ELIE ABI CHDID

الكرة الطائرة في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

ايلي ابي شديد

ELIE ABI CHDID

من نادي غزير الى نادي الانوار جديدة المتن وريتيمنو اليوناني  و فينيقيا جبيل الى مشمش وتنورين

عضو لجنتي الشواطىء والنسائية في الاتحاد العربي للكرة الطائرة

22-03-2021 عينه الاتحاد اللبناني رئيسا للجنة الكرة الطائرة الشاطئية

وليد يونس - ايلي ابي شديد - طوني شربل 2007

ايلي ابي شديد: أدعو الى اوسع مشاركة في الدورة التدريبية بالكرة الطائرة الشاطئية

Apr 15, 2021 - 7:29 pm
جلال بعينو
دعا رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية في الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة اللاعب الدولي السابق ايلي ابي شديد الى أوسع مشاركة في دراسة تأهيل مدربين التي تنظمها لجنة الكرة الطائرة الشاطئية التابعة للاتحاد يومي السبت 24 نيسان الجاري و السبت 8 أيار المقبل في مقر نادي “بي. في. بي” (BVB ) نهر إبراهيم – منطقة الزيتون بين الساعة التاسعة و النصف صباحاً والثانية عشرة و النصف ظهراً وتحت اشراف الاتحاد اللبناني.

ويقول أبي شديد ،المولود في العام 1980 وهو لاعب دولي بارز سابق في الكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية ولعب في صفوف اربعة اندية لبنانية وهي الأندلس (العقيبة) وغزير والأنوار وتنورين واحرز لقب بطولة لبنان للدرجة الاولى مرات عديدة مع ناديي غزير والأنوار ومسابقة كأس لبنان ولقب بطولة لبنان للرجال في الكرة الطائرة الشاطئية عشر مرات(مرة مع زميله ألان سعادة و6 مرات مع زميله نادر فارس و3 مرات مع زميله جو القزي) واحترف في اليونان وقطر، “دورة الدراسة التدريبية هامة وهي مخصصة للذكور والاناث وستقام على مدى يومين واود أن اشكر رئيس اتحاد الكرة الطائرة وليد القاصوف وسائر اعضاء الاتحاد على ايلائهم لعبة الكرة الطائرة الشاطئية أهمية كبيرة واشرافهم على الدورة التي سأحاضر فيها حول السبل التدريبية على أن يحاضر الحكم الدولي جوني اللقيس في الأمور التحكيمية”.

واضاف أبي شديد “سينال المشاركون والمشاركات في نهاية الدورة ،وبعد نجاحهم بالاختبارات، شهادة صادرة عن الاتحاد تؤهلهم للمشاركة بالدراسة الدولية للكرة الطائرة الشاطئية التي سينظمها الاتحاد تحت اشراف الإتحاد الدولي للكرة الطائرة بأقرب وقت ممكن وعندما تسمح الظروف الصحيّة بذلك”.

واردف أبي شديد قائلاً”ستقام دورة الدراسة على الملاعب الأربعة التابعة لنادي “بي في بي”(نهر ابراهيم-زيتون) في 24 نيسان الجاري وفي 8 ايار المقبل مع أملي برؤية مشاركة كثيفة ومع الاشارة الى أن المشاركة مجانية ومن دون اي رسم “.واشار ابي شديد الى أن الكرة الطائرة الشاطئية تلقى رواجاً كبيراً في لبنان من جميع الفئات العمرية للذكور والاناث واللعبة في نمو سريع”.

وذكر ان الدورة تتضمّن اختبارات تطبيقية على أرض الملعب مع اسئلة شفهية للمشاركين فيها وستعطي دفعاً لمدربي الكرة الطائرة الشاطئية لزيادة عددهم واكتسابهم آخر تقنيات التدريب المعتمدة” .وذكر أن عملية تسجيل المشاركين في الدورة التدريبية تجري يومياً لدى الأمانة العامة او اعضاء اللجنة على الأرقام التالية:
324970/03 – 988916/03 – 651980/03
وحدّدت آخر مهلة للتسجيل الخميس المقبل الواقع فيه 22 نيسان الجاري.
وأكد ابي شديد انه سيتم اتخاذ كافة اجراءات الوقاية من وباء “كورونا” خلال الدورة (لبس الكمامة و التباعد الاجتماعي على ان تقوم اللجنة بقياس الحرارة للمشاركين قبل الدخول الى المركز).

وعبّر شديد عن سروره للنتيجة الجيدة التي حققها الفريق اللبناني ضمن جولة قطر للدوري العالمي للكرة الطائرة الشاطئية حيث حلّ الثنائي جو القزي وشفيق صليبا في المركز التاسع من بين 32 مشارك من جميع انحاء العالم وتحت اشراف المدرب ايلي النار مضيفاً انه ساهم في الاعداد الفني والبدني للثنائي اللبناني قبل البطولة بأكثر من شهر بالتعاون مع المدرب النار وبمواكبة يومية من رئيس الاتحاد وليد القاصوف واعضاء الاتحاد .

وفي هذا السياق ، اشار ابي شديد الى أنه كان يملك سابقاً تصنيفاً دولياً مع زميله نادر فارس وان جهوده منصبة حالياً على صقل وتدريب أكثر من ثلاثين لاعب من مختلف الفئات العمرية في نادي”بي .في.بي” الذي أسّسه منذ عدة سنوات واستضاف العديد من البطولات والمسابقات والدورات وخرّج العديد من الأبطال والبطلات في اللعبة الجميلة. وشدّد على التعاون الوثيق مع اللجنة الادارية للاتحاد التي منحت لجنة الكرة الطائرة الشاطئية كامل ثقتها ووجّه الشكر لها.

الصور تتكلم

مواليد 24/10/1980     لاعب لبناني دولي

الصور من نهائي بطولة لبنان 2009

      

 
 
 
 
ايلي ابي شديد
 
 

عُمان بطلة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية

05-08-2019

أحرزت سلطنة عُمان ذهبية بطولة غرب آسيا في الكرة الطائرة الشاطئية للرجال التي نظمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على ملاعب "ناجي بيتش" في البحصاص برعاية "الفا"، بعد فوزها على لبنان (2-0) في النهائي الحاشد الذي أقيم السبت.

في السلسلة النهائية الأولى، فاز الفريق العماني "أ" المؤلف من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي بصعوبة على الفريق اللبناني "أ" المؤلف من الياس ابي شديد وجو القزي (2-1): (14-21)(21-16)(15-11) بقيادة الحكمَين الدوليين اللبناني جوني اللقيس والعُماني بدر الرامي. وفي السلسلة النهائية الثانية، تغلب الفريق العُماني "ب" المؤلف من هيثم الشريقي وأحمد الحصني (ب) على الفريق اللبناني "ب" المؤلف من نادر فارس وشفيق صليبا (2-0): (21- 8)(21-15) بقيادة الحكمَين الدوليّين العُماني الرامي واللبناني شبل ضرغام.

وكانت السعودية احتلت المركز الثالث في البطولة بفوزها على الكويت (2-0). وبذلك، تأهلت عُمان الى نهائيات آسيا التي ستقام في أيار المقبل في اليابان والمؤهلة الى اولمبياد طوكيو 2020، بينما تأهل لبنان بصفته وصيف غرب آسيا للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد التي ستقام في تايلاندا في الربيع المقبل.

وفي الختام، أقيم حفل تتويج الفرق من قبل رئيس الاتحاد ميشال أبي رميا والأمين العام وليد القاصوف (رئيس اللجنة المنظمة) والأعضاء وكبار الحضور.

إيلي أبي شديد وجو قزي يحرزان بطولة الكرة الطائرة الشاطئية

27-07-2015  السبورت

توج إيلي أبي شديد وجو قزي بلقب بطولة لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية لفئة الرجال لعام 2015 التي يشارك فيها 33 فريقاً، والتي نظّمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على الملاعب الرملية لناديي “بي. في. بي” (نهر ابراهيم) و”بي. في. أس” (البترون) وعلى الشاطئ الرملي لمنتجع “برايا” (ذوق مصبح) برعاية “أكس اكس أل”، بفوزهما على نادر فارس والياس فارس (2-1) بعد مباراة حاشدة وحماسية، شهدت إثارة عالية جداً في المجموعة الثالثة.

وكان الثنائي ايلي ابي شديد وجو قزي فاز في الدور نصف النهائي على الثنائي روني فرح ورواد بو يونس (2-0)، فيما فاز نادر فارس والياس فارس على بيار فارس وجوزف ايلي نهرا (2-1).

وأحرز بيار فارس وجوزف ايلي نهرا المركز الثالث بفوزهما على روني فرح ورواد بو يونس (2-0).

وفي الختام وزع الأمين العام للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد القاصوف وعضو لجنة التلفزيون والاعلام في الاتحاد الدولي للعبة ومدير عام شركة أبي رميا اخوان ميشال أبي رميا ورئيس لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني الحكم الدولي الياس الطايع الكؤوس والجوائز على الفائزين.

