LEBANESE RUGBY UNION CHAMPIONSHIP 2014

بطولة لبنان في الركبي يونيون 2014

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

ختام موسم الركبي يونيون 2014


18-12-2014
أنهى الاتحاد اللبناني في "الركبي يونيون" موسم 2014 بالمباراة السنوية الودية التي تجمع بين "منتخب أندية بيروت" وفريق القوات الفرنسية العاملة في نطاق "اليونيفيل"، وهي تقام في ختام الموسم، وأسفرت عن فوز الفريق الفرنسي (25ـ12)، الشوط الأول (15ـ7)، على ملعب "مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي" في الحدت، بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبد الله جمال، وقائد القوات الفرنسية الكولونيل أنطوان دو لبروتنن.
وهي المرة الأولى التي يفوز فيها الفريق الضيف بعد سلسلة لقاءات كانت جميعها للفريق اللبناني، وانتهت الأخيرة منها بفوزه (70 ـ صفر)، حيث ظهر أن الضيوف استعدوا جيدا للمباراة لتسجيل فوز معنوي، وقد أعد العدة باستقدام لاعبين جدد، في حين أن الفريق اللبناني تفاجأ بالمستوى المتقدم للضيوف وهو تأثر بالإرهاق الذي أصاب معظم لاعبيه الذين لعبوا موسما طويلا ومتعبا.
وفي الختام قام عبدالله جمال بتسليم كأس المباراة للفريق الفائز.
على صعيد آخر، أقام الاتحاد مباراة ودية بين منتخب فريقي جونيه ـ جامعة اللويزة ومنتخب فرق بيروت ـ الجمهور ـ الذئاب الرمادية وهي خصصت للاعبين الاحتياطيين والشباب الذين لم يتسن لهم المشاركة في الفريق، وانتهت بفوز جونيه ـ جامعة اللويزة (20ـ18).

"بيروت - العهد" بطل لبنان للركبي يونيون - توتال 2014

02-12-2014
توج فريق "بيروت ـ العهد" بطلا للدوري اللبناني في الركبي يونيون "توتال" بفوزه في المباراة النهائية على غريمه التقليدي "الذئاب الرمادية" (27ـ17)، الشوط الأول (15ـ3)، في المباراة التي أجريت على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب حناوي، ممثلا برئيس مصلحة الشباب في الوزارة جوزيف سعد لله، ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبد الله جمال وممثلة مدير "شركة توتال" الجنوب أفريقية رين.

وكان "بيروت ـ العهد" تصدر الدوري المنتظم قبل أن يخوض المباراة النهائية، وهو احتفظ باللقب للمرة الثانية على التوالي.

وفي مباراة المركز الثالث، فاز الجمهور على جونيه (69 ـ صفر)، الشوط الأول (30 ـ صفر).

على صعيد أخر، غادر إلى الإمارات، فريقا "بيروت ـ العهد" و"الذئاب الرمادية" للمشاركة في بطولة سباعيات دبي لسباعيات "الركبي يونيون"، والتي سبق لبطل لبنان أن توج بها قبل موسمين.

22-11-2014

في الجولة الثامنة اسفرت عن الخسارة الأولى لبيروت العهد هذا الموسم، وهي جاءت أمام غريمه التقليدي الذئاب الرمادية (10 - 16)، على ملعب الجامعة اللبنانية، في حين فاز الجمهور على جونيه 64 - 17. وكان بيروت العهد قد خاض مباراته المؤجلة من الجولة السابعة بسبب ماراتون بيروت، وفاز فيها على الجمهور 54 - 14، على ملعب بلدية سن الفيل.

تختتم، غداً الأحد، المرحلة الثانية من بطولة لبنان للركبي يونيون، بإقامة مباراتين على ملعب مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي في الحدث، فيلتقي، الساعة 10.30 صباحاً، بيروت العهد حامل اللقب والمتصدر مع جونية، والساعة 12.00 ظهراً الذئاب الرمادية الوصيف مع الجمهور صاحب القاع.
 

