ASIAN INDOOR GAMES 2017

دورات الالعاب الآسيوية داخل الصالات

      تايلاند - بانكوك - 2005  

      ماكاو - 2007  

    هانوي - 2009  

    انشيون - 2013  

ASHGABAT - Turkmenistan - 2017

ASHGABAT - Turkmenistan - 2017

من 17 ايلول لغاية 27 منه

 

نتائج لبنان في الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية 2017

19-09-2017

أحرز لبنان الميدالية البرونزية في منافسات لعبة الجوجيتسو ضمن الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية التي تستضيفها مدينة عشق أباد ما بين 17 و27 أيلول الجاري وهي باكورة نتائج المشاركة اللبنانية في الدورة وقد حققها الثنائي غدي موسى وليا فرحات في مسابقة العرض الثنائي.

في هذا الوقت افتتحت الدورة مساء أمس حيث شاركت البعثة في العرض العام لبعثات الدول المشاركة وتقدم أفرادها رئيس البعثة مهند دبوسي والإداري جهاد هاشم وقد حمل العلم اللبناني كابتن منتخب الفوتسال قاسم قوصان فيما واكب العرض من على المنصة الرسمية نائبا رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جورج زيدان والمحامي فرنسوا سعادة والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم.

وكانت لعبة الفوتسال اللبنانية خاضت قبل ظهر اليوم أولى مبارياتها أمام اليابان وخسرت بنتيجة 2 – 5 وسجل للبنان اللاعبين علي طنيش وأحمد خير الدين.

وفي لعبة الجودو باتت الميدالية البرونزية الثانية في متناول لبنان حيث تمكن اللاعب جاد فاضل من تحقيق عدة نتائج نوعية عندما فاز في دور الثمانية على الإماراتي عمرو مبارك (3 – 0) وعلى الأوزبكستاني خسانوف في ربع النهائي (99 – 0) لكنه خسر في نصف النهائي أمام الإيراني مسعود سوكولاي (0 – 99) وهو سيلتقي مع الإماراتي يحيي منصور على الميدالية البرونزية.

وخسر اللاعب هاروت كاراغوليان أمام البحريني إبراهيمي قاسم في دور الـ 16 بنتيجة (0 – 99) وفي الدور عينه خسر مواطنه غدي موسى أمام الهندي عنجان رمان بالنتيجة عينها.

وفي ألعاب القوى خاض اللاعب أحمد حاذر منافسات الـ 60 م حواجز وتأهل من الجولة الأولى إلى النهائيات بعدما حلّ في المركز الرابع بزمن قدره 8:7 ثوان.

وهنا برنامج منافسات البعثة اللبنانية اليوم الثلاثاء: ألعاب القوى: تخوض اللاعبة عزيزة سبيتي سباق 60م للسيدات.

البلياردو: يخوض اللاعب محمد علي برجاوي مباراة ضد منافسه أحمد بن مورني من برونيس دوروس (9 كرات).

الفوتسال: يخوض المنتخب اللبناني مباراته الثانية أمام نظيره التايلاندي.

بعثة البلياردو إلى دورة الألعاب الآسيوية 2017

17-09-2017

غادرت بعثة لبنان للبلياردو إلى العاصمة التركمانستانية عشق آباد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات.
وتضم البعثة رئيسها الأمين العام لاتحاد البلياردو والسنوكر مالك برجاوي، واللاعبين محمد ومازن برجاوي وجورج لطيف (بطل لبنان) إلى فادي أبو صالح (حكماً).
ويسعى لبنان للعودة إلى بيروت بنتائج مشرّفة، خصوصاً ان البعثة تضم أبرز اللاعبين محلياً.
إشارة إلى ان بطولة لبنان ستنطلق بداية تشرين الاول المقبل، على ان تقام البطولة العربية، المقررة في بيروت، بداية تشرين الثاني المقبل، تحت اشراف عضو الاتحاد أسعد العازار، علماً ان التحضيرات لهذه البطولة ستكون مكثّفة وعلى مستوى عالٍ، لتمثيل لبنان بأفضل صورة ممكنة.

