف يونان، مفوض كرة السلة جان جرجس، مفوض الاعلام بشارة قصيفي،

 انشاء وتجهيز جيلبير صليبا، مستشار الثقافة روجيه صفير، مستشار اجتماعي الدكتور جهاد ضو، الهيئة التأديبية زياد حواط وانطوان حكيّم وشربل حبيب.

دورة نادي فينيقيا الرياضي للسلة والطائرة 2005

 الخميس 28 تموز 2005

يفتتح نادي فينيقيا الرياضي ـ رعية مار جرجس جبيل، الساعة 9.00 مساء الأحد 31 تموز الجاري، دورته السنوية للكرة الطائرة وكرة السلة.

 

 ويتضمن الافتتاح كلمتين لرئيس النادي أديب صليبا ورئيس دير سيدة المعونات الاب ميشال ليان وعرض للكشاف الماروني فوج مار جرجس جبيل وعرض لفريق الجمباز التابع لنادي المون لاسال، وعرض في التيكواندو لفريق بادي باور وإضاءة الشعلة ورفع الأعلام واطلاق الأسهم النارية ثم المباراة الافتتاحية في الكرة الطائرة بين فريقي حصارات وفينيقيا (الساعة 3.10 بعد الظهر).

مهرجان نادي فينيقيا الرياضي 2004

 الثلاثاء 27 تموز 2004  

 

افتتح نادي فينيقيا الرياضي ـ رعية مار جرجس، مهرجانه السنوي، برعاية رئيس دير سيدة المعونات جبيل الأب ميشال اليان. وكانت كلمتان لرئيس النادي أديب صليبا

 

 والأب اليان تلاهما عروض للكشاف الماروني وعرض في الجمباز للاعبي المون لاسال،

 

 ثم أُعلن افتتاح الدورة بإضاءة الشعلة وإطلاق الأسهم النارية، قبل أن تقام مباراة في الكرة الطائرة بين فريقي بيبلوس والسفارة الأميركية انتهت بفوز الأول 2 ـ 0.

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2018

Free Web Counter