قاد المباريات الحكام شبل ضرغام ومصطفى جراد وغسان كرم وسعيد قبريانوس وجورجيت البايع.

فارس وابي شديد بعد فوزهما بلقب بطولة لبنان  2010
ابي شديد وفارس بطلا "طائرة" الباسل 2010


11 / 08 / 2010
أحرز بطلا لبنان للرجال في الكرة الطائرة الشاطئية ايلي ابي شديد ونادر فارس لقب بطولة دورة الباسل الدولية الخامسة في الكرة الطائرة الشاطئية التي أقيمت في اللاذقية ضمن مهرجان المحبة.

في الدور الأول تصدّر بطلا لبنان مجموعتهما بفوزهما على فريق الامارات "أ" (- ٢) ٠ ثم على الاردن "أ (" - ٢) ٠ وعلى سورية "ب (" - ٢) ٠، وفي الدور نصف النهائي تغلّب الفريق اللبناني على الامارات "ب (" - ٢) ٠، وفي الدور النهائي فاز ابي شديد وفارس على الامارات "أ (" - ٢) ٠، (- ٢١) ١٨ و(- ٢١) ١٥ في مباراة حضرها جمهور كبير تقدّمه ممثل رئيس الاتحاد الرياضي العام في سورية.

وفي الختام تسلّم الفائزان كأس المركز الأول والجائزة المالية.

نادر فارس وايلي ابي شديد فازا بلقب بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية  2009

أبو شديد وفارس يحتفظان بلقب بطولة لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية 2008


ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام اليوم (الاحد)ان الثنائي إيلي أبي شديد ونادر فارس، احتفظا بلقب بطولة لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية لفئة الرجال لعام 2008، التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة حاليا، على الشاطئ الرملي لمجمع الـ"هوليداي بيتش" في ذوق مصبح، بمشاركة 12 فريقا.

وجاء احتفاظ أبي شديد وفارس، المصنفين 132 عالميا، باللقب، بعد فوزهما في المباراة النهائية على الثنائي شادي بو فرحات وجوزيف نهرا بمجموعتين لصفر (21 - 15) و(21 - 19) أمام جمهور كبير تقدمه رئيس اتحاد اللعبة المحامي وليد يونس والأمين العام وليد القاصوف.

وأحرز الثنائي منير العبوشي ومروان قزيحة المركز الثالث بفوزهما على الثنائي غسان قرداحي وجورج نمر بمجموعتين لصفر أيضا:       (21 - 19) و(21 - 19).

وفي الختام، وزع يونس والقاصوف وعضو الاتحاد الياس طايع وعضو اللجنة الادارية لنادي هوليداي بيتش بيار لحود، الكؤوس والجوائز المالية على الفرق الأربعة الأولى.

وقاد المباراتين الحكم العالمي الياس طايع والحكمان الاتحاديان جوني اللقيس وزينة فغالي.

 

أبو شديد وفارس إلى بطولة عمان للطائرة الشاطئية

12 / 02 / 2008

يغادر، اليوم، الى عمان، الفريق الحائز على بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية والمؤلف من إيلي أبي شديد ونادر فارس، للمشاركة في بطولة عمان للعبة، والتي ستقام ضمن مهرجان مسقط 2008، على ان يعود الفريق السبت 16 شباط الجاري.

 

 ويغادر، صباح السبت المقبل، الى ليبيا، أمين صندوق الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة إميل جبور، منتدباً من الاتحاد، لحضور اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد العربي والاجتماع السنوي للجمعية العمومية.

طائرة: إيلي أبي شديد الى ريتيمنو اليوناني

 الخميس 7 تشرين الأول 2004  

 

 

وقّع لاعب المنتخب اللبناني ونادي غزير للكرة الطائرة إيلي أبي شديد (من مواليد 1980) على كشوف نادي ريتيمنو، أحد نوادي الدرجة الأولى في اليونان، لموسم 2004 ـ 2005، وبلغت العقد سنة واحدة قابلة للتجديد.


ويتميز أبي شديد، الضارب والمهاجم، باللعب في المركز الرقم 4 وهو أحرز أربعة ألقاب رسمية مع نادي غزير في بطولتي الدرجة الممتازة ومسابقة كأس لبنان عامي 2003 و2004. وهو غادر، أمس الأربعاء، الى اليونان لمباشرة تمارينه مع فريقه الجديد استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

7 10 2004

ايلي أبي شديد من غزير الى اليونان

  سافر لاعب المنتخب اللبناني والنادي الرياضي غزير في الكرة الطائرة ايلي ابي شديد (24 سنة) الى اليونان

 بعد حصوله على استغناء من ناديه وموافقة الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على انتقاله الى نادي ريتيمنو اليوناني من الدرجة الاولى

 الذي وقع معه عقداً لمدة سنة 2004 – 2005 قابلة للتجديد

 ومعروف عنه انه ضارب ومهاجم ناجح برز في المركز الرقم 4 واحرز اربعة ألقاب رسمية مع نادي غزير

 هي بطولتا الدرجة الممتازة 2003 و2004 وكاس لبنان 2003 و2004 ايضا

ًكما احرز حديثاً بطولة الكرة الطائرة الشاطئية 2004.
وقد شكر ابي شديد لرئيس نادي غزير جان همام واللجنة الادارية للنادي التسهيلات التي وفراها له في عملية انتقاله

 وكذلك تنازل ادارة النادي عن حقها في بدل انتقال اللاعب المتبع دوليا

29 / 08 / 2005

ابي شديد ونادر فارس بطلا الكرة الشاطئية

ا

الفائزون الأوائل على منصة التتويج.

احرز ايلي ابي شديد ونادر فارس بطولة لبنان في الكرة الشاطئية، بفوزهما على الياس فارس وايلي غطاس 2 – 0 ( 21 – 19، 21 – 12) في المباراة النهائية التي اجريت بينهما بعد ظهر امس في مجمع "لافوال بلو" في بلاط – جبيل. وحل ثالثاً وسام الحصري وجان ابي شديد بفوزهما على غسان قرداحي وجورج نمر بالانسحاب 2 – 0.

 وكانت لجنة البطولة  اوقفت مباراة الدور نصف النهائي  بين قرداحي ونمر وايلي ابي شديد ونادر فارس بقرار من مراقب المباراة الحكم العالمي الياس طايع اثر اعتراض قرداحي ونمر على قرارات الحكم الثاني للمباراة المرشح دولي حنا الزيلع بطريقة غير لائقة والنتيجة تخلفهما بشوط مقابل لا شيء، فيما فاز الياس فارس وايلي غطاس على وسام الحصري وجان ابي شديد 2 – 0 (26 – 24، 21 – 13).

 وعند السيدات، احرزت اللقب سيمون ابو جودة وزينة الرواس بفوزهما على ميريلا سعد ووداد ابو حيدر 2 – 0 (21 – 9، 21 – 12) في المباراة النهائية. وحلّت يوليا الترك وسالي حمدان في المركز الثالث.

 قاد المباريات الحكام الدوليان مصطفى جراد وشبل ضرغام والمرشح دولي حنا الزيلع والاتحاديون غادة ابي انطون وزينة فغالي وميريلا سعد. ووزع النائب الاول لرئيس الاتحاد غسان قزيحة والنائب الثاني للرئيس وليد القاصوف ومدير البطولة عضو اللجنة العليا للاتحاد  اميل جبور ومراقب المباريات فنياً وتحكيمياً عضو اللجنة العليا الياس طايع وعضو اللجنة العليا اميل الدبس الكؤوس الميداليات على الفائزين.

 بن همام يزور بيروت في 6 ايلول يزور رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام العبدالله بيروت الثلثاء 6 ايلول المقبل، لتقديم التهاني الى اللجنة العليا الجديدة للاتحاد اللبناني لكرة القدم .

ايلي ابي شديد في نهائي بطولة لبنان  ايار 2006

ايلي ابي شديد في بطولة لبنان  ايار 2008

لبنان في دورة متوسطية للكرة الشاطئية

 


شارك بطلا لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية نادر فارس وايلي ابي شديد في "دورة بلدان البحر الابيض المتوسط" للكرة الشاطئية والتي اقيمت في مرسيليا بين 14 حزيران و16 منه وضمت 14 فريقا.

 واحتلا المركز الثاني بعد خسارتهما امام فريق مونبلييه الذي ضم لاعبا فرنسيا وآخر برازيليا 0 – 2 (28 – 30، 20 – 22). وفاز الفريق اللبناني في ست مباريات. كما خاض مباراة ودية ضد بطل فرنسا في الكرة الشاطئية والمصنف 47 عالميا، انتهت بالتعادل 2 – 2.

ويشارك الفريق في البطولة العربية للكرة الشاطئية المقررة في الاردن بين 18 تموز و23 منه.

 ويسعى من طريق الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة الى المشاركة في دورات ينظمها الاتحاد الدولي للكرة الشاطئية، لدخول لائحة المصنفين.

  27/ 06/ 2006

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2021