دورة الألعاب الآسيوية داخل القاعات 2017

13-09-2017

غادرت بعثة منتخب لبنان الى العاصمة التركمانستانية عشق اباد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية داخل القاعات، وهي تمثل مناسبة جديدة لكرة الصالات اللبنانية لإظهار قدراتها بعدما حققت سمعة طيبة في كثير من المحافل كان آخرها تأهل منتخب الشباب الى الدور الثاني من بطولة آسيا في تايلاند.

وتحظى لعبة كرة الصالات بخصوصية لدى اللبنانيين الذين يعولون بشكل دائم على تحقيق نتائج جيدة آسيوياً، كما يحظى لبنان بمناصب متقدمة في لجانها لدى الاتحاد القاري بحيث يشغل رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر منصب نائب رئيس لجنة كرة الصالات في الاتحاد الآسيوي وهو ايضاً من اعضاء المكتب التنفيذي.

وسبق للمنتخب اللبناني أن شارك في النسخة الماضية في كوريا بتشكيلة بقي منها ستة لاعبين (نصف المنتخب) هم الحارس حسين همداني والقائد قاسم قوصان الذي سيكون حامل العلم اللبناني في حفل الافتتاح الى علي الحمصي وحسن زيتون وعلي طنيش "سيسي" ومحمد قبيسي. لكن المفارقة أن حامي العرين يومها ربيع الكاخي هو مدرب حراس المرمى في المنتخب حالياً.

وبالمقارنة مع النسخة الماضية، يضم المنتخب اللبناني حالياً نخبة من اللاعبين المميزين الذين لم يكونوا في عداد تشكيلة يومها، لكنهم اليوم اكتسبوا خبرة كبيرة واضحوا من الاعمدة الرئيسية لا سيما كريم ابو زيد وأحمد خير الدين كما سيعول المدرب على لاعبين واعدين من طراز حارس المرمى غادي ابي عقل.

ستكون هذه المناسبة التجربة الأولى للمنتخب الأول في عهدة المدرب الايراني الغني عن التعريف آسيوياً شهاب الدين سوفلمانيش الذي سمى تشكيلة تضم تسعة لاعبين من المنتخب الاول اضافة الى ثلاثة لاعبين من منتخب الشباب هم حسين البابا وستيف كوكزيان زسيرج قيومجيان.

ويتطلع المنتخب اللبناني لتحقيق نتيجة جيدة مع ان تحضيراته تأثرت بإنخراط اكثر من نصف اللاعبين مع نادي بنك بيروت الذي كان يستعد للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية المقبلة. وكان الفريق قد بلغ ربع النهائي في النسخة الماضية في إنشيون، وخسر أمام نظيره التايلاندي (3-7). وشاءت الصدف أنه وقع في مجموعة حديدية تضم تايلاند واليابان.

ويرى المدرب سوفلمانيش، أن لبنان من أهم الدول التي تنتج مواهب قادرة على الذهاب بعيداً في لعبة الفوتسال وكل ما يحتاجه الفريق هو تكثيف التحضيرات وخوض معسكرات ومباريات ودية بشكل كاف والاحتكاك مع فرق ومنتخبات من مستويات عالية.

ويتطلع المدرب الايراني الى اختبار المرحلة الأولى من حملة التجديد التي ستطال المنتخب في عهده خصوصاً أنه يعول كثيراً على تطعيم المنتخب الأول بلاعبين شباب هم يتحضرون حالياً مع المنتخب لكنهم لن يكونوا جميعا في عداد التشكيلة التي ستمثل لبنان في دورة الألعاب الآسيوية داخل القاعة.

يذكر أن منتخب لبنان يستعد للمشاركة في تصفيات منطقة غرب آسيا في شهر تشرين الأول وهي مؤهلة الى بطولة آسيا بكرة الصالات. وقد نوه المدير الفني في اللجنة الفنية لمنتخبات كرة الصالات حسين ديب الى أن الظروف حالياً تساعد على توفير فرص أفضل للاستعداد والطموح سيكون أكبر من مجرد بلوغ الدور الثاني وإنما السعي للإستفادة قدر الممكن من المواهب الموجودة لدينا وهذا لا يتحقق الا بالاستعداد الجدي ورفع اللياقة البدنية للفريق وهذا ما يعمل عليه المدرب الايراني.

منتخب لبنان لسلة 3x3 في دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات 2017

12-09-2017

استدعى الاتحاد اللبناني لكرة السلة 4 لاعبين للانخراط بتدريبات منتخب لبنان، الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات، والتي ستنطلق منتصف الشهر الجاري في عشق اباد عاصمة تركمانستان.
وعين المدرب علي هاشم (مدرب فريق منتخب الجيش اللبناني) للاشراف على تمارين اللاعبين الذين استدعوا وهم :
-عمر الايوبي ( نادي المتحد)
- ربيع ديب و ادوارد بشارة ( نادي اللويزة)
- مايكل صدقة ( نادي بيروت )
وجاء منتخب لبنان في مجموعة تضم ايران، تركمنستان، طاجيكستان، و العراق وسيخوض اول مبارياته في 20 ايلول الجاري.
و سوف يغادر المنتخب نهار الجمعة الواقع في 15 ايلول الجاري مع البعثة الرسمية للجنة الاولمبية اللبنانية.

اللجنة الأولمبية تقدّم بعثة لبنان الآسيوية 2017

07-09-2017

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام، أسماء أفراد البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المقفلة والفنون القتالية التي تقام في مدينة عشق أباد عاصمة تركمانستان خلال الفترة من 17 ولغاية 27 أيلول الحالي، وهم:

نائب الرئيس المهندس هاشم حيدر (لجنة القوانين)

نائب الرئيس جورج زيدان (لجنة الرياضيين)

نائب الرئيس فرنسوا سعادة (الجمعية العمومية)

الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم (الجمعية العمومية).

وبعد ذلك أعلن عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية، مهنّد دبوسي، أن عدد المشاركين في الدورة 52 لاعباً ولاعبة، وسيتنافسون في 13 مسابقة.

كذلك، أذاع همام أسماء اللاعبين والمدربين:

 

- كرة الصالات: جهاز فني: شهاب الدين سفالمنش، حسين ديب، سليم عواضة، حسن حمود، ياسين ياسين. معالج: ملحم شمص. لاعبون: حسين همداني، غادي أبي عقل، علي طنيش، حسين البابا، أحمد خير الدين، علي الحمصي، حسن زيتون، قاسم قوصان، سرج قيومجيان، ستيف كوكزيان، محمد امين قبيسي، كريم أبو زيد.

                                
- سباحة: مدرب: فرنسوا غطاس. لاعبون:          أنطوني بربر.

                              
- ألعاب قوى: مدرب: محمد العجمي: لاعبون:   أحمد حازر،     عزيزة سبيتي.

                                                         
- رقص رياضي: مدرب: حبيب عطالله. لاعبون: رائد مراد،   ستيفاني صادر، أسادور أورجيان،  دانيال قسطنطين،  ساندرا عباس،  سينتيا حداد.

                                      
- بلياردو: مدرب: مالك برجاوي. لاعبون:        محمد برجاوي،     مازن برجاوي،    جورج لطيف.

                                                              
- جودو: مدربون: عبدو أيوب، فادي صيقلي. لاعبون:    ليا فرحات،      الياس حداد،     بيار أبو عبود،      جاد فاضل،       جو حداد،       غدي موسى،     ربيع بدر.

                                    
- شطرنج: مدرب: شحادة أبي نمري. لاعبون:    فادي عيد،         أحمد نجار.

                                       
- مصارعة: مدرب: علي مقلد. لاعبون:        محمد مشيك،                حسن حمية.

                                        
- مصارعة بهلوانية: مدرب: محمد ديه. لاعبون:     علي نظام،          ميشال الصوري.

                                                             
- مواي تاي: مدرب: حسن منصور. لاعبون:         مايا حدرج،          كيندا فتال،              رولا خالد،            محمد كلش،         محمود غندور.

                                                  
- كرة المضرب: مدرب: فادي يوسف. لاعبون: ميشال سعادة،       تميم حلاق،       يارا فيصل،        هدى حبيب.

                                    
- كرة السلة: مدرب: علي هاشم. لاعبون:    مايكل صدقه،        ربيع ديب،         إدوار بشارة،       عمر الأيوبي.

                                               
- جوجيتسو: مدرب: دانيال هلال. لاعبون:           علي حمادة                 هاروت قره أوغلانيان.

مصدر الصور من موقع الدورة

 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2017