الكرة الطائرة اللبنانية

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

شعارالاتحاد اللبناني للكرة الطائرة

2007 منتخب لبنان للناشئين في البطولة العربية التاسعة في الاذقية - سوريا

 

منتخب اليمن - المركز الاول


آب 2007

فازت اليمن بالبطولة العربية لكرة الطائرة للناشئين التي أقيمت في سوريا , وتمكن ناشئو المنتخب اليمني لكرة الطائرة من الفوز على البحرين بثلاثة اشواط نظيفة في نهائي البطولة العربية لكرة الطائرة التي أقيمت في مدينة اللاذقية بمشاركة 12فريقا عربيا.
وعلمت 26سبتمبرنت ان وزير الشباب والرياضة حمود عباد وجه بصرف 200 الف ريال لكل لاعب تقديرا لجهودهم وتفانيهم وتقديمهم لاداء مشرف خلال البطولة العربية لناشئي كرة الطائرة .
وأنهى المنتخب اليمني البطولة دون دون خسارة في البطولة وكان قد تاهل الى المباراة النهائيةعقب فوزه مساء أمس على نظيره الكويتي (3-2) في المربع الذهبي للبطولة , بعد ان صعد الى المربع الذهبي لمنافسات البطولة العربية التاسعة للناشئين المقامة حاليا في مدينة اللاذقية السورية بعد فوزه على منتخب سوريا 3/1 .
وكان ناشؤ اليمن قد تصدروا المجموعة الاولى بعد فوزهم على منتخبات البحرين والامارات والعراق وقطر .
ويشارك في البطولة 12 منتخبا قسمت إلى مجموعتين , حيث تضم المجموعة الثانية للبطولة منتخبات الجزائر وتونس والسودان والكويت والسعودية ولبنان , ويقف منتخبي تونس والكويت في صدارة المجموعة الثانية بانتظار مباريات الجولة الأخيرة للدور الأول يوم غد لتحديد الفريقين الصاعدين في هذه المجموعة .
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني " المربع الذهبي " لتحديد طرفي اللقاء النهائي للبطولة , فيما تلعب بقية الفرق العربية على أدوار الترضية من المركز الخامس وحتى الثاني عشر.

انجاز يحدث لاول مرة في تاريخ اليمن
اليمن تحرز لقب بطولة العرب للكرة الطائرة للناشئين

* عباد يهنئ المنتخب ويعد بصرف 200 ألف ريال لكل لاعب

في اتصال هاتفي اجراه معالي الاستاذ / حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة مع الجهاز الفني ولاعبي منتخب الوطني لناشئي الكرة الطائرة يوم امس هنأهم بنجاحهم الباهر في تحقيق لقب بطولة العرب التاسعة واعتبر هذا الانجاز تشريف لليمن وللرياضة اليمنية ووعدهم باستقبال حافل يعد الاول من نوعه كونهم ابطال العرب ويجب ان يستقبلوا استقبال الابطال وسوف يكون هناك استقبال حافل لهم عقب عودتهم الى ارض اليمن.

وكان الوزير قد وعد المنتخب بصرف 200 الف ريال لكل لاعب تقديرا لجهودهم وتفانيهم وتقديمهم لاداء مشرف خلال البطولة العربية لناشئي الكرة الطائرة.


هذا وقد احرز المنتخب الوطني اليمني لناشئي الكرة الطائرة لقب بطولة العرب التاسعة التي اقيمت في مدينة اللاذقية السورية اثر فوزه المستحق على نظيره المنتخب البحريني بثلاثة أشواط دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء امس في باللاذقية.

وقدم المنتخبان العربيان مباراة قوية في أشواطها الثلاثه حفلت بالإثارة والندية واللمحات الفنية الجميلة التي تؤكد مستوى اللعبة في البلدين ،حيث أن المنتخب اليمني تفوق في الثلاثة الاشواط المتتالية بنتيجة ( 25 / 15 ) ، ( 25 / 23 ) ، و ( 25 / 19 ) وكان نجوم الكرة الطائرة اليمنية نسوراً محلقة في سماء اللاذقية وسط اعجاب كبير من قبل الاتحاد العربي للكرة الطائرة والفرق المشاركة اللذين تفاجؤا بالمستوى الرائع لنجوم طائرة اليمن الذين اكدوا حضورهم بقوه واكتسحو الجميع .

وفي هذا الشأن اكد الاخ / محسن احمد صالح ربيد رئيس الاتحاد اليمني العام للكرة الطائرة ان تحقيق منتخب ناشئي اليمن للكرة الطائرة للقب بطولة العرب يعد مكسباً كبيراً للرياضة اليمنية وهذا الانتصار يحدث لاول مرة في تاريخ الكرة الطائرة في اليمن وهذا لم يأتي من فراغ وانما جاء نتيجة للجهود التي بذلت من قبل قيادة التحاد مدعومه من معالي الاستاذ حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية اليمنية وجهود الجهاز الفني واللاعبين ونحن سعداء بهذا الانجاز الكبير الذي اثلج صدورنا جميعاً وسوف تحظى بعثة المنتخب اثناء عودتهم الى اليمن باستقبال حافل من قبل قيادة الوزارة واتحاد الطائرة والفعاليات الرياضية .

يذكر أن البطولة العربية التاسعة لناشئي الكرة الطائرة ضمت مشاركة 12 فريقا عربيا قسموا إلى مجموعتين ، حيث تأهل المنتخب اليمني متصدرا المجموعة الاولى التي ضمت ( الامارات ، العراق ، قطر ، البحرين ، سوريا ) وفاز عليها جميعا .

عن الصحف اليمنية 2007

عبده جدعون
 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2010

Free Web Counter