«الذئاب الرمادية» يكتسح «جونيه» بالـ«ركبي يونيون» 2014

12-11-2014
سجل فريق «الذئاب الرمادية» أعلى نتيجة في الدوري اللبناني بالـ«ركبي يونيون»، وكانت على حساب فريق «جونيه» (102 ـ 17)، الشوط الأول (50 ـ 10)، على ملعب بلدية سن الفيل، في إطار الجولة السابعة من المرحلة الثانية من الدوري. مع العلم بأن «جونيه» لعب بصفوف ناقصة لأسباب خاصة، من دون الانتقاص من لاعبي «الذئاب» الذين يصارعون بقوة على قمة الدوري، بغض النظر عن النتيجة الكبيرة.
وتأجلت المباراة التي كانت مقررة بين «بيروت ـ العهد» و«الجمهور»، بسبب إقفال الطرقات الأحد الماضي خلال سباق «بيروت ماراتون»، وقد قرر الاتحاد إقامتها من جديد الأربعاء 19 الحالي على ملعب بلدية سن الفيل.
وتختتم المرحلة الثانية من الدوري، الأحد المقبل، بمباراتين على ملعب «مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي» في الحدت، يحسب البرنامج التالي:
ـ 10.30 صباحا: «الجمهور» * «جونيه».
ـ 12.00: «بيروت ـ العهد» * «الذئاب الرمادية».

بطولة لبنان بالـ"ركبي يونيون" 2014

06-11-2014
في إطار الجولة السادسة من المرحلة الثانية من الدوري اللبناني للعبة، واصل بيروت ـ العهد (حامل اللقب) والمتصدر تألقه وجدد فوزه على الذئاب الرمادية الوصيف (40 ـ 10)، الشوط الأول (19 ـ 7) على ملعب بلدية سن الفيل.
وفي مباراة ثانية، تغلب الجمهور على جونية (28 ـ 19)، الشوط الأول (صفر ـ 12).
وهنا ترتيب الفرق:
1ـ بيروت ـ العهد 12 نقطة
2ـ الذئاب الرمادية 8 نقاط
3ـ الجمهور 4 نقاط
4ـ جونية صفر

بطولة لبنان بالـ"ركبي يونيون" 2014

27-10-2014
اختتمت الأحد، الجولة الخامسة من بطولة لبنان بالـ"ركبي يونيون"، بفوز المتصدر وحامل اللقب "بيروت الفينيقي ـ العهد" على "جونيه"، و"الذئاب الرمادية" على "الجمهور.
فعلى ملعب بلدية جونيه، حقق "بيروت ـ العهد" فوزا كاسحا على "جونيه" (74 ـ صفر)، الشوط الأول (30 ـ صفر). وبهذا الفوز حافظ "بيروت ـ العهد" على سجله خاليا من أي خسارة.

وعلى ملعب "مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي" في الحدت، لم يجد "الذئاب الرمادية" أي صعوبة كي يفوز على "الجمهور (64 ـ 5)، الشوط الأول (12 ـ 5)، وبهذا الفوز الجديد بقي "الذئاب" وصيفا بخسارة وحيدة من "المتصدر".

بطولة لبنان للركبي يونيون 2014

أنهى "بيروت توتال" الجولة الرابعة من مرحلة الإياب لبطولة لبنان في الركبي يونيون بفوز جديد على الجمهور (30ـ صفر)، وبهذا الفوز يعزز "بيروت توتال" مركزه في صدارة الترتيب أمام "الذئاب الرمادية" حامل اللقب، الذي فاز بدوره على إسبرطة جونيه (59ـ7).
ويخوض "بيروت توتال" بعد ظهر اليوم، مباراة قوية مع "الذئاب الرمادية" ضمن الجولة الخامسة إيابا على ملعب الجامعة اللبنانية، على أن تقام المباراة الثانية بين الجمهور وإسبرطة بعد ظهر الأحد على نفس الملعب.

 

بطولة لبنان للركبي يونيون 2014

 

بطولة لبنان للركبي يونيون 2014

20-10-2014
حافظ بيروت العهد حامل اللقب على صدارته لبطولة لبنان توتال للركبي يونيون بانطلاق المرحلة الثانية، وذلك بفوزه على الجمهور 40 10 (الشوط الأول 12 5)، أول من أمس الأحد، على ملعب مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي في الحدث. وفي مباراة ثانية،

حقق فريق الذئاب الرمادية فوزا كبيرا على فريق اسبرطة جونية 65 0 (الشوط الأول 36 - 0).

