HALTEROPHILIE AU LIBAN

رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية في لبنان
  نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
abdogedeon@gmail.com

مقررات اتحاد رفع الأثقال والقوة البدنية 2010

05 / 05 / 2010
قرر اتحاد رفع الأثقال والقوة البدنية، في جلسته هذا الأسبوع، المشاركة في بطولة العرب التاسعة للقوة البدنية في اللاذقية

      
كذلك قرر الاتحاد المشاركة في بطولة العرب الـ18 لكمال الأجسام والـ للشباب والثانية للماسترز في اسكندرية اواخر شهر ايار الجاري، وسيسدد الاتحاد نفقات المشاركة لكل كملجسم ينال ميدالية في وزنه في حال منحت الوزارة مساعدة للاتحاد.

وسيلبي الرئيس مليح عليوان الدعوة الخاصة به للحضور واشراف على البطولة بصفتيه الرئيس الشرف ونائب رئيس ااتحاد الدولي وتم تكليفه برئاسة البعثة وحضور الجمعية العمومية

 واخذ الاتحاد علماً بإقفال مختبر (الوادا) للمنشطات لفترة أشهر.

كما قرر تسجيل طلب مساعدة مالية من وزارة الشباب والرياضة للقوبدني الدولي بطل العرب ربيع السقا.

وقرر ايضاً المشاركة المبدئية في بطولة البحر المتوسط لكمال الأجسام التي ستقام في الأردن.

 

 

 مقرّرات إتحاد رفع الأثقال والقوّة والتربية البدنيّة

 

 30 / 03 / 2010

ثبتت الهيئة الإدارية لاتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية، في جلستها الأسبوعية، نتائج كأس لبنان لدورة "السفير" الـ14 لرفع الأثقال التي أقيمت في 6 آذار الماضي، ونتائج بطولتي بيروت والجبل لرفع الأثقال اللتين أقيمتا في 20 منه، كما ثبتت الأرقام التي عززت فيها، وأرجأت إشراك بطولة الشمال في البطولتين، وقررت تحديد موعد آخر تقام فيه البطولة في مدينة طرابلس تشجيعاً للمحافظة واللاعبين.


وأفاد أمين صندوق الاتحاد نور الدين بدر أن نفقات المشاركة لكل شخص في بطولة العرب لكمال الأجسام هي 800 دولار أميركي ونفقات المشاركة في بطولة العرب للقوة البدنية هي 1000 دولار أميركي،

وقررت الهية تسديد الاتحاد النفقات في حال فوز اللاعب بذهبية وزنه وذلك في حال لم تساهم وزارة الشباب والرياضة بتمويل البعثتين على ان يخضع المشاركون لفحص التنشط.

ووافقت الهيئة على حضور الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكمال الأجسام، التي تقام الخميس 27 أيار المقبل، في الاسكندرية، على هامش بطولات العرب للعبة، وأخذت علماً بدعوة الرئيس الشرفي مدى الحياة مليح عليوان للحضور والاشراف على البطولة بوصفه نائباً لرئيس الاتحاد الدولي. وأخذت الهيئة علماً بالنوادي المشاركة في بطولات لبنان لرفع الأثقال للناشئين والأشبال والصغار، التي ستقام السبت 10 نيسان الجاري وهي "الصحة والقوة" و"أدونيس" و"الفتوة والقوة".

وقررت إقامة بطولة بيروت للقوة البدنية في صالة المليح الرياضية في الزيدانية الثلاثاء 13 الجاري لأوزان 52كلغ و56كلغ و60كلغ و67,5كلغ، والخميس 15 منه لوزني 75كلغ و82,5كلغ، والسبت 17 منه لأوزان 90كلغ و100كلغ و110كلغ و125كلغ و+125كلغ ولفتت الى انه من يحقق أرقام البداية لبطولة لبنان العامة يصنف فيها دون ان يشارك فيها في 24 نيسان الجاري.


وقررت الهيئة أيضاً تنظيم بطولة الجبل للقوة البدنية السبت 17 نيسان الجاري في نادي القوة برج حمود، وبطولة لبنان العامة للقوة البدنية السبت 24 منه في نادي التعاضد- المزرعة، والتي سيتم خلالها اختيار عناصر المنتخب الوطني المشارك في بطولات العرب للعبة. وقررت الهيئة أيضاً تصحيح نقاط الجمعيات المشاركة في بطولة الجنوب للقوة البدنية بحيث يبقى ترتيب الجمعيات على حاله. كما قررت تنظيم بطولات الجامعات والمدارس بألعاب الكملقورباع على أن يحدد رئيس الاتحاد مواعيدها.

 

 

مقرّرات إتحاد رفع الأثقال والقوّة والتربيّة البدنيّة 2010



27 / 01 / 2010

أخذت الهيئة الإدارية لاتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية، علماً، في اجتماعها هذا الأسبوع، بموافقة الإتحاد العماني لرفع الأثقال والقوة وكمال الأجسام على إستضافة بطولة العرب التاسعة للقوة البدنية، ما بين 2 نيسان المقبل و6 منه.


ووافقت الهيئة على تقرير الأمين العام عن بطولة الجنوب لرفع الأثقال، وثبتت نتائجها والأرقام القياسية التي عززت خلالها، وهنأت نادي الفتوة صيدا بفوزه بالمركز الأول للسنة الـ20. وكلفت الهيئة الرئيس والأمين العام تعديل نظام الإتحاد إستناداَ للمرسوم 213 تاريخ 27/3/ 2007 وتعديلاته بالمرسوم 1202 تاريخ 10/1/ 2009 وذلك بعد المصادقة عليه من قبل مجلس الوزراء.


ووافقت الهيئة، مبدئياً، على مشاركة حكام لعبة كمال الأجسام الدوليين بالدورة التدريبية (تحكيم وتدريب ومنشطات وإدارة) التي ستجرى في العاصمة الأردنية عمّان ما بين 17 شباط المقبل و21منه.


وعدّلت الهيئة موعد إقامة المرحلة الأولى من بطولة الجنوب للقوة البدنية بحيث تقام الجمعة 5 شباط المقبل بدلاَ من السبت 6 منه. وقررت الهيئة أيضاً إقامة بطولة الشمال للقوة البدنية الأحد 31 كانون الثاني الجاري على منصة نادي الدحني الرياضي في طرابلس ابو سمرا.
 


نشاطات الأثقال والقوة للعام 2010


أعلن الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال والقوة والتربية البدنية برنامج النشاط الداخلي الرسمي له للعام الحالي الموافق عليه في الجلسة العاشرة وفي الجمعية العمومية العادية السنوية، وجاء فيه:


- السبت في 9 كانون الثاني بطولة الجنوب في رفع الاثقال·

- الاحد في 30 كانون الثاني بطولة الشمال في القوة البدنية·

- السبت في 6 شباط بطولة الجنوب في القوة البدنية على مرحلتين·

- السبت في 27 شباط مسابقة كأس لبنان في رفع الاثقال·

- الثلاثاء في 9 آذار بطولات الجبل وبيروت ولبنان برفع الاثقال لأوزان 56 و62 و69·

- الخميس في 11 آذار بطولات الجبل وبيروت ولبنان برفع الاثقال لوزن 77·

- السبت في 13 آذار بطولات الجبل وبيروت ولبنان برفع الاثقال لوزن 94·

- الثلاثاء في 16 آذار بطولات الجبل وبيروت ولبنان برفع الاثقال لوزن 105·

- الخميس في 18 آذار بطولات الجبل وبيروت ولبنان برفع الاثقال لوزن + 105·

- السبت في 3 نيسان بطولة الجبل في كمال الاجسام·

- السبت في 10 نيسان بطولة الجنوب في كمال الاجسام·

- السبت في 1 أيار بطولة الشمال في كمال الاجسام·

- السبت في 2 تشرين الاول بطولتي بيروت ولبنان بكمال الاجسام·

- الاحد في 27 تشرين الثاني بطولات الجبل وبيروت ولبنان في القوة البدنية·

النشاط الدولي في الداخل والخارج لعام 2010: المشاركة المبدئية في بطولات العرب برفع الاثقال التي ستُقام في عمان خلال كانون الثاني على ضوء المستوى الفني وتوفر المال·

- الدورة الرياضية الثانية لالعاب التضامن الاسلامي في طهران (نيسان)·

- بطولات العرب والمتوسط وآسيا والعالم في رفع الاثقال وللماسترز·

- بطولات العرب والمتوسط وآسيا في كمال الاجسام وللماسترز·

- بطولات العرب في القوة البدنية وللماسترز في سلطنة عمان في النصف الاول من العام 2010·

- الدورة الاولمبية الاولى للشباب (14-18) في سنغافورة من 14 الى 26/8/2010
 

مقررات اتحاد رفع الاثقال والقوة والتربية البدنية


25 / 11 / 2009
قرر اتحاد رفع الاثقال والقوة والتربية البدنية، في جلسته العادية، برئاسة رئيسه مليح عليوان، الموافقة على حضور عليوان والامين العام للاتحاد محمد رستم القيسي اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لرفع الاثقال التي ستنعقد الجمعة 22 كانون الثاني المقبل في عمان، وإجراء تجارب منتخب لبنان لرفع الاثقال للكبار واللناشئين تحت 20 عاماً السبت 9 كانون الثاني المقبل، مع بطولة الجنوب لرفع الاثقال، التي ستقام في نادي صيدون.

 
وقرر الاتحاد المشاركة المبدئية في بطولات العرب لرفع الاثقال التي ستقام في عمان بالاردن خلال كانون الثاني المقبل كما وافق على برنامج النشاط المحلي والدولي لعام 2010.
 

لبنان يشارك في بطولة العالم لكمال الأجسام في الدوحة

30 / 10 / 2009

يشارك منتخب لبنان بكمال الأجسام في بطولة العالم الـ63 باللعبة، المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة، من 1 إلى 5 تشرين الثاني المقبل، وتتألف البعثة من رئيس الاتحاد اللبناني ونائب رئيس الاتحاد الدولي مليح عليوان والأمين العام محمد رستم القيسي، واللاعبين محمد خير خلدون خالد (وزن 90 كلغ)، وسامر مكحل (100 كلغ)، وزاهر مكحل (فوق 100 كلغ)، إضافة إلى الحكم الدولي نور الدين بدر والمدرب حسنين مقلد.


وسيشارك عليوان والقيسي بأعمال اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية للاتحاد العربي لرفع الأثقال اليوم وغدا. 


على صعيد آخر، أذاع الاتحاد اللبناني نتائج أبطال لبنان في مستر أولمبيا للمحترفين بكمال الأجسام لعام 2009 والتي أجريت في نيفادا الأميركية، إذ حل محمد الموسوي عاشرا وأحمد حيدر (16)، بدون تصنيف بعد المركز الـ15، واشترك اللبناني فادي الزعزع في مسابقة تامبا للمحترفين التي أجريت في فلوريدا ولم يصنف ضمن المركز الـ15.

 قرر الاتحاد في جلسته الأسبوعية عدم السماح لأي لاعب لبناني بتمثيل أي بلد آخر إلا بعد توقفه عن المشاركة محليا أو دوليا بأي نشاط باسم لبنان لفترة 4 سنوات، ولا يحق له العودة لتمثيل لبنان إلا بعد فترة مماثلة له يمثل فيها البلد الآخر
 

مقررات الاتحاد اللبناني لرفع الاثقال



28 / 10 / 2009
عقد الاتحاد اللبناني لرفع الاثقال والقوة والتربية البدنية جلسة اول من امس واصدر المقررات الاتية:

- تهنئة الرباع الاولمبي خضر منير عليوان بفوزه بفضية وبرونزيتين في دورة الالعاب العالمية للماسترز التي اقيمت في سيدني، وشكر اللجنة الاولمبية اللبنانية على تهنئتها.


- الموافقة على تقرير الامين العام وتثبيت نتائج بيروت ولبنان بكمال الاجسام وتهنئة الصحة والقوة لفوزه للسنة الخمسين على التوالي بالبطولتين.


- تهنئة الاتحاد العراقي الجديد للقوة البدنية برئاسة السيد مناضل جاسم الحسن.


- تهنئة الاتحاد الفلسطيني الجديد للقوة البدنية برئاسة السيد كامل صبحي اليازجي.


- اخذ العلم بقرار الاتحاد الدولي لكمال الاجسام واللياقة البدنية بتوقيف السيد حسين احمد الصفار سكرتير الاتحاد الاماراتي لبناء الأجسام لأربعة اعوام من 21/7/2009 الى 21/8/2013 ولا يحق له المشاركة او التحكيم او حضور اي اتحاد عربي واسيوي وعالمي طوال مدة التوقيف.


- اخذ العلم بتوقيف الاتحاد الدولي IFBB رئيس واتحاد اليمن لبناء الاجسام عبدالله المغربي.


- اخذ العلم بتأجيل موعد انعقاد المؤتمر التاسع عشر للاتحادات العربية الرياضية والنوعية الذي كان مقرراً انعقاده من 13 الى 15/11/2009 في جدة لعدم وصول ردود من الاتحادات الاعضاء ما عدا (4) من اصل 63 اتحاد.


- اخذ العلم باعتذار الاتحاد الليبي لرفع الأثقال وكمال الاجسام والقوة البدنية من استضافة بطولة العرب برفع الأثقال التي كان ينوي اقامتها في كانون الاول 2009 في طرابلس.


- اخذ العلم باعتذار الاتحاد السوري لبناء الاجسام والقوة البدنية عن استضافة بطولة العرب الثامنة للقوة البدنية التي كان مقررا اقامتها في دمشق من 14 الى 18/12/2009.


- اخذ العلم بتأجيل مهرجان اقوى رجل في العرب الذي كان مقررا اقامته في لبنان من قبل (تلفزيون المستقبل) من 1/11 الى 1/12/2009 لموعد يعلن في حينه عام 2010.


- اخذ العلم بنتائج ابطال لبنان في مستر اولمبيا للمحترفين في كمال الاجسام لعام 2009 والتي اقيمت في نيفادا في 26/9/2009، اذ حل محمد الموسوي عاشرا واحمد حيدر 16 بدون تصنيف بعد المركز الخامس عشر، واشتراك اللبناني فادي زعزع في مسابقة (تامبا) للمحترفين التي اقيمت في فلوريدا في 8/8/2009 ولم يصنف ضمن المركز الخامس عشر.


- تمنى الاتحاد العربي أثقال على لبنان استضافة بطولات العرب لعام 2009، فتقرر الاعتذار لضيق الوقت، مع الافادة ان لبنان اقام بطولة العرب في رفع في بيروت اعوام 94 و95 و96 و97 و2001 و2008 وبطولة العرب في القوة البدنية منذ تأسيس الاتحاد العربي في بيروت اعوام 99 و2000 و2001 و2004 و2005 و2008.


- عدم السماح لاي لاعب لبناني بتمثيل بلد آخر الا بعد توقفه عن المشاركة محليا او دوليا بأي نشاط باسم لبنان لفترة 4 سنوات، ولا يحق له العودة لتمثيل لبنان الا بعد فترة مماثلة لم يمثل فيها البلد الآخر.


- اخذ العلم بالعجز والدين لرئيس الاتحاد والبالغ حتى تاريخه: (19.280.931) ل.ل والسبب لعدم تسلمه اي مساعدة مالية عن هذا العام.
 

مقرّرات اتحاد رفع الأثقال والقوّة والتربيّة البدنيّة 2009
 


27 / 05 / 2009

قرّرت الهيئة الإداري لاتحاد رفع الأثقال والقوّة والتربيّة البدنيّة، في جلستها هذا الأسبوع، إيداع اللجنة الأولمبية روزنامة نشاط الاتحاد حتى عام 2010، بناءً على طلب اللجنة، ووافقت لرئيس نادي ستتاليون برج حمود جوزف أبي رميا على إجراء إمتحان لنيل لقب حكم متدرج في كمال الأجسام.


ووافقت الهيئة على تقرير الأمين العام محمد رستم القيسي عن بطولات الجبل والجنوب والشمال لكمال الاجسام لعام 2009 وثبتت نتائجها، وقرّرت وقف القوبدني أحمد مصطفى وهبة سنة لتوقيعه على كشوف صيدون صيدا (رقم 15) لمدة 4 سنوات وكشوف الأبطال صيدا (رقم 30)، علماً انه سبق له ان اشترك باسم صيدون في بطولة الجنوب للقوة البدنية.

 وأخذت الهيئة علماً بتقرير رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد الدكتورة إيمان نور الدين حول مشاركتها في المؤتمر الأولمبي الدولي الذي عقد، ما بين 5 أيار الجاري و9 منه، في لوزان، ووافقت على طلب نادي الساحل صيدا إقامة حفلته السنوية لرفع الأثقال وكمال الاجسام غداً الجمعة، وتوزيع الشهادات بين لاعبيه المميزين لعام 2009 من قبل رئيس الاتحاد وأمينه العام.

 ووافقت الهيئة أيضاً على مشاركة الرباع الدولي زكي عبد الله في دورة المتوسط في بيسكارا، ما بين 24 حزيران و5 تموز المقبلين، وإجراء فحص التنشط له قبل السفر، وتسمية المدرب حسنين مقلد إدارياً ومدرباً له، علماً أن زكي هو المرشح الوحيد للمشاركة بدورة المتوسط لاحتلاله مركزاً متقدماً في وزنه (56كلغ) ولأنه نجم بطولات لبنان لعام 2009 لمختلف الأوزان.

 ويتحمل الاتحاد نفقات السفر لعدم مساعدة وزارة الشباب والرياضة للبعثة الأولمبية المشاركة في الدورة. كذلك، قررت الهيئة إجراء فحص التنشط للذين طالبوا بالمشاركة في بطولة العرب لكمال الاجسام ما بين 16 حزيران المقبل و20 منه في الأردن، وللذين وقعوا على التعهد بالمسؤولة وتسديد الغرامة والتعرض للوقف إن كانت عيناتهم إيجابية، على أن يسدد الاتحاد النفقات لكل من يحرز ميدالية في وزنه.
 

مقررات اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية 2008


 21 / 10 / 2008

نعى رئيس اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية مليح عليوان صديق عمره وملهمه في رياضة كمال الأجسام وعضده في عضوية الاتحاد الدولي للعبة الرئيس المؤسس وباعث هذه الرياضة في العالم منذ عام 1946 الرئيس الشرفي للاتحاد بن ويدر الكندي فلأهله وذويه ولرئيس الاتحاد الدولي الحالي الدكتور روفايل سانتونخا أحر التعازي القلبية برحيل الرجل الذي عمل 60 سنة في خدمة اللعبة من دون تحيز.


من ناحية ثانية، وافقت الهيئة الادارية، في جلستها هذا الأسبوع، على التقرير الاداري والمالي والفني لعام 2008 وقررت ارساله للجمعيات الاعضاء المسددة ما عليها من ذمم، وحددت الساعة 10.00 صباح الأحد 23 تشرين الأول الجاري موعدا لعقد اجتماع الجمعية العمومية، في مقر نادي الجزيرة الرياضي في منطقة كركول الدروز )شارع مار الياس بناية الحريري الطابق الثالث فوق مكتبة منيمنة قرب صيدلية ريما تجاه صالون جو عند تقاطع مار الياس والجزائر(، ودعت الجمعيات التي سددت ما عليها من ذمم والتي شاركت في بطولات الاتحاد الرسمية خلال عام 2008 قبل شهر من تاريخ الجلسة.

ووافقت الهيئة الادارية للاتحاد على تقرير الامين العام محمد رستم القيسي عن النتائج الادارية والفنية والمالية لبطولتي بيروت ولبنان لكمال الاجسام اللتين أجريتا ما بين 16 تشرين الاول الجاري و18 منه،

كما وافقت على تقرير الامين العام محمد رستم القيسي عن بطولة بيروت ولبنان لكمال الاجسام التي اجريت في 18 منه، وهنأت نادي الصحة والقوة ومديره العام مدرب ابطال العالم اللبنانيين منير عليوان بفوز النادي للسنة الـ49 على التوالي بالبطولات الثلاث، بانتظار العام المقبل ليحقق الفوز الـ50 ويسجل انتصاره في كتاب غينيس العالمي للارقام.

 

مقرّرات اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنيّة 2008



09 / 07 / 2008

أخذ اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية علماً، في جلسته الأسبوعية، بلائحة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال المتضمنة أسماء الموقوفين العرب والأجانب بلعبة رفع الأثقال بسبب التنشط، كما أخذ علماً بوصول استمارات المشاركين من الدول العربية ببطولة العرب الـ21 لرفع الاثقال، ما بين 15 تموز الجاري و20 منه، وهي العراق وفلسطين والامارات والجزائر وسلطنة عمان والسعودية والمغرب واليمن والسودان ولبنان، وببطولة العرب السابعة للقوة البدنية، ما بين 20 تموز الجاري و23 منه، وهي العراق والامارات وفلسطين وسلطنة عمان والجزائر ولبنان.


واعتذر الاتحاد عن المشاركة ببطولة النوادي الآسيوية لرفع الاثقال الـ9 للرجال والـ6 للناشئين التي ستجري في مدينة كويالنغ في كوريا الجنوبية ما بين 31 تشرين الأول و6 تشرين الثاني المقبلين، وذلك لأسباب فنية ومالية.

ووافق الاتحاد على طلب رئيس نادي ستاليون للتربية البدنية القوبدني جوزف ابي رميا لنيل لقب حكم متدرج في لعبة القوة البدنية، في حال تخطيه الامتحانين الخطي والعملي.

وثبت الاتحاد نتائج بطولة الشمال لكمال الأجسام التي أجريت في قاعة معرض كرامي الدولي في طرابلس في 28 حزيران الماضي.

وأخذ الاتحاد علماً أن مسابقات كمال الاجسام في الدورة الآسيوية الشاطئية الأولى التي ستقام في بالي ـ أندونيسيا ما بين 18 تشرين الأول المقبل و26 منه ستكون على ستة أوزان فقط؛ وهي 60كلغ و65 و70 و75 و80 و85كلغ، وهو سيختار أصحاب المستويات الجيدة في هذه الأوزان من أبطال لبنان الدوليين ومن الفائزين الأوائل في بطولات المحافظات ولبنان لعام 2008 وما قبله، على ان يخضعوا لفحص التنشط، علماً أنه على كل لاعب تأمين مبلغ الفي دولار أميركي يعاد إليه في حال كانت عيناته سلبية، أما ان كانت ايجابية يغرم بألفي دولار ويعاقب بالوقف عامين في المرة الأولى ومدى الحياة في المرة الثانية.

وسمّى الاتحاد الرباعين اللبنانيين الذين سيشاركون في بطولة العرب في بيروت وهم محمد شبيب (وزن 56كلغ)، وأحمد الصباغ (62كلغ)، ومحمود حبلي (56كلغ)، وزكي عبد الله (56كلغ)، وأسامة مستو (69كلغ)، وأحمد طرحه (77كلغ)، ومعروف طرحه (85كلغ)، وطارق الكبي (85كلغ)، وعباس مرعي (85كلغ)، وعدنان جليلاتي (94كلغ)، وعدنان مرفوسة (94كلغ)، وعبد الفتاح جليلاتي (105كلغ)، وطوني السبعلي وحسنين مقلد (فوق 105كلغ)، وعلي شقير والآنسة مايا زياد الكبي (69 كلغ).


ووافق الاتحاد مبدئياً على المشاركة في بطولة العالم للقوة البدنية الـ37 للرجال والـ29 للسيدات، والتي ستقام في سان جان ـ كندا ما بين 2 تشرين الثاني المقبل و8 منه، في ضوء نتائج أبطال لبنان في بطولة العرب 2008 في حال توفر المال.

ورشّح الاتحاد القوبدنيي والقوبدنيات الذين اتصلت جمعياتهم بالاتحاد حتى تاريخه ويستعدون لبطولة العرب السابعة التي ستقام في بيروت وهم حسن ابو مرعي وزكي عبد الله واسامة مستو واحمد الصباغ ورفعت غطاس وعلي زعيتر وحسن قعيق ووسام العلي وحبيب الديراني ويوسف الهندي وعلي حوماني ومهدي رمال وربيع السقا، والقوبدنيات مايا الكبي ودانا حنقير وميريام منصور وسارة صفاوي، وطلب من الذين يستعدون ولم يتصلوا بالاتحاد الاسراع بالاتصال على الرقم 717794/03.

يذكر أن الاتحاد سينظم بطولات العرب لرفع الاثقال برعاية رئيس اللجنة الأولمبية اللواء الركن سهيل خوري، وبطولات العرب للقوة البدنية برعاية عضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني بديع خوري.
 

مقرّرات اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية


10 / 06 / 2008
 

وافقت الهيئة الإدارية لاتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية، في جلستها الأسبوعية، على تقرير إداري بعثة لبنان لبطولات العرب لكمال الأجسام أمين الصندوق نور الدين بدر فنياً ومالياً وإدارياً، وأخذت علماً بالميداليات الخمس التي حصدتها البعثة في المراكز الثالث والخامس والسادس.


ووافقت الهيئة، أيضاً، لمن يرغب بالمشاركة على نفقته الخاصة بدورة تدريب "الملتقى الدولي للثقافة والإدارة الرياضية" في 6 تشرين الأول المقبل و7 منه، في مركز "غنتوت للاستشارات" في أبو ظبي، وذلك تلبية لدعوة الدكتورة عائشة بنت الشيخ محمد الخزرجي. وأخذت الهيئة علماً بحفلة نادي الساحل الرياضي ـ صيدا السنوية والتي نظمها السبت 7 حزيران الجاري.


وحدّدت الهيئة موعداً لإقامة بطولات العرب لرفع الأثقال في بيروت ما بين 15 تموز المقبل و20 منه في نادي التعاضد الرياضي، وذكرت أسماء الرباعين الذين يمكنهم المشاركة بعد خضوعهم لفحص التنشط من 21 الى 30 يوماً قبل البطولة، وهم: زكي عبد الله وأسامة مستو وأحمد طرحه ومعروف طرحة وطارق كبي وعدنان جليلاتي وعبد الفتاح جليلاتي وطوني سبعلي وعباس مرعي وحسنين مقلد (رجال)، ومحمود حبلي وأحمد صباغ (شباب)، ومحمد شبيب (فتيان).

 ولفتت الى ان على اللاعبين المذكورين أن يتابعوا الإعداد في صالة المليح ونادي الفتوة في صيدا بإشراف المدربين سهيل القيسي وخضر عليوان ومحمد جليلاتي،

 كما لفتت الى أنه في حال ثبوت إيجابية ثلاث عينات في فحص التنشط يغرّم الاتحاد 50 ألف دولار أميركي محذرة بوقف كل لاعب عامين في المرة الأولى ومدى الحياة في المرة الثانية، علماً ان الاتحاد سيؤمن لجميع الرباعين نفقات الانتقال والتغذية في كل دورة تأمين يتمرنون فيها إن كانوا من بيروت أو من صيدا.


وقرّرت الهيئة استضافة بطولة العرب السابعة للقوة البدنية، في بيروت ما بين 20 تموز المقبل و23 منه، ورشّحت، للمشاركة فيها، القوبدنيين حسن أبو مرعي وزكي عبد الله وعبد القادر أمين ويوسف ومحمد الهندي وعلاء الحريري وطلال السيد وعصام حلاق وعبد الله كبي وأحمد المعدراني وحمزة صباغ وخالد سليمان وجلال السمان ومهدي رمال وعلي حوماني وأحمد صفي الدين وباسكال داغر ورامي شامية ومحمد منصور وأسامة قميحة وحسن قعيق وخليل القطريب ومحمد شعيب وأحمد وهبي وحسين منصور ووسام العلي وربيع السقا وبسام أبو حمدان وبلال عطيبة وعلي زعيتر ومحمود حنينة وقاسم زلزلي وحسين العلي وخالد العلي وسليم الحاج عبيد وجميل شهاب وياسر حمدان وعبد الكريم عامر وغسان عكرا وسمير الرزي ومحمد حسن عيلاني ورفعت غطاس وخضر شقور.

 ولفتت الهيئة الى ان البطولة مخصصة بالرجال والناشئين والسيدات والناشئات والماسترز (40 ـ 49 سنة و50 ـ 59 سنة وما فوق 60 سنة)، وانه على جميع اللاعبين المرشحين الاتصال بجمعياتهم وبالاتحاد لإجراء تصفيات لكل وزن ولكل عمر وفئة.


وأرجأت الهيئة إقامة بطولة محافظة الشمال لكمال الأجسام من 21 حزيران الجاري الى الفترة ما بين 20 الجاري و10 تموز المقبل في قاعة معرض كرامي الدولي في طرابلس وذلك بناء على طلب صاحب الرعاية.
 

مقرّرات إتحاد رفع الأثقال والقوّة والتربيّة البدنيّة 2008
 


22 / 05 / 2008


كلّفت الهيئة الإدارية لاتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية، في جلستها هذا الأسبوع، الرئيس والأمين العام تعيين مواعيد جديدة لنشاط الاتحاد لعام 2008، وهنّأت اللجنة الإدارية الجديدة للاتحاد العراقي لبناء الأجسام برئاسة طاهر محمد كاظم.


واعتذرت الهيئة عن المشاركة في بطولة العالم للماسترز في القوة البدنية الـ26 للرجال والـ16 للسيدات، والتي ستقام في بالم سبرينغ في أميركا، ما بين 30 أيلول و10 تشرين الأول المقبلين لأسباب فنية،

 كما اعتذرت عن المشاركة في بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين التي ستقام ما بين 15 حزيران المقبل و21 منه في كالي في كولومبيا لأسباب مالية وفنية وسمّت عضو الاتحاد هاريتون جوبانيان للتحكيم فيها.

 كذلك، اعتذرت الهيئة عن المشاركة في بطولة آسيا لكمال الأجسام التي ستقام ما بين 16 تموز المقبل و21 منه لأسباب فنية ومالية.

 ووافقت الهيئة على تقرير الأمين العام محمد رستم القيسي حول نتائج بطولة الجنوب لكمال الأجسام إدارياً وفنياً ومالياً،

 وهنأت نادي الأبطال بفوزه بالبطولة، كما هنأت نجم البطولة عبد العزيز حموي.

 وأخذت الهيئة علماً بتسلّم الرباع الدولي أحمد وفيق طرحة المساعدة المالية من صندوق التضامن الأولمبي الدولي لفئة الشباب عبر اللجنة الأولمبية اللبنانية،

 كما أخذت علماً بطلب الاتحاد العربي لرفع الأثقال إجراء دورة تدريبية باللعبة ما بين 9 تموز المقبل و14 منه في بيروت الى جانب بطولات العرب لرفع الأثقال لعام 2008 التي ستقام في بيروت أيضاً في التاريخ عينه.

 كذلك، أخذت الهيئة علماً بتسلّم البطلين باسكال حمود (85كلغ) وزاهر مكحل (+100كلغ) جائزتيهما في بطولة البحر المتوسط الـ24 لعام 2007 والتي أجريت في اللاذقية، وقد تسلمهما رئيس الاتحاد من الاتحاد الرياضي العام السوري في دمشق في 5 أيار الجاري.


وأخذت الهيئة علماً، أيضاً، بتكليف الرئيس مليح عليوان، بوصفه رئيساً شرفياً للاتحاد العربي لكمال الأجسام، حضور جلسة لجنته التنفيذية التي ستعقد في عمان على هامش بطولة العرب للعبة الـ16 للرجال والـ12 للشباب والتي ستقام ما بين 27 أيار الجاري و31 منه، وبإشرافه عليها بتكليف من الاتحاد الدولي للعبة بوصفه نائباً لرئيسه.

 وقرّرت الهيئة المشاركة في البطولة المذكورة بوفد يرأسه نور الدين بدر مقرّر لجنة التحكيم العربية، ويضم المدرب والحكم الدولي محمد أمين منير عليوان واللاعبين الذين وافقوا على المشاركة فيها ضمن الشروط المخصصة بالمشاركة من الناحية الفنية وأعدوا تمارينهم بإشراف الاتحاد ووافقوا على إجراء فحص التنشط لهم، على ان يتحمل الاتحاد نفقات كل لاعب يفوز بأحد المراكز الثلاثة الأولى في وزنه.

 ووافقت الهيئة على طلب نادي الساحل الرياضي ـ صيدا إقامة حفلته السنوية لتوزيع الشهادات والجوائز وإجراء عروض في رفع الأثقال وكمال الأجسام في 7 حزيران المقبل.
 

مقرّرات اتحاد رفع الأثقال والقوّة والتربية البدنيّة



 17 /  04 / 2008


قرّرت الهيئة الإدارية لاتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية، في جلستها الأسبوعية، المشاركة في بطولة العرب لكمال الأجسام الـ16 للرجال والـ12 للناشئين، والتي ستقام، ما بين 20 أيار المقبل و24 منه، في دمشق، وذلك في ضوء تقرير المدرب الوطني منير عليوان من الناحية الفنية والمستوى.


كما قرّرت الهيئة شكر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال على اعتماد الحكم الدولي (الأمين العام للاتحاد اللبناني) محمد رستم القيسي للتحكيم في الألعاب الأولمبية 2008، واعتماد عضو الاتحاد هاريتونجوبانيان حكماً فنياً فيها، على نفقة الاتحاد الدولي. ووافقت الهيئة، مبدئياً، على المشاركة في بطولة السلام لكمال الأجسام، ما بين 3 حزيران المقبل و6 منه، في مدينة إربيل بالعراق، وببطولة العالم للضغط على البنك ـ نايم ـ برفعة القوة، ما بين 25 و29 منه، في براغ تشيكيا في ضوء التقريرين المالي والفني، وببطولة الكأس الذهبية لرفع الأثقال التي ستقام في مدينة (ريكجافيك في ايسلاندا) ما بين 14 أيار المقبل و18 منه، والتي توزع في ختامها جوائز مالية بين الفائزين والفائزات.


وأخذت الهيئة علماً بنجاح القوبدني علي سعد بالامتحانين الخطي والعملي لنيل لقب حكم متدرج في القوة البدنية، ونجاح الرباع الدولي حسنين مقلد بالامتحان الخطي لنيل لقب حكم متدرج في رفع الأثقال والقوة البدنية على ان يقام الامتحان العملي في اللعبتين أثناء إقامة بطولتين فيهما. وقررت الهيئة المشاركة ببطولة آسيا لرفع الأثقال الـ39 للرجال والـ20 للسيدات، ما بين 23 نيسان الجاري و2 أيار المقبل، في مدينة كانازاوا باليابان، والتي سيتم فيها التصنيف الأخير للمشاركة في أولمبياد بكين 2008 ما بين 9 آب المقبل و19 منه (مسابقات الأثقال) بالرباع الدولي حسنين مقلد في وزن +105كلغ والإداري والمدرب الوطني سهيل القيسي وبالحكم (عضو الاتحاد اللبناني واللجنة الفنية الآسيوية) هاريتون جوبانيان.

وقد أجري فحص التنشط للمشارك مقلد في 7 نيسان الجاري ولا يزال الاتحاد ينتظر النتيجة من المختبر الدولي المعتمد. ووافقت الهيئة على إيداع اللجنة الأولمبية اللبنانية اسم الرباع مقلد ليستفيد من السفر الى تركيا والتمرين هناك، وقد وافق الاتحاد بالتنسيق مع اللاعب على ان يكون موعد مدّة التدريب في تركيا ما بين 20 أيار و5 حزيران المقبلين وعلى نفقة اللجنة الأولمبية التركية.

وقررت الهيئة تعميم دعوة اللجنة الأولمبية للمشاركة في دورة التدريب الإداري الأولمبي ما بين 5 أيار المقبل و9 منه في مدينة زحلة، ولفتت من يرغب بالمشاركة الى إبلاغ الاتحاد لتسجيل طلبه.

 

مقرّرات اتحاد رفع الأثقال والقوّة والتربية البدنية  21 / 02 / 2008
 


وافق اتحاد رفع الأثقال والقوّة والتربية البدنيّة، في جلسته هذا الأسبوع، على تقرير الأمين العام محمد رستم القيسي عن تنظيم نادي الصحة والقوة مسابقة كأس الشتاء لدورة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في القوة البدنية التي أقيمت في 26 كانون الثاني الماضي، وقرر تثبيت نتائجها وتسجيل الأرقام التي عززت.


وقرر الاتحاد اقامة بطولة الجنوب للقوة البدنية على كأس الرئيس الشهيد رفيق الحريري، السبت 23 الجاري، على منصة نادي الساحل الرياضي في صيدا، علماً أن 60 لاعباً من نوادي الساحل والأبطال والفتوة وصيدون من (صيدا) وأدونيس من الدوير، قرروا المشاركة فيها. وهنّأ الاتحاد الكملجسم اللبناني المحترف المهاجر محمد الموسوي (الصحة والقوة) لفوزه بالمركز الثالث في مسابقة (أيرون مان) للمحترفين التي أجريت، السبت 16 شباط الجاري، في باسادينا في كاليفورنيا، وبتصنيفه للمشاركة في مستر أولمبيا لعام 2008. وقرّر الاتحاد أيضاً الكتابة الى وزارة الشباب والرياضة لإبداء رغبته بتلبية رغبة الاتحاد العربي لرفع الأثقال الذي تمنى فيه من لبنان استضافة بطولاب العرب لرفع الأثقال الـ22 للرجال والـ11 للسيدات والـ15 للناشئين والـ10 للناشئات والشباب من عمر 13 الى 17 سنة، وذلك ما بين 10 تشرين الأول المقبل و15 منه في بيروت، مع ذكر النفقات التقديرية لهذا للحدث.

وفي ضوء إجابة الوزارة يقرّر الاتحاد الموافقة او الاعتذار. مع العلم ان لبنان نظم بطولات العرب أعوام 1974 و1994 و1995 و1996 و1997 و2001. ووافق الاتحاد على المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الأولى في لعبة كمال الأجسام، والتي ستجرى ما بين 8 تشرين الأول المقبل و26 منه، في مدينة (بالي) في أندونيسيا، كما وافق على طلب انتساب نادي (بودي سبورت) لكمال الأجسام في بيروت بعد استيفائه الشروط القانونية.


وأخذ الاتحاد علماً بتقديم المستندات المطلوبة في أول كل عام لوزارة الشباب والرياضة وتسجيلها تحت رقم 310 في 2/2/2008، ووافق على طلب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية الدكتور روفايل سانتونخا الاسباني ونائب رئيس الاتحاد الدولي عن الشرق الأوسط مليح عليوان والدكتور عادل فهيم السيد سالم نائب الرئيس عن القارة الافريقية لاجراء ندوات ومحاضرات عن التربية البدنية والمنشطات وتقديم شهادات تقدير وميداليات دولية للمسؤولين الرياضيين في مصر والأردن ومقابلة رئيس البلاد في مصر وملك الأردن وذلك ما بين 21آذار المقبل و30 منه.

وأخذ الاتحاد علماً بكتاب الاتحاد الاماراتي لرفع الأثقال وبناء الأجسام بعنوان مقره الجديد وأرقام الهواتف والفاكس والبريد الالكتروني في دبي، كما أخذ علماً بتسديد عضو الاتحاد اللبناني هاريتون جوبانيال 500 دولار بدل اشتراك الاتحاد الدولي لرفع الأثقال عن العام 2008.


ووافق الاتحاد على تقديم هدية زواج للرباع الدولي الصيداوي برفع الأثقال أحمد وفيق طرحه، كما وافق على انتساب نادي "ام ب أس" ـ الشياح بلعبة التربية البدنية بعد استكمال مستنداته، وعلى تقرير الأمين العام لمسابقة كأس لبنان لرفع الأثقال لدورة جريدة "السفير" الـ11 التي اقيمت في 16الجاري على منصة صالة المليح الرياضية، وقرر تثبيت النتائج وتسجيل الأرقام التي عززت والجوائز المالية والعينية التي منحت للفائزين، كما قرر شكر رئيس تحرير الجريدة طلال سلمان على رعايته البطولة كل عام، وتهنئة نادي الصحة والقوة بفوزه 11 سنة متتالية بالدورة، وتهنئة نجمه ونجم البطولة معروف طرحه.

وأخذ الاتحاد علماً بنتائج دورة نامدجو الدولية في رفع الأثقال التي أجريت ما بين 12 شباط الجاري و16 منه في طهران، والتي مثل الاتحاد فيها عضو اللجنة الفنية الآسيوية لرفع الأثقال والاتحاد اللبناني هاريتون جوبانيان. ووافق الاتحاد على تقرير الرئيس والأمين العام عن إعداد لوائح الرياضيين الذين سيتكرمون من عام 1946 الى تاريخه حسب المعايير التي وضعتها اللجنة الأولمبية اللبنانية التي ستكرمهم في حفل عام هذا العام وبلغ عددهم 84 بطلاً وحكماً وإدارياً ومدرباً في الألعاب الثلاث (أثقال ـ أجسام ـ قوة بدنية).


وأخيراً، أخذ المجتمعون علماً ان العجز والدين للرئيس تدنى من 45 مليون ل.ل. الى 10.305 ملايين، خلال خمسة أشهر.
 

مقرّرات اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية 24/01/2008

 

وافقت الهيئة الإدارية لاتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية، في جلستها هذا الأسبوع، على تقرير الأمين العام محمد رستم القيسي عن بطولة الجنوب لرفع الأثقال التي أقيمت في 12 كانون الثاني الجاري، وصوّبت الهيئة نقاط نادي الساحل الرياضي ـ صيدا في البطولة بحيث أصبحت 69 نقطة بدلاً من 57 نقطة، ويبقى ترتيبه ثالثاً.


كذلك وافقت الهيئة على تقرير أمين الصندوق نور الدين بدر ومفاده أن جمعيات الأبطال صيدا والفتوة صيدا وبروفتنس طرابلس سدّدت اشتراكاتها عن عام 2008، وأخذت علماً بإشعار الاتحاد العربي لرفع الأثقال لتسديد بدل اشتراك عن عام 2008 وهو 300 دولار أميركي، وبإشعار الاتحاد الآسيوي لكمال الأجسام لتسديد بدل الاشتراك عن عام 2008 وهو 300 دولار أميركي أيضاً.


ووافقت الهيئة على تقرير رئيس الاتحاد العربي للقوة البدنية مليح عليوان اثر عودته من دبي وقد أفاد عن موافقة الامارات على استضافة بطولة العرب السابعة للقوة البدنية ما بين 10 نيسان المقبل و14 منه في دبي للرجال والماسترز والناشئين ولفتت الى انها بانتظار الدعوة الرسمية من الامارات ليتخذ الاتحاد قراره بالمشاركة ويحدد عدد أفراد المنتخب.

 

ووافقت الهيئة أيضاً على تقرير الرئيس والأمين العام بتحديد رفعات البداية لدورة السفير الـ11 لرفع الأثقال التي ستقام في 29 شباط المقبل في صالة المليح، وسمّت المدرب الوطني سهيل القيسي لتمثيل الاتحاد في بطولة آسيا لرفع الأثقال التي سيشارك فيها لبنان برعاية الدولي حسنين مقلّد (+105كلغ) بعد ان حقّق في التمرين في 18 الجاري 150كلغ خطفاً و195كلغ نتراً.


وقررت الهيئة الطلب مجدداً من اللجنة الأولمبية اللبنانية تأمين 6 ديسكات حديد أولمبية لجمعياتها العاملة والفاعلة في رفع الأثقال من لجنة الدعم الآسيوي الأولمبي مع العلم ان هذا هو الطلب الثاني إذ كان الأول تحت رقم الصادر 190 في 26/9/2006 ولم ينفذ حتى تاريخه.


وكلفت الهيئة الرئيس والأمين العام إعداد اللوائح وفق المعايير التي حددتها اللجنة الأولمبية اللبنانية لتكريم الأبطال اللبنانيين الذين شاركوا في الألعاب الأولمبية وبطولات العالم وآسيا والعرب والمتوسط والشرق الأوسط، وحدد آخر موعد لقبول اللوائح في 31 كانون الثاني الجاري.

 

ووافقت الهيئة على طلب نادي الصحة والقوة بإشراك رباعه الدولي خضر منير عليوان في بطولة العالم للماسترز التي ستقام في اليونان خلال أيلول 2008 بوزن 85كلغ وقد رفع المجموعة المطلوبة لقبول طلبه للمشاركة بعمر 35 ـ 39 سنة وعلى نفقته الخاصة وتكفل جميع المترتبات المالية والصحية التي حددها الاتحاد. وأخيراً أخذت الهيئة علماً بالعجز الاجمالي والدين للرئيس حتى تاريخه وهو 3.831 ليرة لبنانية.

 

مقرّرات اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية 06 / 12 / 2007

 

هنأت الهيئة الإدارية لاتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية، في جلستها هذا الأسبوع، الرباع الدولي البطل زكي عبد الله بفوزه بثلاث ميداليات في الدورة الرياضية العربية الـ11، وقررت منحه نصف مليون ليرة لبنانية بدل انتقال وتغذية وطبابة. ولفت رئيس الهيئة مليح عليوان الى أنه طلب من اللجنة الأولمبية اللبنانية دعم عبد الله في جلستها في 30 تشرين الثاني الماضي، كما لفت الى ان اللجنة وافقت على الطلب وقررت العمل على إمكان دعمه.


وشكرت الهيئة رئيس الوزراء فؤاد السنيورة ووزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد فتفت على تكريمهما الأبطال الذين حققوا ميداليات في الدورة الرياضية العربية مع رؤساء اتحاداتهم ومنحهم مساعدة مالية تقديراً لانجازاتهم التي حققوها للبنان بلغت قيمتها خمسة ملايين ليرة لبنانية للميدالية الذهبية وثلاثة ملايين للفضية ومليون ونصف للبرونزية.


وعمّمت الهيئة على الجمعيات قرار وزارة الشباب والرياضة ذا الرقم 158/1/2007 والمتعلق بإلغاء تراخيص جمعيات بألعاب رفع الأثقال وكمال الأجسام والقوة البدنية لعدم انضمامها الى الاتحاد خلال 6 أشهر أو لأنها كانت منضمة ولم تقم بأي نشاط خلال سنوات او لم تسدد ما عليها من ذمم طوال سنوات وهي بادي شايب ـ صيدا، وتبنين ـ بنت جبيل، وجينو ـ صور، وكولينا كونتري كلوب ـ المطيلب والمتن، وأم بي أس ـ الشياح، والفتوة ـ الشرقية، والفوز ـ طرابلس، ووادي التيم ـ راشيا، وغولدن بادي ـ الدكوانة.


وكلّفت الهيئة الرئيس مليح عليوان والأمين العام محمد رستم القيسي حضور الجمعية العامة للاتحاد العربي لرفع الأثقال التي ستعقد في دمشق ما بين 16 كانون الأول الجاري و18 منه. ووافق الرئيس على تلبية دعوة اللجنة المنظمة لبطولة النوادي الآسيوية لرفع الأثقال التي ستقام في دمشق ما بين 14 الجاري و22 منه علماً ان الإقامة ستكون على نفقة اللجنة المنظمة والاتحاد السوري لرفع الأثقال.

 

كذلك، قرّرت الهيئة المشاركة في بطولة العرب الـ16 للرجال والـ12 للشباب لكمال الأجسام التي ستقام في دمشق في النصف الأول من أيار 2008، وكلّفت المدرب الوطني منير عليوان إعداد المؤهلين للمشاركة على ان يجرى لهم فحص التنشط قبل شهر من موعد البطولة. كما قررت المشاركة المبدئية ببطولة آسيا لرفع الأثقال الـ39 للرجال والـ20 للسيدات والتي ستقام في مدينة كانازاوا اليابانية ما بين 23 نيسان و2 أيار المقبلين، وكلّفت المدرب الوطني سهيل القيسي إعداد الرباعين المؤهلين في مقر الاتحاد في نادي الصحة والقوة في ضوء التقرير الفني والمالي للمشاركة.

 

وسمّت الهيئة الحكم الدولي درجة أولى محمد رستم القيسي للمشاركة في تحكيم مسابقات الأثقال في الدورة الأولمبية بيكين 2008. وكلّفت الرئيس والأمين العام وأمين الصندوق إعداد التقرير الإداري والفني والمالي لتلاوته ومناقشته ومصادقته في الجمعية العمومية التي حدد عقدها في 30 الجاري في مقر نادي الجزيرة الرياضي في بيروت (كركول الدروز ـ شارع الجزائر ـ بناية روضة ـ الطابق الأول).

مقررات اتحاد رفع الأثقال والقوة البدنية 08 / 11 / 2007
 


هنأ اتحاد رفع الأثقال والقوة البدنية رئيسه مليح عليوان لمنحه اعلى شهادة تقدير في العالم في لعبة كمال الأجسام لمدى الحياة.
واطلع الاتحاد على تقرير رئيسه عن بطولة العالم الـ61 لكمال الأجسام التي استضافتها كوريا الجنوبية، وحاز فيها الكملجسم محمد بنوت المركز الخامس في وزن 90كلغ. ووافق الاتحاد على طلب نادي القوة ترشيح بطله القوبدني الدولي على سعد لاجراء امتحان لنيل لقب حكم متدرج في القوة البدنية، كما وافق على طلب انتساب ناديي نبيل الرياضي و"ام ب اس ـ الشياح".

واعتذر رئيس وامين سر الاتحاد عن حضور بطولة النوادي الآسيوية لرفع الأثقال في عمّان (الأردن)، ووافقا على حضور عمومية الاتحاد العربي وتنفيذيته في أسوان على هامش منافسات الألعاب الرياضية العربية. ووافق الاتحاد على المشاركة في بطولة العالم لكمال الاجسام المقبلة في البحرين، ما بين 2 تشرين الثاني 2008 و7 منه، وكلف المدرب الوطني منير عليوان إعداد تقرير عن مستويات اللاعبين.
 

مقرّرات اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية 20 / 09 / 2007
 


هنأت الهيئة الإدارية لاتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية، في جلستها هذا الأسبوع، ناديي الساحل صيدا والصقر الأزرق طرابلس بانتخاب كل منهما لجنة إدارية جديدة، كما هنأت نادي الصحة والقوة بنتائجه في بطولة البحر الأبيض المتوسط الـ24 لكمال الأجسام، والحكم الدولي نور الدين بدر لتوليه التحكيم في جميع الأوزان فيها.


وأخذت الهيئة علماً بقرار وزارة الشباب والرياضة رقم 2/1/2007المتعلق بالمرسوم 213 تاريخ 27/3/2007 والقرار 90/1/2007 تاريخ 26/7/2007 المتعلق بالشروط الفنية لكل لعبة رياضية والعمل بموجبها فتقرر إيداع الجمعيات المنضمة الى عائلة الاتحاد صورة عن القرار المذكور للتقيد بأحكامه ونصوصه خلال 6 أشهر حتى يكون وضعها قانونياً.

كما أخذت علماً بدعوة الاتحاد السوري لرفع الأثقال إلى بطولة النوادي الآسيوية الخامسة للشباب والثامنة للرجال والسيدات التي ستقام ما بين 27 تشرين الثاني و4 كانون الاول في دمشق، ورسم المشاركة 90 دولاراً يومياً عن كل لاعب ومدرب وحكم، وقرر الاتحاد اخذ موافقة النوادي الراغبة في المشاركة اذا توافرت لها الامكانات الفنية والمالية.


وسيجري الاتحاد تجربة لمنتخب لبنان لرفع الاثقال للمشاركة في الدورة الرياضية العربية في مصر، يومي 19 و20 تشرين الاول على منصة المليح، واعتذر الاتحاد عن المشاركة ببطولة آسيا لرفع الاثقال في عمان لاسباب مالية.
 

مقررات اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية 24 / 05 / 2007
 


قررت الهيئة الإدارية لاتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية، في جلستها هذا الأسبوع، الاعتذار عن حضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكمال الأجسام الذي سيعقد في 30 آب المقبل في شنغهاي (الصين).


وأخذت الهيئة علماً بموافقة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال على مشاركة رئيس الاتحاد مليح عليوان محاضراً في دورة التضامن الأولمبي لمدربي رفع الأثقال، ما بين 25 أيار الجاري و2 حزيران المقبل، في سلطنة عمان، ووافقت، مبدئياً، على المشاركة في دورة الرباع الأولمبي الإيراني الراحل جعفر السلماسي الأولى لرفع الأثقال، ما بين 26 حزيران المقبل و30 منه، في طهران، والتي ستقدم فيها جوائز مالية للفائزين.

ووافقت الهيئة لنادي الساحل الرياضي ـ صيدا على إقامة حفلته السنوية، التي تتضمن عروضاً في رفع الأثقال وكمال الأجسام والقوة البدنية بمشاركة نادي الصحة والقوة، وذلك الأحد 3 حزيران المقبل بدلاً من الخميس 31 أيار الجاري.

وثبتت الهيئة نتائج بطولة الجبل لكمال الأجسام التي أجريت السبت 19 أيار الجاري، وشكرت محمد اليمني رئيس ملاعب بلاي غروند في الدكوانة لوضع الملاعب والقاعات مجاناً في تصرف الاتحاد لتنظيم بطولاته الرسمية.
 

مقررات الاتحاد اللبناني لرفع الاثقال30 / 04 /2007
 


عقد الاتحاد اللبناني لرفع الاثقال والقوة والتربية المدنية جلسة امس الاول السبت وقرر ما ‏يأتي : - استدراك كتاب وزارة الشباب والرياضة رقم الصادر 221/2/2007 تاريخ ‏‏16/3/2007 رقم المحفوظات 240/2007 والوارد لسجل الاتحاد تحت رقم 131 في 28/3/2007 الخاص ‏بطلب افادة عن الوضع القانوني لبعض الجمعيات المرخصة من قبل الوزارة ومنها نادي ‏‏(الصقر الازرق الرياضي) في طرابلس وافادة الاتحاد في كتابه رقم الصادر 82 تاريخ ‏‏28/3/2007 انه لم ينضم للاتحاد بعد، وقد سقط سهوا ان النادي المذكور قد تقدم بطلب ‏الانتساب يوم 20/12/2006 وسدد رسم الانتساب وبدل الاشتراك السنوي عن العام 2007 بإيصال ‏رقم (156) بتاريخ 20/12/2006 وقبل طلبه شرط ان يستكمل بعض المستندات المطلوبة منه، ‏وتسجيل الرسوم المالية في سجل محاسبة العام 2007، فتقرر الكتابة لوزارة الشباب ‏والرياضة لاستدراك ما سقط سهوا في كتاب الاتحاد وقد استكمل مستنداته في 28/4/2007 بموجب ‏كتاب موقع من رئيس نادي الصقر الازرق الرياضي رقم الوارد 169.‏


‏- الموافقة على ما تم بين الاتحاد ومدير عام الشباب والرياضة على مشروع الشروط الفنية ‏والمقاييس الخاصة بالعاب رفع الاثقال والتربية البدنية والقوة البدنية المسجل بسجل ‏الوارد للاتحاد تحت رقم 153 في 11/4/2007 والموقع من قبل الوزارة ومن الاتحاد ونشكر ‏الوزارة بتعاونها لما فيه خير الالعاب المذكورة.‏


‏- اخذ العلم بالمرسوم رقم 213 تاريخ 27/3/2007 المنشور في الجريدة الرسمية رقم العدد 18 ‏في 29/3/2007، الرامي على تنظيم الحركة الرياضية والشبابية والكشفية والمرسل من قبل ‏الوزارة في 11/4/2007 وكلف الرئيس، الامين العام بالكشف الميداني على النادي المذكور.‏
‏- قبول طلب انتساب نادي الجمال والكمال الرياضي في العمروسية قضاء بعبدا لممارسة ‏التربية البدنية والقوة البدنية (الوارد 170) بموجب القرار رقم 156/1/2006 تاريخ ‏‏30/11/2006 والمنشور في الجريدة الرسمية العدد (1) تاريخ 4/1/2007 وكلف الرئيس والامين ‏العام بالكشف الميداني على النادي المذكور.‏


‏- اعتذار الرئيس مليح عليوان والامين العام محمد رستم القيسي عضو الاتحاد العربي لرفع ‏الاثقال عن حضورهما الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لرفع الاثقال ‏اللتان ستعقدان الى جانب بطولة العرب للشباب (14) من 5 الى 9/5/2007 في طرابلس - ‏ليبيا.‏
‏- موافقة الرئيس على حضور الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكمال ‏الاجسام التي ستعقد على جانب بطولتي العرب للرجال وللشباب من 1 الى 5/8/2007 في صنعاء - ‏اليمن.‏


‏- الموافقة على تسمية عضو الاتحاد هاريتون جوبانيان لحضور بطولة العالم برفع الاثقال ‏للناشئين التي ستقام في براغ - تشيكيا - من 10 الى 16/6/2007 والمساهمة في التحكيم ‏لمسابقاتها.‏


‏- اخذ العلم ان رئيس الاتحاد العراقي للقوة البدنية اصبح عقيل عطرة فتقرر التهنئة.‏


‏- ايداع رئيس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال السابق جوتفريد شودل بتأمين بعض المعلومات عن ‏رباعي لبنان السابقين بغية اصدار كتاب احصاءات عن الرباعين ولعبة رفع الاثقال في العالم.‏


‏- اخذ العلم بكتاب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الاجسام الجديد الدكتور روفايل سانتونخا ‏الاسباني بشأن بطولة اوروبي في كمال الاجسام ودعوة نائب رئيس الاتحاد الدولي مليح علوان ‏لحضورها، وقد اعتذر الرئيس عن تلبية الدعوة شاكرا دعوته الكريمة.‏


‏- اقامة بطولة محافظة جبل لبنان في كمال الاجسام في 19/5/2007 بدلا من 12/5/2007 في ملاعب ‏بلاي غروند في مدرسة كوليج دي فريدر اوني بالدكوانة.‏
 

مقررات اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية


22 / 03 / 2007

أخذت اللجنة الإدارية لاتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية علماً، في جلستها هذا الأسبوع، بجلسة اللجنة المسؤولة عن التحضير للدورة الرياضية العربية الـ11 التي ستستضيفها القاهرة ما بين 11 تشرين الثاني المقبل و25 منه، والتي حضرها رئيس الاتحاد مليح عليوان في 7 آذار الجاري في مقر اللجنة الأولمبية اللبنانية، كما أخذت علماً بإيداع اللجنة المعلومات التي طلبتها ومنها نتائج منتخبات لبنان للدورات والبطولات الدولية والعالمية والعربية والآسيوية والمتوسطية خلال السنوات الأربعة الأخيرة، والنفقات التقديرية للمشاركة في الدورة العربية الـ11.

وقررت اللجنة الكتابة الى نادي بادي جيم الرياضي في عاليه لاستكمال بعض المستندات التي لم تتوفر في طلب الانتساب في 17 شباط الماضي والذي ضم لعائلة الاتحاد في الجلسة الثالثة في 27 شباط الماضي.

ووافقت اللجنة على تقرير الأمين العام محمد رستم القيسي عن بطولة الجنوب للقوة البدنية، التي أجريت على مرحلتين، وتسجيل الأرقام القياسية التي عززت، وثبتت نتائج البطولة ووافقت على تقريريها المالي. وسمّت اللجنة عضو الاتحاد هاريتون جوبانيان لحضور الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال التي ستعقد في مدينة تاي إن في الصين على هامش بطولة آسيا الـ38 للرجال والـ19 للسيدات (17 ـ 28 نيسان المقبل).

وقررت اللجنة تأمين "بار" رفع الأثقال الأولمبي لنادي الفتوة في صيدا ليتمكن من إعداد رباعي المنتخب الذين يقيمون في الجنوب ومدينة صيدا على وجه الخصوص.
 

مقررات اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية 2007

2007/02/0/08

وافقت الهيئة الإدارية لاتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية، في جلستها هذا الأسبوع، على قبول طلب انتساب نادي الاقليم الرياضي في مدينة برجا ـ قضاء الشوف لألعاب الكملقورباع وكلفت الرئيس والأمين العام الكشف على المكان والأجهزة القانونية للعبات التي رخصت له بموجب القرار رقم 103/11/2006 بتاريخ 28/8/2006.


وثبتت الهيئة نتائج بطولة الجنوب لرفع الأثقال وسجلت الأرقام التي عززت، وقررت الاعتذار عن المشاركة في بطولة آسيا لرفع الأثقال الـ38 للرجال والـ19 للسيدات التي ستقام في تاي أون (الصين) ما بين 17 نيسان المقبل و28 منه، لأسباب فنية ومالية، وفي بطولة آسيا لكمال الأجسام واللياقة التي ستقام في شنغهاي (الصين) ما بين 28 آب و2 أيلول المقبلين لأسباب مالية أيضاً، وفي بطولة آسيا للقوة البدنية التي ستقام في "
Khohsiung" في تايبي الصينية ما بين 1 أيار المقبل و6 منه للأسباب عينها.


وكلفت الهيئة الرئيس تسديد بدل الاشتراك السنوي عن عام 2007 للاتحاد العربي لرفع الأثقال والبالغ 300 دولار أميركي، وقررت الاعتذار عن المشاركة في بطولة النوادي العربية لرفع الأثقال التي ينظمها نادي اليرموك الرياضي ـ البقعة في الأردن ما بين 1 و3 نيسان المقبل، لأسباب مالية، علماً ان رسم الاشتراك هو 400 دولار عن كل رباع أو إداري أو حكم أو مدرب.

 

وهنأت الهيئة مليح عليوان بالتجديد له رئاسة الاتحاد العربي للقوة البدنية ولمحمد رستم القيسي بالتجديد له تولي الأمانة العامة ونور الدين بدر بالتجديد له تولي أمانة الصندوق وذلك للسنة الـ12 على التوالي، كما هنأت بانتخاب لجنة جديدة للاتحاد المذكور والتي أجريت بانعقاد الجمعية العمومية صباح الأحد 28 كانون الثاني في مدينة طرابلس الليبيّة لسنوات 2007 ـ 2011.

 

وأخذت الهيئة علماً بتعديل موعد الدورة التدريبية للحكام العرب والأفارقة في لعبة رفع الأثقال، والتي كان مقرراً ان ينظمها الاتحادان العربي والافريقي للعبة، ما بين 3 آذار المقبل و9 منه في السويس، بحيث تقام ما بين 10 آب المقبل و15 منه في السويس. كما أخذت علماً بتحديد 5 ـ 10 تشرين الثاني المقبل موعداً لمسابقات رفع الأثقال التي ستقام في مدينة اسوان (مصر) ضمن منهاج الدورة الرياضية العربية الـ11 التي تستضيفها مصر ما بين 25/10 و10/11 المقبلين.

 

كذلك أخذت الهيئة علماً بموافقة الرئيس مليح عليوان، بوصفه نائباً لرئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام، على رعاية حفل افتتاح صالة (بن ويدر) رئيس الاتحاد الدولي السابق في مدينة صنعاء باليمن في 14 شباط الجاري.


وقررت الهيئة تخفيض 10كلغ من أرقام البداية لدورة السفير لرفع الأثقال العاشرة لكل حركة ولكل وزن. وذكّرَت ان العجز والدين للرئيس أصبح 35.129 ل.ل.

مقررات اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية 2006
 

 الخميس 14 كانون الأول 2006
 

وافقت اللجنة الإدارية لاتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية، في جلستها هذا الأسبوع، على المشاركة في بطولة العرب السادسة للقوة البدنية التي ستقام، ما بين 27 كانون الثاني 2007 و31 منه، في طرابلس (ليبيا)، ببعثة مؤلفة من 11 قوبدني ومدرب وحكم وإداري، وقررت الكتابة لوزارة الشباب والرياضة للمساهمة في نفقات البعثة والبالغة قيمتها 25 مليون ومئتا ألف ليرة لبنانية، علماً ان لبنان هو بطل العرب الأول أعوام 1999 و2001 و2002 و2004. وفي حال عدم منح الاتحاد أية مساعدة يمكن إشراك اللاعبين على نفقتهم الخاصة والبالغة 1200 دولار للاعب تتضمن تذكرة السفر والإقامة والتأشيرة. وآخر موعد للمشاركة هو 31 كانون الأول الجاري


وهنأت اللجنة الأبطال الذين كانت عينات فحوصهم للتنشط سلبية وهم زكي عبد الله وأسامة مستو وأحمد طرحة ومعروف طرحة وعدنان جليلاتي وفادي زعزع، كما هنأت الرباع عبد الفتاح جليلاتي من نادي الفتوة صيدا بعقد زواجه وقررت منحه هدية زواج. وقررت اللجنة توزيع ملحق التقرير السنوي لعام 2006 للجمعيات، وهو متعلق بنتائج الرباعين والكملجسميين المشاركين في الدوري الآسيوي الـ15 الذي أجري في الدحة ـ قطر، كما قررت تصحيح التقرير الفني بحيث تصبح نتائج بيروت والجبل والجنوب ولبنان في رفع الأثقال لعام 2006 على النحو الآتي:

 1 ـ الصحة والقوة (425)، 2 ـ الفتوة (261)، 3 ـ الساحل (190)، 4 ـ القوة (174)، 5 ـ الأبطال (49)، 6 ـ أدونيس (16)، 7 ـ صيدون (12). وتصحيح نفقات عام 2006 والعجز والدين للرئيس مليح عليوان الذي أصبح 33.614 ل.ل. حتى 12/12/2006.

وأخذت اللجنة علماً بالتعديلات التي أقرّها الاتحاد الدولي لكمال الأجسام في الجمعية العمومية التي عقدت في 28/10/2006 في أوسترافا وهي للناشئين والناشئات 21 سنة، وللماسترز: 35 سنة و40 ـ 49 سنة و50 ـ 59 سنة و60 سنة فما فوق، وإدراج وزن 55كلغ.

كما أخذت علماً بقرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال والمتعلق بالتنشط ووقف اللاعب والإداري والمدرب في حال العينات الإيجابية مع الغرامة التي قد تصل لخمسين ألف دولار لثلاث عينات إيجابية خلال العام، و1200 دولار للعينة الواحدة ووقف مدى الحياة من أول فحص إيجابي.

وقررت اللجنة أيضاً الطلب من اللجنة الأولمبية اللبنانية تأمين ديسكات وبارات خاصة بلعبة القوة البدنية من شركة اليكو السويدية مع حسم 100 يورو حسب إشعار الشركة.
 

 مقررات الاتحاد اللبناني لرفع الاثقال 2006

 

09 /11/ 2006

عقد الاتحاد اللبناني لرفع الاثقال جلسة امس الاول الثلثاء وقرر ما يلي: ‏

‏- إجراء مسابقة تجارب لمنتخب لبنان برفع الأثقال الذي يضم كل من: زكي عبد الله وأسامة ‏مستو ومعروف طرحه (صحة وقوة) وأحمد طرحه وعدنان جليلاتي وعبد اللطيف جليلاتي من ‏‏(الفتوة صيدا) في تمام الساعة 3 من بعد ظهر غد الجمعية في مقر الاتحاد بنادي الصحة والقوة ‏‏- الزيدانية - وإجراء فحص للمنشطات لهم بعد التجارب في مركز اللجنة الطبية في منطقة ‏الاشرفية (مختبر د. جهاد حداد) الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم نفسه.‏

‏- إجراء فحص للمنشطات للكملجسم بطل لبنان لوزن 65 كلغ 2005 (نبيل بركة) الذي سيكون ‏من المشاركين في الدورة الاسيوية في لعبته مع البطل فادي زعزع الوحيدان اللذان وافقا على ‏إجراء الفحص لهما وتحمل كافة المسؤولية الجزائية والمالية وعقوبة التوقيف.‏

‏- شكر جميع الاتحادات اللبنانية والعربية والدولية والجمعيات الرياضية لمعايدتها ومعايدة ‏الرياضيين بعيد الفطر السعيد.‏

‏- شكر جميع رجال الصحافة الرياضية التي تتعاون وتشجع الاتحاد في نشاطاته الرياضية ‏والفنية والادارية، ولتشجيعها أبطاله في ألعاب (الكملقورباع) الناحجة.‏

‏- أخذ العلم بمقررات الجلسة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية التي عقدت في ‏‏20/10/2006، والتي ضمت تشكيل البعثة اللبنانية للدورة الإسيوية 15التي ستجري في قطر ‏وموازنتها المالية لفترة الشهر الماضي.‏

‏- أخذ العلم بنتائج بطولة العالم أجسام رقم (60) التي جرت في أوسترافا (تشيكيا) من ‏‏26/10الى 2/11/2006 ونتيجة الكملجسم اللبناني الصاعد فادي زعزع التي احتلها في وزن 100 ‏كلغ (المركز 16) بين 53 دولة ولنتيجة فحصه السلبي) للمنشطات من قبل المختبر الدولي المعترف ‏بها أولمبيا وتهنئته على نظافته.‏

‏- تهنئة الرئيس مليح عليوان لإعادة انتخابه بالتزكية نائبا لرئيس الاتحاد الدولي لكمال ‏الاجسام للسنة 36.‏

‏- تهنئة الرئيس السابق للإتحاد الدولي الكندي د. بن ويدر الذي امضى 60 سنة بالرئاسة منذ ‏تأسيسه مع شقيقه (جو) لإنتخابه رئيسا شرفيا مدى الحياة، ولتزكيته مساعده التنفيذي ‏الاول الاسباني د. روفايل سانتونخا لخلافته بالرئاسة بالتزكية موضحا سبب تخليه عن الرئاسة ‏الفعلية لأسباب صحية اذ ظل غائبا عن البطولات العالمية والجمعيات العمومية التي عقدت منذ ‏عام 2001 الى اليوم وتهنئة الرئيس الجديد.‏

‏- تهنئة الاتحاد المصري لكمال الاجسام لفوزه ببطولة العالم الاولى بمجموع النقاط.‏

‏- تهنئة الاتحاد القطري لرفع الاثقال والقوة وكمال الاجسام لفوز بطله (علي تبريزي النوري) ‏بوزن 90 ولجميع الاوزان ونيل لقب بطل ابطال العالم 2006.‏

‏- تسمية عضو الاتحاد الرباع العالمي السابق هاريتون جوبانيان لحضور الجمعية العمومية ‏للجنة الفنية للإتحاد الإسيوي لرفع الاثقال التي ستعقد في ( ‏MACAO‏) في 2 و 3/3/2007، ‏وترشيحه لمنصب عضو في اللجنة الفنية الإسيوية التي كان يشغل منصبها منذ عام 2002 او عضو ‏في اللجنة التنفيذية.‏

‏- عقد جلسة الجمعية العمومية العادية لمناقشة التقرير الاداري والفني والمالي لعام 2006 ‏والمصادقة عليه وعلى البرنامج السنوي للنشاط المحلي والدولي للعام 2007 وعلى الجمعيات التي ‏انتسبت للإتحاد خلال العام 2006، وذلك في تمام الساعة 10 من قبل ظهر يوم الاحد في ‏‏24/12/2006 في مقر نادي الجزيرة الرياضي للسباحة بمحلة كركول الدروز شارع الجزائر بناية ‏روضة الطابق الاول قرب محل بان دور.‏

 

 

مقررات اتحاد الاثقال والقوة والتربية البدنية

 الخميس 12 تشرين الأول 2006


اخذ اتحاد الاثقال والقوة والتربية البدنية، في جلسته أول من أمس، علماً باعتماد الاتحاد الآسيوي لكمال الاجسام الحكم الدولي نور الدين بدر حكماً في مسابقات الدورة الآسيوية في الدوحة ما بين الاول من كانون الاول المقبل و15 منه، وانتدب الاتحاد اللبناني امينه العام محمد رستم القيسي لتمثيله في جلسة الجمعية العمومية للجنة الاولمبية بعد ظهر اليوم الخميس لانتخاب عضو متمم.


وقرر الاتحاد ايفاد لاعبه لكمال الاجسام فادي الزعزع للمشاركة ببطولة العالم في اوسترافا (تشيكيا) في 25 الجاري بعد اخضاعه لفحص التنشط؛ ووافق الاتحاد على تنظيم معسكر للرباعين اللبنانيين اسامة مستو وزكي عبد الله وعدنان جليلاتي ومعروف طرحة في ايران ما بين 5 تشرين الثاني المقبل و15 منه، تحضيراً للمشاركة بدورة الالعاب الآسيوية في قطر. وكلف الاتحاد رئيسه مليح عليوان للترشح لمركز نائب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الاجسام عن منطقة الشرق الاوسط في الجمعية العمومية التي ستعقد في اوسترافا في 29 الجاري، علماً ان عليوان يشغل هذا المنصب منذ عام 1970 وهو عضو شرف مدى الحياة في الاتحاد الدولي منذ عام 1999.

 
ان لاعب كمال الاجسام وبطل لبنان الدولي فادي زعزع هو الوحيد الذي وافق على اجراء فحص للمنشطات من اجل المشاركة في بطولة العالم التي تقام في اوسترافا بالجمهورية التشيكية من 25 تشرين الاول الى الاول من تشرين الثاني، فتقرر اعتماده واعلام اللجنة الاولمبية اللبنانية باجراء الفحص في 20 من الجاري.

 

 

اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية يوضح

2005/10/18

 

 

جاءنا من رئيس اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية مليح عليوان كتاب، فيه: "حباً بالمصداقية، وبالتاريخ، وتوضيحاً لما نشر في الزاوية الرياضية في جريدة "المستقبل" الغراء في عددها الصادر، الأحد 16 تشرين الأول 2005، بعنوان: "أجسام: 50 عاماً على تمثيل عواد لبنان في بطولة العالم"، وفيه ان طوني عواد، وهو من مواليد 1931، قد كلّفه اتحاد رفع الأثقال والقوة والتربية البدنية تمثيل لبنان في بطولة العالم لكمال الأجسام التي أجريت في 16 تشرين الأول 1955، كما كلفه، مرة ثانية، تمثيل لبنان في بطولة "مستر يونيفرس" في حزيران 1956 في لندن.


وما يهمنا كاتحاد لبنان لرفع الأثقال والقوة والتربية البدنية، المرخص له بموجب علم وخبر رقم 562 تاريخ 4 كانون الأول 1962 باسم الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال وعدل بقرارين رقم 69/أد تاريخ 22/11/1964، ورقم 372/أد تاريخ 13/5/1970 إذ أصبح باسم الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال والقوة والتربية البدنية (كمال الأجسام)، لذا نوضح ونفيد بما يلي:

 

 أولا: عام 1955 لم يكن هناك اتحاد مسمى "الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال والقوة والتربية البدنية" بل كان هناك "الاتحاد اللبناني للمصارعة والملاكمة ورفع الأثقال"، وان لبنان لم يمثله في بطولات العالم في الفترة التي ذكرت أو التي قبلها بنصف قرن سوى الراحل ابراهيم محجوب في بطولة العالم بباريس عام 1950، ومليح عليوان في بطولة العالم 1957 في طهران.


نحن لا نعلق ولا نبخس جسمه الرياضي، حسب الصورة المنشورة حقه، مع اننا لم نشاهده مرة يشارك في بطولات لبنان في تلك الحقبة، ونتساءل كيف يكلفه الاتحاد المشاركة من دون ان يكون بطلاً للبنان، وللعلم ان مؤسسة "النبأ" في لندن التي كان ينظمها الراحل أوسكار هندستان لم يكن الاشتراك في مسابقاتها من قبل الاتحادات، بل كان فردياً لأي شخص أو رياضي، ويتم من طريق المراسلة وعلى نفقة المشارك الخاصة، والسجلات الاتحادية والمراجع الرسمية لجريدة "الحياة الرياضية" لم تذكر مرة ان الاتحاد اشرك كملجسماً في البطولتين المذكورتين.

 

وبكل تواضع أنني كنت في تلك الفترة لاعباً وحائزاً على بطولات لبنان والشرق الأوسط، واستعد لبطولة العالم 1957، وكان الأجدر ان يكلفني الاتحاد بتمثيل لبنان مع الراحل محمد مرتضى، لكن لم يحصل، وقد يكون عواد قد شارك بصفة شخصية وبصورة غير رسمية، ونحن كاتحاد وكنائب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام يسعدنا ان يكون هناك بطل من لبنان حصل على نتائج مشرفة، وكنا أرّخنا ذلك الحدث في سجلات الاتحاد كما أرّخنا وكرّمنا غيره من الأبطال الذين رفعوا اسم لبنان في بطولات العالم، ومن المؤسف ان عواد خلال 50 عاماً لم يتصل بنا كاتحاد للعبة يحبها ويمثلها حسب قوله، ولم نعلم عنه شيئاً في هذا المضمار سوى الصورة المنشورة في عددكم المذكور، وتحياتنا له وهو الذي جعل يوبيلاً ذهبيا له، ونتمنى له طول العمر، وعقبال اليوبيل الماسي إن شاء الله".

 

 

abdogedeon@gmail.com 

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون 2010