بطولة لبنان بالـ«ركبي يونيون» 2014

13-10-2014
انتهت المرحلة الأولى من بطولة لبنان بالـ«ركبي يونيون» أمس الأول الأحد، بمباراة القمة التي جمعت بين «بيروت ـ العهد» حامل اللقب و«الذئاب الرمادية» الوصيف، وانتهت بفوز الأول (33 ـ 27)، على ملعب مجمع «الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي» في الحدت. أما المباراة الثانية فالتقى فيها «الجمهور» و«جونيه» وانتهت بفوز الأول (31 ـ 15).

في المباراة الأولى، قدم الفريقان أداء متكافئا وجيدا، فكان «الذئاب الرمادية» البادئ في التحرك والتسجيل وهو تفوق لعبا وتسجيلا بعد 8 دقائق (5 ـ صفر)، ثم حافظ على تفوقه حتى الدقيقة الـ27، عندما نجح «بيروت ـ العهد» بمعادلة الأرقام (5 ـ 5)، ثم تقدم (12 ـ 5)، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدمه (12 ـ 10).

وفي الشوط الثاني استعاد لاعبو «الذئاب الرمادية» المبادرة وسجلوا محاولة في وقت مبكر ليتقدموا (17 ـ 12)، إلا أن لاعبي «بيروت ـ العهد» استفاقوا من غفوتهم مرة ثانية وقلبوا تأخرهم إلى تقدم سريع (26 ـ 17)، ليتبادل الفريقان الهجمات والتسجيل حتى انتهت المباراة بفوز حامل اللقب (33 ـ 27).

وفي المباراة الثانية، نجح «الجمهور» في تسجيل أول فوز له هذا الموسم، وكان على حساب «اسبرطة جونيه» الأخير (31 ـ 15).

بطولة لبنان بالـ"ركبي يونيون" 2014

11-10-2014
تقام ابتداء من العاشرة والنصف من صباح غد، الجولة الثالثة من بطولة لبنان "توتال" بالـ"ركبي يونيون"، والتي تشهد مباراة قمة تجمع بين "بيروت ـ العهد" حامل اللقب والمتصدّر، و"الذئاب الرمادية" وصيف البطل وثاني الترتيب العام (12.00 ظهراً)، على ملعب "مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي" في الحدث.

اما المباراة الثانية، فيلتقي خلالها "الجمهور" و"جونيه" العاشرة والنصف صباحاً على الملعب نفسه.

على صعيد آخر، عادت من كوريا الجنوبية، بعثة منتخب لبنان بالـ"ركبي يونيون" بعد أن شاركت في دورة الألعاب الآسيوية "إنشون 2014"، حيث حلّ "اللبناني" في المركز العاشر من بين 12 منتخباً آسيوياً، مع العلم أن المنتخب لعب بغياب مدربه مايكل شيخة لعدم تمكنه الالتحاق بالبعثة بسبب إضراب عمال شركة "اير فرانس" في المطارات الفرنسية كافة، كذلك اللاعب جورج اريون لعدم حصوله على جواز سفره من مكان إقامته في استراليا.

وكانت المشاركة الآسيوية فرصة للاعبي "اللبناني" للاحتكاك ولاكتساب المزيد من الخبرة قبل خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى "اولمبياد ريو دي جانيرو 2016".

بطولة لبنان بالـ«ركبي يونيون» 2014

30-09-2014
حقق «بيروت ـ العهد توتال» حامل اللقب والمتصدر، فوزا سهلا ومتوقعا على «فريق اسبرطة جونيه» (46 ـ صفر)، في المباراة التي أجريت الأحد على ملعب بلدية سن الفيل، في إطار الأسبوع الثاني من بطولة لبنان بالـ«ركبي يونيون».
وكانت الغلبة طيلة المباراة لمصلحة البطل الذي لم يتأثر بغياب أربعة من لاعبيه الأساسيين الذين يشاركون مع المنتخب الوطني في دورة الألعاب الآسيوية في إنشون الكورية الجنوبية.
وفي مباراة ثانية، وجد فريق «الذئاب الرمادية» صعوبة كي يتخطى فريق «الجمهور» (22 ـ 17).
ومع انتهاء الأسبوع الثاني حافظ «بيروت ـ العهد توتال» على صدارته للبطولة بفارق المحاولات عن «الذئاب الرمادية» بطل الموسم ما قبل الماضي.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق